وش قبيلة الملك سلمان

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 28 يونيو 2021 , 12:06
وش قبيلة الملك سلمان

وش قبيلة الملك سلمان وهو سؤال يطرحه الكثيرين في محاولة معرفة القبيلة التي يعود لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ملك اللمملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال نجيب عن هذا السؤال ونبين نسب آل سعود وإلى أي القبائل ترجع.

نبذة عن الملك سلمان

هو سلمان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية السابع، وهو القائد الأعلى لكافة الفوات ورئيس مجلس الوزراء، ويعتبر الحاكم رقم 20 من أسرة آل سعود وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، كما أنه المستشار الشخصي لملوك المملكة طوال حياته لما له من الحكمة البالغة وسداد الرأي، وقد حكم الرياض لأكثر من 50 عامًا قبل توليه لحكم المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: اين ولد الملك سلمان

وش قبيلة الملك سلمان

الملك سلمان من بني حنيفة ذلك لأن آل سعود الأسرة الحاكمة في السعودية تنتسب إلى الإمام سعود الأول بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي، والذي يعود إلى بني حنيفة من بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن افصى بن دعمي بن جديلة بن اسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وتجاوز تعداد آل سعود في المملكة العربية السعودية العشرة آلاف نسمة تقريبًا في الأراضي السعودية.

اقرأ أيضًا: ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

نسب آل سعود

إن نسب آل سعود يعود إلى عشيرة “آل مقرن” المردة من بني حنيفة بن بكر بن وائل بن قاسط وحتى ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وهي الأسرة التي أسست المملكة العربية السعودية كما نعرفها اليوم، إذ اجتمعت بقيادتها الحجاز ونجد وتوابعها، وهم حتى هذا اليوم العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الوطن

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال وش قبيلة الملك سلمان حيث أوردنا القبيلة التي يعود لها الملك سلمان حفظه الله ونسب آل سعود من بني حنيفة.

67 مشاهدة