نضارة البشرة الدهنية في اسبوع

كتابة محمد رحال -
نضارة البشرة الدهنية في اسبوع

تجد صاحبات البشرة الدهنية المزيد من الصعوبات في العناية بها، وتبحث عن السيدات عن الوصفات الطبيعية التي تزيد من نضارة البشرة الدهنية في اسبوع ، لذا من الأفضل للمرأة التعرف على نوعية بشرتها حتى تتمكن من التعرف على الطريقة المثالية من أجل المحافظة عليها، وعلى المرأة التي تمتلك البشرة الدهنية أن تعلم جيدًا أن تلك النوعية من البشرة تحتاج إلى عناية خاصة من أجل المحافظة عليها وخاصة من الحبوب والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل التي من الوارد أن تظهر عليها.

وصفات طبيعية لزيادة نضارة البشرة الدهنية في اسبوع

من الممكن لأصحاب البشرة الدهنية التخلص من المشاكل التي تواجهم ومن ثم زيادة نضارة البشرة من خلال عدة طرق طبيعية مختلفة والتي من بينها ما يلي:

خليط العسل مع القرفة

من بين أفضل وصفات نضارة البشرة الدهنية في اسبوع هو خليط القرفة مع العسل لما يحتوي عليه من عناصر طبيعية تساهم في زيادة نضارة البشرة، وفي تلك الوصفة يتم خلط ملعقة طعام من عسل النحل مع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة على أن يتم تطبيق الخليط على البشرة ومن ثم تركه لفترة تصل إلى 20 دقيقة، ومن الأفضل أن يتم غسل الوجه من خلال الصابون الذي لا يحتوي على الزيوت.

خليط بياض البيض مع عصير الليمون

يمكن لأصحاب البشرة الدهنية المحافظة على نضارتها من خلال استخدام خليط بياض البيض مع عصير الليمون الطازج، وذلك من خلال خلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من ماء الأكسجين ومن ثم تطبيق الخليط على الوجه أو البشرة على أن نترك الخليط لفترة تصل إلى 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه فورًا من خلال الماء والصابون.

الكركم وقشر البرتقال

البرتقال من بين الفواكه المفيدة للبشرة نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة والتي من أهمها فيتامين سي، كما يحتوي قشر البرتقال على العديد من الخصائص التي تعمل على تفتيح البشرة، يتم خلط عصير قشر البرتقال مع كمية من الكركم ووضعها على البشرة لفترة تصل إلى نصف ساعة ومن ثم غسيل الوجه بالماء والصابون الذي يتناسب مع البشرة الدهنية.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

حتى تتمكن من زيادة نضارة البشرة الدهنية في اسبوع عليك اتباع النصائح الهامة التالية بهدف الحصول على بشرة نضرة طوال الوقت ومن بين أشهر تلك النصائح ما يلي:

  • عليك أن تقوم باستخدام مستحضرات التجميل التي تتناسب مع نوعية البشرة الدهنية والتي لا تتسبب في حدوث أي مشكلة تذكر بها مثل الحبوب أو الرؤوس السوداء.
  • العمل على ترطيب البشرة الدهنية كل فترة فهي الأخرى تحتاج إلى ترطيب من خلال مرطبات طبية أو طبيعية لديها القدرة على زيادة التوازن في البشرة.
  • استخدام مقشر بشرة طبيعي حيث أن عملية تقشير البشرة من الأشياء التي تزيد من نضارة البشرة الدهنية في اسبوع.
  • إزالة المكياج من على الوجه قبل النوم حيث تعد مستحضرات التجميل من الأشياء التي تضر كثيرًا بالبشرة مع أختلاف الأنواع ومن الأفضل إزالتها من خلال المناديل الخاصة بالإزالة.
  • أتباع نظام غذائي صحي حيث يجب على أصحاب البشرة الدهنية الاعتماد على تناول المزيد من الفواكه والخضروات وعدم تناول الوجبات السريعة والنشويات التي تؤثر سلبًا على البشرة.
  • تناول كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم بهدف الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.
  • استخدام كريم واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية فهي تحتاج إلى عناية مثلها مثل أنواع البشرة المختلفة حتى لا تؤثر عليها الشمس بشكل سلبي.
1630 مشاهدة