يتالف الرقم الدولي للحساب البنكي من

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 6 يونيو 2021 , 09:06 - آخر تحديث : 6 يونيو 2021 , 08:06
يتالف الرقم الدولي للحساب البنكي من

يتالف الرقم الدولي للحساب البنكي من هو أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم؛ من أجل معرفة الرقم الدولي الذي يتم استخدامها في التعاملات البنكية لكافة دول العالم، والذي يعد من الأرقام الهامة الواجب توافرها من أجل إتمام العملية بشكل ناجح، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الرقم الدولي للحسابات البنكية بشكل مفصل.

رقم الحساب المصرفي الدولي (آيبان)

إن رقم الحساب المصرفي الدولي، هو الرقم الأساسي المستخدم لتحديد الحسابات المصرفية عبر الحدود في التعاملات الدولية، فقد تم اعتماده من قبل اللجنة الأوربية للمعايير البنكية، ثم تم اعتماده معاير دولي في كافة تعاملات البنوك، وقد وضع في البداية من أجل تسهيل المدفوعات بين البنوك في دول الاتحاد الأوروبي، ولكن التنسيق كان سهل للغاية من أجل تطبيقه على المستوى العالمي.

يتالف الرقم الدولي للحساب البنكي من

رقم الحساب المصرفي الدولي “آيبان”، يعد نظام ترقيم دولي يستخدم في التعاملات البنكية من أجل تحديد الحساب المصرفي في تلك الدولة، حيث يتألف الرقم الدولي للحساب البنكي من:

  • رمز الدولة.
  • رقم الشيك وهو رمز مكون من رقمين يتم استخدامه من أجل التحقق.
  • معرف البنك التابع له الشخص.
  • رقم الحساب البنكي.

شاهد أيضاً: طريقة طباعة الايبان من الأهلي اون لاين .. معرفة رقم الحساب والايبان لبنك الاهلي

آلية عمل الرقم الدولي للحساب البنكي

يتم العمل على استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي، من أجل العمل على تحديد حساب الفرد المشترك في المعاملة الدولية، حيث يعمل رقم الحساب كوسيلة من أجل التحقق من صحة تفاصيل المعاملة البنكية بشكل كامل، وساعد الآيبان بشكل كبير في إجراء المعاملات الدولية بدون أي مشاكل في ظل المعاناة سابقاً من التحويلات الدولية.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

إن رقم الحساب المصرفي الدولي “آيبان”، يختلف بشكل كامل عن رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل، حيث يحصل العميل على رقم الحساب بعد إنشاء الحساب البنكي على الفور، ويتم استخدامه في كافة الخدمات المصرفية ومنها “السحب، الإيداع، الشراء عبر الإنترنت”، والكثير من المعاملات التي يتم استخدام الحساب بها، أما الآيبان فهو مخصص لتسهيل عمليات المدفوعات الدولية والتي تتم بين المصارف في مختلف دول العالم.

شاهد أيضًا: موقع جهاز الخدمة الذاتيه الراجحي بالرياض

معرفة رقم الآيبان

يحتاج كافة الأشخاص من أصحاب الحسابات البنكية إلى الحصول على رقم الآيبان، وخاصة عند إجراء أي من التعاملات الدولية سواء في استقبال المدفوعات أو إرسالها، حيث يمكن الحصول على رقم الآيبان الخاص بالحساب البنكي “من هنا“، ومن ثم التحقق من الرقم الموضح.

في النهاية نصل بكم لختام مقال يتالف الرقم الدولي للحساب البنكي من؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات عن رقم الحساب الدولي والذي يتم استخدامها في التعاملات البنكية.

78 مشاهدة