مواصفات هوندا سيتي 2021 السعودية

كتابة احمد عيسى -
مواصفات هوندا سيتي 2021 السعودية

هوندا سيتي 2021 واحدة من السيارات المميزة الجديدة التي أطلقتها شركة هوندا العالمية في المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى العالم والتي تمتلك العديد من المميزات الهامة التي حرصت الشركة على إضافتها لجميع عملاءها في دول العالم، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن مواصفات السيارة.

شركة هوندا

شركة هوندا، واحدة من أكبر شركات السيارات على مستوى العالم وهي أكبر مصنع للدراجات النارية في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو باليابان، حيث تعمل الشركة على صناعة السيارات والدراجات، وتقوم بصناعة جزازات العشب ومدافع الثلج ومحركات خاصة بالقوارب ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية والكثير من المعدات الميكانية الكهربائية الهامة، حيث تعمل الشركة على إنتاج 14 مليون من محركات الاحتراق الداخلي بأصنافها المختلفة لكافة أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: سعر سيارة ميني كوبر 2022/2021 في السعودية

مواصفات هوندا سيتي 2021 السعودية

أعلنت شركة هوندا اليابانية، عن إطلاق سياراتها الجديدة هوندا سيتي، والتي تأتي بفئتين بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة تصل إلى 121 حصان مع 6600 لفة في الدقيقة، كما ترتبط السيارة بناقل حركة CVT أوتوماتيك من 6 سرعات، وجاءت مواصفات السيارة كالتالي:

  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 4.7 لتر لقطع مسافة 99.17 كم.
  • أبعاد السيارة: طول السيارة الكلي 4.553 ملم وعرضها 1.748، بينما يصل ارتفاع السيارة الإجمالي 1.467 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 154 ملم، بينما تصل مساحة تخزين الشنطة 506 لترًا مكعبًا.
  • وسائل الأمان: وسائد هوائية أمامية مع نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، كما تمتلك السيارة توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، مع توفير نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات ونظام الثبات الإلكتروني.
  •  تمتلك السيارة إطارات رياضية بقياس 15 بوصة في الفئة الأولى، بينما تمتلك الفئة الثانية إطارات رياضية بمقاس 16 بوصة، كما تتميز السيارة بمرايا جانبية سوداء ومصد خلفي رياضي مع مصابيح LED أمامية.
  • وسائل الترفيه: تمتلك السيارة شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، مع نظام استخدام الهاتف بدون الحاجة للأيدي، كما تمتلك السيارة مخرج AUX ومدخل USB ومكيف هواء أوتوماتيك بفتحات تهوية في المقاعد الخلفية للسيارة.

كما تمتلك السيارة العديد من التطورات التكنولوجية المتقدمة ومنها “مثبت السرعة، نظام الدخول الذكى، كاميرا للرؤية الخلفية، مع حساسات خلفية للمساعدة في ركن السيارة”.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة جيمس بوند 007 في السعودية

سعر هوندا سيتي 2021 في السعودية

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن إطلاق سيارة هوندا سيتي في المملكة العربية السعودية، بسعر يبدأ من 55.200 ريال سعودي، حيث تبلغ أعلى نسخة في السيارة بسعر 72.220 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط السيارة في السوق السعودي 59.650 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة كيا سيراتو 2021 في السعودية

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال مواصفات هوندا سيتي 2021 السعودية ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول سيارة هوندا سيتي الجديدة.

57 مشاهدة