هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة

هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة

حل سؤال هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة، إن البرمجة هي لغة العصر ولغة المستقبل، وقد أصبحت مكونًا أساسيًا في حياتنا، فهي عبارة عن كتابة تعليمات وأوامر لتنفيذها من قبل جهاز ذكي، وتسمى هذه التعليمات بالتعليمات البرمجية، وفي هذا المقال من موقع محتويات سنعرض إجابة السؤال السابق ونعرض فائدة استخدام التكرار.

هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة

الإجابة هي عملية التكرار، من أهم العمليات على التعليمات البرمجية عملية التكرار، والتي تعرف بسلسلة من الأوامر المكتوبة بإحدى لغات البرمجة، والتي يتم تخزينها في ملف قابل للتنفيذ من قبل الحاسب، فيتم كتابة هذه الأوامر بلغة يفهمها الحاسب، ويكون قادراً على التعامل معها، ويكون الهدف من هذه الأوامر أو التعليمات البرمجية أن يتم تكرار عملية أو أكثر حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة بغرض استخدام هذه الحالة في عمليات أخرى.[1]

شاهد أيضًا: بحث عن لغات البرمجة

فائدة استخدام التكرار

استخدام الحلقات التكرارية يوفر الوقت والجهد على المبرمجين من خلال ما يلي:

  • التخلص من التكرار في الكود البرمجي باستخدام الحلقات التكرارية: فيتم استخدام الحلقات التكرارية بدلًا من إعادة كتابة نفس السطر البرمجي عدة مرات.
  • اختزال المنطق باستخدام الحلقات التكرارية: تشبه الحالة السابقة ولكن تختلف بأن الكود البرمجي يستقبل مدخلات تجعل مخرجاته مختلفة أي نفس العملية ولكن الخرج مختلف.
  • اختصار التعليمات البرمجية: عندما يتكرر جزء محدد من الكود بصورة متوالية وله علاقة ببعضه فيتم استخدام الحلقات التكرارية، مثل اسناد القيم لعناصر مصفوفة.

وفي نهاية هذا المقال تمت الإجابة عن سؤال هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة معينة ، وتعريف التكرار اللامتناهي وعرض فائدة استخدام التكرار.

المراجع

  1. ^techtarget.com , DEFINITION iterative , 29/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *