نموذج استقالة من القطاع الخاص

كتابة ايات نواورة -
نموذج استقالة من القطاع الخاص

نموذج استقالة من القطاع الخاص جاهز لِلطباعة والتّحميل، فهنالك العديد من مُوظفي القِطاع الخاصّ الذين تقودهم أسباب وظروف مُختلفة إلى تقديم طلب الاستِقالة من وظائفهم، ويستدعي طلب الاستِقالة إلى كتابته بالنّموذج الخاصّ به، ليتم قبول الاستقالة المُقدّمة للقطاع الخاصّ، وعليه يُقدّم موقع مُحتويات نَموذَج استِقالة من القطاع الخاصّ جاهز للاستِخدام.

كيف اكتب طلب استقالة من العمل؟

يُعتبر طلب الاستِقالة من العمل من الطلبات المُهمة في الحالة التي تستدعي قيام الموظف بالتخلي عن وظيفته أو منصبه، كالتعرض للإعانة أو الضغط في العَمل، أو الانزعاج من الزملاء ويتم تقديمها قبل موعدها بشهرٍ واحِد، وفي هذا الطّلب يتم تحديد أسباب الاستقالة، مع ضرورة الاستمرار في العمل، حتّى يتم التبليغ بكتاب رسميّ بقبولها، ولكن ينبغي مراعاة الطريقة الصحيحة والممنهجة لكتابة طلب الاستقالة من العمل، وفق الطريقة التاليّة:[1]

  • أولًا: الاحترافية في كتابة طلب الاستِقالَة من العَمل، فهذا الطلب ليس هُجومًا على صاحِب العمل أو زملاء العمل.
  • ثانيًا: مراعاة أن تكون رسالة الاستِقالة قصيرة ومُباشرة تستهدف أرباب العمل.
  • ثالثًا: أن يكون محتوى الطلب إيجابياً مع التأكيد على الاستمتاع والعمل مع الشركة والثناء على الوقت الذي تمَّ قضاؤه بالعمل في الشّركة.
  • رابعًا: تزويد الطلب بعبارات الشكر للشركة على فرصة العمل لديها.
  • خامسًا: اغتنام الطّلب للتعبير عن الإثارة والتّشويق عن الوظيفة والخطوة المهنية التاليّة.

شاهد أيضًا: تقديم استقالة من القطاع الخاص والنموذج المعتمد لتقديم طلب الاستقالة

نموذج استقالة من القطاع الخاص

يُعتبر نموذج الاستِقالة من القطاع الخاصّ من النّماذج المعتمدة لشركات القطاع الخاصّ؛ التي يتم من خلالها الشروع بطلب استقالة من العمل لأسباب مُقنعة في ذلك، لتسنّى لمُدراء الشركات الخاصّة بقبول طلب الاستِقالة، وعادةً ما يُكتب هذا الطلب وفق هذا النموذج:

نموذج استقالة من القطاع الخاص

سيادة المدير المحترم:…………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التّاريخ:
الموضوع: طلب استقالة

السّيد المدير العام (………..) المُحترم.

تحيّة طيّبة وبعد،

يُرجى التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من الشركة (اسم شركة القطاع الخاصّ)، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة الأُخرى، ومع الشّكر والاعتزاز على كافّةِ الدّعم المُقدّم خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في مؤسستكم المتميّزة.

مع كلّ الاحترام والتقدير

اسم المُوظّف:

توقيع المُوظّف:

تاريخ تقديم طلب الاستقالة:

شاهد أيضًا: حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد الاستقالة

نموذج استقالة الموارد البشرية

وتجدر الإشارة هُنا إنّ وزارة الموارد البشرية تُتيح نموذج استِقالة جاهز للتعبئة والتّحميل وفق الصيغة القانونيّة لطلبات الاستِقالة من العَمل، وإليكم هذا النّموذج كالتالي:

نموذج استقالة الموارد البشرية
إنّه في تاريخ: ـــــــــــــــ

السيد الفاضل مدير مؤسسة ــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحيّة طيّبة وبعد؛

أنا (اسم الموظف ــــــــــــــــــــ) الذي يشغل وظيفة (اسم الوظيفةـــــــــــــــــ) بقسم ـــــــــــــــــ أتقدّم إلى حضرتكم من أجل الموافقة على الاستقالة من العمل بشكل نهائي، فعلى الرغم من التوافق والتناغم بيني وبين أفراد العمل ومقدرتنا على تحقيق الإنجازات، إلَّا أنني تعرضت إلى بعض الظروف التي أدّت بي لعدم المقدرة على الالتزام علفي إنجاز مهام العمل على أكمل وجه كما عهدتم مني، أرجو منكم أن تقبلوا طلبي هذا بالموافقة.

وتفضلوا بقبول التحية والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب لسيادتكم: ـــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــ
تاريخ تقديم الطلب: ــــــــــــــــــ
تاريخ بدء الاستقالة: ــــــــــــــــــــــــ

شاهد أيضًا: نموذج تقييم الأداء الوظيفي

نموذج استقالة من القطاع الخاص انجليزي

هنالك العديد من شركات القِطاع الخاصّ التي تعتمد في عملها على اللغة الإنجليزية كلغةٍ رسميّة للعمل بها، وفي حال أراد الموظف تقديم استِقالته من هذه الشركة فإنّه ينبغي تقديم طلب الاستقالة باللغة الإنجليزية وفق النموذج هذا:

Dear: [Recipient’s name]

Please accept this letter as my formal resignation as [your position] for [company name] for a set of personal reasons and other special circumstances, and with thanks and pride for all the support provided during the working period, and the good treatment of everyone in company name.

I want to take this opportunity to thank you and [company name] for your time and efforts in my training and advancement during the last [time period]..

I wish you and the company continued success, and should you need my assistance in any way, please do not hesitate to let me know.

Sincerely

[Your Signature]​

نموذج استقالة من القطاع الخاص بالفرنسية

وفيما يلي نُتيح نَموذج تقديم طلب استِقالة من شركة بالقطاع الخاصّ باللغة الفرنسيّة كالتالي وفق المنهج المعتمد لتقديم هذا الطلب:

Roger Galipeau
3075, 190e rue
Montréal(Qc)
G1Q OQP

[Nom de l’entreprise]]

[Adresse de l’entreprise]

[Ville et Province]

[Code Postal]

Objet : Lettre de démission

Montréal, le ــــ décembre 20ــــ

Monsieur [Dirigeant Supérieur],

La présente a pour objet de vous faire savoir que je démissionne de mon poste chez [Nom de l’entreprise] dès aujourd’hui. Pour faciliter la transition pour vous et toute l’équipe, je serai heureux de rester deux semaines de plus et de vous offrir toute ma collaboration.

Mon départ s’explique par le fait que j’ai trouvé un nouvel emploi plus près de chez moi et dans un secteur industriel où je souhaite acquérir plus d’expérience.

J’espère que l’avis de deux semaines que je vous laisse aujourd’hui vous témoigne de ma bonne foi. Je pense que vous et moi devrions nous rencontrer le plus tôt possible afin de discuter de la meilleure utilité possible des deux semaines qui me restent à faire ici.

Cordiales salutations.

[Votre signature]

[Votre Nom]

شاهد أيضًا: نموذج استقالة سيادة المدير المحترم

نموذج استقالة موظف جاهز للطباعة والتعديل

نعرض فيما يلي نَموذج لصيغة استِقالة موظف جاهزة للطباعة والتعديل المُباشِر:
نموذج استقالة موظف جاهز للطباعة والتعديل

 

صيغة استقالة قانونية من القطاع الخاص

يتخذ طلب الاستِقالة من القِطاع الخاصّ صيغة قانونيّة خاصّة به، وذلك ليتم إضفاء طابِع قانونيّ على طلب الاستِقالة للقِطاع الخاصّ، وهذا النّموذج كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنَّه في اليوم …………… الموافق …………..

أتقدم إلى الأستاذ الفاضل مدير شركة………………………… بطلب خطاب استقالة من شركتكم الموّقرة، وتعلم يا سيادة الأستاذ أنّني عملت في هذه الشركة فترة من الوقت الطويل وحصلت على الكثير من القيم والمهارات والخبرات.

ولقد قدمت جميع ما أملك من جُهود ومهارات لأرقى بالعمل دلى هذه الشركة العريقة، ولكننّة أتعرض لبعض المٌُعوِّقات التي تمنعني من إكمال مسيرتي في هذا العمل والاستمراريّة به.

ولهذا فلا بُدَّ أْن أُقدم استقالتي لترك العمل، وكم أشعر بالحزن على ترك هذا العمل الذي يعد من الفرص الممتازة بالنسبة إلى الكثير من الأفراد، كما يُداهمني الشعور بالأسى لترك جميع زملائي وأصدقائي الموجودين هنا في الشركة.

أتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا الطلب ولكم مني جزيل الاحترام والتقدير.

أطلب من سيادة مدير الشركة أن يقبل طلب استقالتي من هذه الشركة ومرفق معه شهادة خبرة سنتين، ولسيادتكم جزيل الشكر.

الاسم ……….
التوقيع …………..
التاريخ…………..

شاهد أيضًا: الاستقالة في قانون العمل السعودي لغير السعوديين 

نموذج استقالة pdf

مع التّطور التقنيّ الذي جابّ كافّة نواحي الحياة؛ أضحت العديد من الأمور مُتاحة في متناول الجميع عبر الشبكة العنكبوتيّة، وفي طليعتها نماذج طلبات الاستِقالة من العَمل؛ يكون جاهزًا للتحميل المُباشر والتعبئة بالبيانات الخاصّة به، وطباعته بكلّ سهولة ويُسر، ويُمكنكم الحصول على نَموذج اسِتقالة بصيغة ملف البي دي أف pdf مُباشرةً “من هنا “.

رفض الاستقالة في القطاع الخاص

هنالك العديد من الدوافع التي تقود صاحب العمل في القِطاع الخاصّ إلى رفض استقالة الموظف، فإنْ كان سبب الاستِقالة هو عيب وقصور في نظام العمل؛ فيتم مُداركة الأمر وحلّه مع المُدير المُختصّ بذلك، ويتم تعديل طلب الاستقالة ومواصلة الموظف لعمله، أمّا إن رأت الجهة الإداريّة أنّ الاستِقالة ليست من مصلحة العمل؛ فيتم تأجيل الموافقة على الطلب لخدمة مصلحة العمل، وعادةً ما يتم التأجيل لمدة تُقارب ستة أشهر يستطيع الموظف خلالها تصفية العمل والالتزامات الموكلة إليه.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله نموذج استقالة من القطاع الخاص جاهز لِلطباعة والتّحميل، وهو أحد النّماذج التي يحتاج إليها موظفو القطاع الخاصّ في حال شروعهم في تقديم طلبات الاستِقالة من وظيفتهم.

المراجع

  1. ^ thebalancecareers.com , Sample Resignation Letter for Quitting Your Job , 17/08/2022
123 مشاهدة