هل شيرين ابو عاقلة مسلمة

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة؟ وما هي ديانتها الحقيقية حيث أن الصحفية شيرين أبو عاقلة تعتبر أحد أشهر وأبرز الوجوه الإعلامية في الوطن العربي لتغطيتها المستمرة للأحداث في فلسطين، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم أهم المعلومات عن الصحفية شيرين أبو عاقلة بالإضافة إلى تبيان ديانتها وأهم الردود على عملية اغتيالها.

الصحفية شيرين ابو عاقلة

شيرين أبو عاقلة هي صحفية فلسطينية من مدينة القدس وهي من مواليد 1971 ميلادي، اسمها الكامل شيرين نصري أبو عاقلة، لها مسيرة طويلة من التغطية الإعلامية كانت معظمها مع قناة الجزيرة الفضائية، يذكر أنها درست الهندسة المعمارية، وتخرجت من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم عملت مع وكالة الأونروا وإذاعة صوت فلسطين، وبدأت عملها مع قناة الجزيرة منذ عام 1997 ميلادي.

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة

شيرين أبو عاقلة تعتنق الديانة المسيحية، وقد تخرجت من مدرسة راهبات الوردية الكائنة في بيت حنينا في القدس، ولها أصول تمتد إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية، لها سجل طويل وتاريخ حافل في مجال الإعلام والصحافة، وكانت أحد أبرز الوجوه الإعلامية لدى قناة الجزيرة الفضائية.

استشهاد شيرين ابو عاقلة

استشهدت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صباح الحادي عشر من شهر مايو لعام 2022 ميلادي، حيث قامت وزارة الصحة الفلسطينية بالإعلان عن وفاتها رسميًا نتيجة إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، بعد أن عانت لدقائق في وضع صحي حرج تزامن مع اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

الرد على اغتيال شيرين ابو عاقلة

سارعت العديد من الجهات الرسمية والدولية بإدانة عملية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، كان أول هذه الإدانات ما صدر عن شبكة الجزيرة الإعلامية في بيان رسمي لها كان نصه كما يلي: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة، نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال هل شيرين ابو عاقلة مسلمة حيث أوردنا العديد من المعلومات حول الصحفية الإعلامية الشهيرة شيرين أبو عاقلة والتي تعمل لصالح قناة الجزيرة بالإضافة إلى تبيان ديانتها.

135 مشاهدة