هل جهاز كشف الذهب ممنوع في السعوديه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 4 يوليو 2020 , 14:07
هل جهاز كشف الذهب ممنوع في السعوديه

هل جهاز كشف الذهب ممنوع في السعوديه هذا التساؤل الذي يسأله الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، من أجل البحث عن معدن الذهب النفيس، فهو من أغلى المعادن الموجودة في باطن الأرض، ويمكن الكشف عنه من خلال أجهزة مخصوصة، ومن خلال المقال التالي نتعرف على إمكانية حيازة مثل هذا الجهاز في المملكة.

جهاز كشف الذهب

جهاز كشف الذهب هو عبارة عن جهاز محمول يحتوي على حساسات، تقوم باستشعار المعادن الموجودة في باطن الأرض، ومن بينها معدن الذهب، حيث يتغير توجيه المؤشر في حالة العثور على معدن قريب من مكان توجيه المستشعر، وبالتالي يتم الحفر، واستخراج الذهب، وله العديد من الأنواع والعلامات التجارية المختلفة، ولكن فكرة عمل جميع تلك الأجهزة واحدة.

هل جهاز كشف الذهب ممنوع في السعوديه

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بأنه لا يمكن الحصول على جهاز كشف الذهب أو أجهزة الكشف عن المعادن بشكل عام في المملكة العربية السعودية إلا بعد الحصول على التصريح اللازم من وزارة الداخلية، والأصل أن امتلاك هذا الجهاز في المملكة يعتبر من المخالفات القانونية التي توجب العقوبة على من يتم ضبطه، والتي تشتمل التوقيف، ومصادرة الذهب المستشكف، وجهاز الكشف، والغرامة التي يحددها القاضي.

ويبحث الكثير من الأشخاص في المملكة عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها الحصول على الذهب من باطن الأرض، للحصول على الربح السريع، حيث أن المملكة العربية السعودية تعتبر من البلدان الغنية بالمعادن والثروات الطبيعية، وهذه الثروات ملك للأمة بأكملها وليست ملكًا لشخص معين، وبالتالي فإن التعدي على الممتلكات العامة يستوجب المسائلة القانونية.

اين اجد جهاز كشف الذهب في السعوديه

لا يمكن التأكد من وجود جهاز كشف الذهب في المملكة العربية السعودية بشكل قانوني، ولكن هناك بعض الكيانات التجارية التي تقوم ببيعه بالمخالفة للقانون، وبالطبع نحن لا ننصح بالتعامل مع هذه الكيانات المشبوهة، والالتزام بالقوانين الموضوعة من قبل الدولة، من أجل حماية وسلامة الأشخاص والوطن.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الإجابة عن التساؤل حول وجود جهاز كشف الذهب بالمملكة العربية السعودية ومشروعية حيازته، وتعرفنا على فكرة عمل هذا الجهاز.

2795 مشاهدة