نضارة البشرة في اسبوع

كتابة عبير - آخر تحديث: 14 ديسمبر 2019 , 17:12
نضارة البشرة في اسبوع

تعد مشكلة نضارة البشرة والحصول على بشرة جميلة ودائمة الشباب من بين الأشياء التي يسعى إليها الكثير من السيدات على وجه التحديد، وتبحث الكثيرات عن وصفات نضارة البشرة في اسبوع حتى تتمكن المرأة من استعادة جمال البشرة مرة أخرى خلال فترة زمنية بسيطة.

ومن السهل الحصول على بشرة نضرة وجميلة من خلال المداومة على عدة وصفات طبيعية ولكن الأمر يتطلب أولاً التخلص من عدة عادات سيئة يقدم عليها البعض وتؤثر تأثير سلبي على البشرة منها التدخين وعدم تناول كميات كافية من المياه وغيرها من العادات.

وصفات زيادة نضارة البشرة في اسبوع 

متوفر اليوم أكثر من وصفة طبيعية بهدف زيادة نضارة البشرة في اسبوع ومن خلال المداومة على تلك الوصفات سوف تتمكن من الحصول على بشرة دائمة الشباب، ومن بين أشهر الوصفات الطبيعية المتوفرة اليوم ما يلي:

خليط الشوفان مع العسل

حتى تتمكن من الحصول على نتيجة رائعة من خلال استخدام الحليب مع العسل كل ما عليك هو خلط 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة الحجم من العسل مع ملعقة من الحليب على أن تقوم بدهان الخليط على الوجه وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة كاملة قبل أن تقوم بغسلها ومن الأفضل المداومة على تلك الوصفة للحصول على نتيجة جيدة خلال فترة زمنية قصيرة.

خليط الزعفران

يعد الزعفران من الأعشاب الطبيعية التي لها الكثير من الاستخدامات ومفيدة في ترطيب الوجه والبشرة والحصول على بشرة نضرة عند المداومة على استخدامها،كل ما عليك هو نقع ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران مع ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل فترة تصل إلى 10 دقائق حتى تتمكن من الحصول على عجين متماسك ويتم وضع الخليط على الوجه والبشرة وتركها لمدة 20 دقيقة على أن تقوم بشطف الوجه بعدها من خلال الماء البارد مع استخدام نوعية المرطب التي تتناسب مع البشرة.

ماسك الأفوكادو

من بين الخلطات الطبيعية التي تستخدم من أجل زيادة نضارة البشرة في اسبوع هو الأفوكادو مع عسل النحل، والأمر لا يحتاج إلى الكثير من المكونات فقط قم بتقشير حبة من الأفوكادو وهرسها مع عسل النحل على أن يتم تطبيق ذلك الخليط على أي منطقة في الجسم وتركها لفترة تصل إلى 15 دقيقة قبل أن يتم شطفها من خلال الماء الفاتر، ويعد الافوكادو من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات التي تساهم في زيادة نضارة البشرة والعسل يعمل على تغذيتها، كما انها تعطي نتائج سريعة.

نصائح للحصول على بشرة نضرة

حتى تتمكن من الحصول على بشرة نضرة عليك اتباع النصائح الهامة التالية:

  • عليك يوميًا غسيل الوجه والبشرة بشكل عام من خلال الماء البارد وتجنب الماء الساخن الذي يعمل على فقدان البشرة المزيد من الزيوت الطبيعية ومن ثم فقدان نضارتها.
  • اللجوء إلى مستحضرات ترطيب البشرة الطبيعية والتي تعمل على إستعادة الزيوت الطبيعية مرة أخرى ومن ثم الحصول على بشرة نضرة.
  • تناول المزيد من الماء على مدار اليوم وخاصة خلال فترة الصيف لتعويض البشرة الفقد من السوائل.
  • من الممكن تناول كميات مناسبة من فول الصويا على مدار اليوم وبشكل يومي فهو من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • وحتى تتمكن من الحصول على نضارة البشرة في أسبوع عليك تجنب وضع المزيد من مستحضرات التجميل التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة.
  • ممارسة المزيد من التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم والبشرة.

155 مشاهدة