وصفات تجميل مضمونة للراغبات في تفتيح البشرة

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2019 , 22:12
وصفات تجميل مضمونة للراغبات في تفتيح البشرة

بالطبع ليس للجمال لون معين. ومع ذلك، إذا كنتِ ترغبين في تخفيف لون بشرتك، فإن الطريقة التي تستخدمينها لتفتيح لون بشرتك مهم، فمعظم منتجات تفتيح البشرة المتاحة تجاريًا ضارة، ويُمكن أن تتسبب في تهيج بشرتك وينتهي الأمر إلى وضع أكثر سوء. لذا يُنصح بأن تبحثي عن وصفات تجميل من أجل تفتيح البشرة أكثر أمانًا، لجعل بشرتك أفتح وأكثر جاذبية. وفي هذه المقالة، سنشير إلى بعض الطرق الطبيعية الأكثر شيوعًا وفعالية لتفتيح بشرتك.

وصفات تجميل تعمل على تفتيح البشرة

فيما يلي أفضل 12 وصفة:

وصفة عصير الليمون

يُعد الليمون منتجًا شهيرًا للغاية تم استخدامه على مدار الأعوام لتحسين لون وتفتيح البشرة وعلاج العديد من الأمراض الجلدية الأخرى. وذلك لأنه يحتوي على حامض الستريك الذي يُبيض البشرة بشكل خفيف، ويقوم بتقشير الطبقة العليا من البشرة.

لذا يُنصح بتطبيق عصير الليمون على بشرتك باستخدام كرة قطن. واتركيه ليجف على وجهك ثم اغسليها لاحقًا. وكرري العملية أكثر من مرة حتى تظهر النتائج.

وصفة الحليب والليمون

أحد أهم وصفات تجميل وأيضًا تفتيح البشرة وكامل الجسم، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • خذي حمام دافئ.
  • اسكبي كوبًا من الحليب كامل الدسم، واعصري فوقه ليمونتين.
  • وتأكدي من انتشار الحليب والليمون بالطريقة الصحيحة.
  • ثم تظلين بهذا الخليط لمدة ساعة تقريبًا قبل أن تشطفين بشرتك.

الليمون والعسل والألوفيرا

تحتوي جميع تلك المكونات على خصائص لتفتيح البشرة تساعد بشكل كبير في إعطائك نتيجة جيدة.

فقط ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا. ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وحافظي على تكرار هذه الوصفة إلى أن تحصلي على درجة البشرة التي تريدينها.

قناع العسل والزبادي

يحتوي الزبادي على إنزيمات لتفتيح البشرة بشكل كبير مثل الحليب. وعلى الجانب الآخر، العسل له خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم.

امزجي المكونين لعمل قناع مغذي. واسمحي للخليط بالتجانس لمدة 5 دقائق مع بعضه البعض، ثم ضعيه على بشرتك. واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

وصفة البابايا

تحتوي البابايا على إنزيمات البابين التي تعمل على تفتيح البشرة. بل هو أيضًا مضاد طبيعي لحب الشباب، حيث يعمل كمقشر طبيعي.

يُمزج البابايا إلى أن يُصبح معجونًا ناعمًا ولينًا، ثم يوضع بعد ذلك على بشرتك. واتركيه لمدة قبل أن تشطفيه باستخدام الماء الفاتر. وكرري نفس الإجراء مرتين في اليوم حتى تظهر النتائج.

وصفة الكركم لتفتيح البشرة

يُعد الكركم مقشرًا طبيعيًا آخر مهم للغاية. حيث يحتوي على فيتامين ج المسؤول عن تفتيح البشرة. ويمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة منه.

امزجي نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من معجون الألوفيرا لصنع المزيج. ثم قومي بتطبيقه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل غسله.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يُشبه الزبادي اللبن في كونه يحتوي على حمض اللبنيك، وهو يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي،  وهو مفيد لمعالجة الجفاف وجميع أنواع البشرة الأخرى.

يُمكنك خلط ملعقة صغيرة من كل من الكركم والزبادي لعمل مزيج فعال وتطبيقه على البشرة مرتين في اليوم.

كما يُمكنك أيضًا استخدام الزبادي لإزالة البقع والعيوب الأخرى من بشرتك.

مهروس البطاطس

هذه طريقة طبيعية أخرى إذا كنتِ تعانين مشاكل البشرة المزمنة، حيث تحتوي البطاطس على فيتامين B6 الذي يعمل على تقشير البشرة وتحسين ملمسها.

ويمكنك عمل مزيج من البطاطس والليمون ثم تستخدمينه على بشرتك. واتركيه لبعض الوقت واغسليه.

وصفة الخيار لتفتيح البشرة

الخيار هو أحد وصفات تجميل البشرة أيضًا والمستخدمة في تفتيح البشرة على مر العصور، كما يُمكنكِ استخدامه إذا كان لديكِ مشاكل مزمنة في الجلد.

استخدمي شريحة من الخيار وضعيها مباشرة على مناطق البشرة الداكنة لتفتيحها. واتركيها لتستقر قبل غسلها باستخدام الماء الفاتر.

231 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!