يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا

يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا

يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا ، تستهوي المسائل الرياضية الكثيرين، ويرغبون في الوصول إلى ناتج صحيحة لها، أولاً لأن هذا يشعرهم بالإنجاز، وهذا شعور خاص جدًا بخلاف الشعور بالإنجاز من خلال الانتهاء من أي عمل آخر، وثانيا: تجاوز تلك المسألة والانتباه إلى ما بعدها من مسائل المقرر الأخرى وصولًا إلى الانتهاء من حل كافة المسائل، وهو الإنجاز الأكبر، و سنتعرض لإحدى المسائل الرياضية التي يسأل الكثير من الطلاب عن حلها.

يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا

يريد مزارع ان يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة، والخيار الصحيح لحل تلك المسألة هو عند الساعة 6:10 وأن هذا التوقيت هو اللحظة المناسبة لإنجاز العمل في الوقت المطلوب، وأنه في حال تأخره عن هذا التوقيت أو في حال تقدمه عنه، فإنه لن يستطيع أن يقوم بإنجاز عملية جمع الفاكهة والذهاب إلى السوق والبدء في عملية البيع، وذلك بالطبع سوف يعرضه لخسارة كبيرة، وربما يفقد مركزه في السوق، و تهتز ثقة الناس به.

شاهد أيضًا: لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه في سبعة وثمانية بعد سبعة

فائدة الرياضيات والألغاز

الرياضيات بفروعها المختلفة وكذلك الألغاز الرياضية المرتبطة بها، لها الكثير من الفوائد اعلى مستوى العقل والذهن، وحتى على مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • تقوم الألغاز الرياضية وحل المسائل الرياضية التي يتلقاها الطلاب في كتبهم ومقرراتها الدراسية بعملية تنشيط الدماغ، حيث تقوم تلك المسائل بتحريك الذهن بشكل أكبر، مما يساعده على النشاط والحركة والديناميكية والفاعلية المستمرة.
  • تعلم الرياضيات الإنسان سرعة البديهة، وقوة الملاحظة، فبعض المسائل الرياضية أو الألغاز الحسابية يكون الحل كامنًا في معطى من المعطيات، وهو قريب جدًا، ولكنه يحتاج  إلى سرعة البديهة وقوة الملاحظة، وهذا ما يكتسبه الطالب مع مرور الوقت.
  • المسائل الرياضية تعود الشخص على التفكير العقلاني والمنطقي المنسق والمرتب، والاستفادة من كافة المعطيات المتعلقة بالمسألة الحسابية، فلو حاول شخص أو طالب الوصول إلى حل إحدى المسائل الحسابية دون المرور على المعطيات والاستفادة منها فإنه لن يصل إلى الحل الصحيح.
  • تساعد الرياضيات على الحل الكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الإنسان خلال حياته، أو خلال حياته مع الآخرين وما يعتريهم من مشكلات اقتصادية يكون لديه القدرة على إيجاد حلول مرتبة لها، من خلال فهمه واستيعابه وخبراته بمادة الرياضيات.

الاستفادة من التطبيقات الرياضية في حياتنا

بعض الطلاب يكونون معقدين من دراسة الرياضيات، ويرون أنه لا فائدة منها، وأنها حشو للعقول بدون داعٍ، وهذا كلام عارٍ تمامًا عن الصحة، في الرياضيات والمسائل الرياضية التي ندرسها ليست أبدًا مجرد ألغاز نستمتع بحلها أو أنها ملؤ للأدمغة، وإنما هناك الكثير من التطبيقات الرياضية التي يمكن الاستفادة منها في حياتنا العادية، ومن أبرزها:

  • إذا أراد شخص أن يفتتح مشروعًا تجاريًا أو محلاً يتاجر من خلاله، لولم تكن له دراية بالحسابات والرياضيات فإنه لن يستطيع مواصلة نجاحات، وسوف يتعرض للكثير من المشكلات.
  • إذا أراد الشخص أن يودع أموالاً في أحد البنوك، أو أراد إدارة وتشغيل أمواله من خلال الشراكة مع أحد من الناس أو مع أحد البنوك، فإنه لابد ومن الضروري أن يكون عالمًا بالحسابات والرياضيات حتى لا يتعرض للعديد من المشكلات.
  • في حال أراد أن يذاكر لأبنائه الصغار عندما يكبر وينجب أطفالاً، ويأتيه ابنه أو ابنته ليعلم أنه ما أخفي عنها من مبادئ الرياضيات والحساب، فإن لم يكن لديه فكرة عن الرياضيات ومسائلها الحسابية البسيطة فسوف يتعرض للكثير من الإحراج أمام أبنائه.

شاهد أيضًا: لغز ذهب رجل لزيارة سجين فسأله مدير السجن ماذا يقربك السجين ؟ …فأجابه والد المسجون هو ابن والدي

أهمية الوقت وضرورة احترامه

من خلال تلك المسألة الرياضية التي نحن بصدد الإجابة عنها، يمكننا أن نلتفت إلى بعد آخر هام، غير مجرد حل المسألة الرياضية، هو تعلم احترام الوقت فهذا المزارع يحترم وقته، ويريد أن يذهب إلى السوق ويبدأ في بيع الفاكهة في وقت معين يراه أنه هو الوقت المناسب، وأن هذا المزارع قد رأي أن الساعة السابعة هو أفضل توقيت لبدء عملية البيع، ولكنه أراد أن يحسب الوقت الكافي للجني الفاكهة والوصول إلى السوق فوجد أن عملية جني الفاكهة تتطلب من الوقت خمسة وثلاثين دقيقة، وأن الوقت الذي يستهلكه للوصول إلى السوق هو خمس عشرة دقيقة.

وهكذا نكون في نهاية هذا المقال يريد مزارع ان يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق، متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة، وعرفنا أن الإجابة الصحيحة تكمن في الاختيار الصحيح وهو عند الساعة 6:10 صباحًا يبدأ عملية جمع المحصول.

87 مشاهدة