موعد معرض الكتاب قطر 2022

كتابة فارس أبو ظاهر -
موعد معرض الكتاب قطر 2022

معرض الكتاب قطر 2022  حيث تستضيف دولة قطر وفي العاصمة الدوحة بالتحديد معرض الكتاب للعام 2022م، والذي سيتم خلاله عرض مجموعة كبيرة من الكتب المختلفة من حيث الموضوع والمجال، وفي ظل سعي الكثير للحصول على موعد معرض الكتاب قطر 2022، سوف يتضمن هذا المقال كافة المعلومات اللازمة.

نبذة عن معرض الكتاب قطر 2022

إن معرض الكتاب والمُقام في دولة الدوحة عاصمة دولة قطر في دورته 31، وهو عبارة عن المعرض الذي سيحتضن عدد كبير من محبي الثقافة العربية والعالمية، وستُشرف على المعرض وزارة الثقافة القطرية وذلك بتنظيم من قبل مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، وهو عبارة عن المركز الذي يتبع إلى وزارة الثقافة، ومن الجدير بالذكر بأن المعرض يحمل شعار العلم نور.

موعد معرض الكتاب قطر 2022

وفقًا لما أصدره مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية والتابع إلى وزارة الثقافة في دولة قطر، فإن موعد معرض الكتاب في قطر سيكون في يوم الخميس 13/1/2022م، وأكد المركز عبر موقعه الإلكتروني بأن المعرض سيتخلله العديد من الأنشطة الثقافية وسيتم عرض باقة مميزة الكتب التي سيتكون محض استطلاع واهتمام الكثير.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع

اهداف معرض الكتاب قطر

يعود الهدف الحقيقي لإقامة معرض الكتاب قطر 2022م إلى السعي لاستمرارية مغامرة الإنسان في الاكتشاف والإبداع قدر الامكان، فقد عمل معرض الكتاب قطر في أحدث الإصدارات على تعزيز الإبداع الإنساني في كافة المجالات، ويُعد معرض الكتاب قطر أحد النوافذ التي يمكن من خلالها إشباع شغف الباحثين والمبتكرين والعلماء والكتاب والأدباء بالمعارف اللازمة لهم، حيث يمكن لهم تحصيل العلوم المختلفة وبالتالي تطوير حياة مجتمعاتهم بالشكل المطلوب.

شاهد أيضًا: في اي عام تم اختراع الكتاب الالكتروني

أهمية الكتاب

إن الكتاب هو الوسيلة التي يتم من خلالها زيادة ثقافة الإنسان، حيث يحصل القارئ على العلوم والمعارف والثقافات المختلفة، وكما تُعبر القراءة عن مدى رُقي الشخص ومدى وعيه بما يدور حوله، ولهذا دائمًا ما تكون القراءة هي سبب نجاح الأشخاص وسبب تقدمهم في كافة المجالات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال معرض الكتاب قطر 2022 ، والذي تعرفنا فيه على معرض الكتاب والمقام في الدوحة بقطر والموعد الرسمي المحدد لإقامة المعرض.

12 مشاهدة