يقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له

يقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له

حل سؤال يقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له، إن اتصالات الانترنت من الأمور الهامة التي يجب معرفتها من قبل أصحاب المواقع، فيجب ضمان أمان الموقع والحفاظ على القوة الأمنية فيه، وفي مقالنا من موقع محتويات سنعرض لكم إجابة السؤال الوارد أعلاه وعرض الخدمات المقدمة وبروتوكول طبقة التطبيقات.

يقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له

الإجابة هي DNS، وهو اختصار ل Domain Name System، بحيث يكون للجهاز المضيف معرف وحيد وهو اسم المضيف، ويتم تحديد المضيفين من خلال عناوين IP، فإن اسم المضيف يقدم معلومات عن موقع المضيف ضمن الشبكة، وعناوين IP لها بنية هرمية تقدم معلومات عن الموقع، الناس يفضلون معرفات اسم المضيف السهلة في الحفظ والتذكر، بينما الموجهات تفضل عناوين IP ذات الطول الثابت والبنية الهرمية، ومن أجل التوفيق بين هذين التفضيلين نحتاج إلى خدمة دليل هي DNS تقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له.[1]

شاهد أيضًا: ما معنى url

ما هي الخدمات المقدمة من DNS

توجد مجموعة من الخدمات وهي:

  • ترجمة أسماء المضيفين إلى عناوين IP المقابلة لهم: للتوفيق بين تفضيل الناس لاستخدام اسم المضيف، وبين استخدام الموجهات لعناوين IP.
  • Host aliasing: يمكن أن يتم استدعاء DNS من قبل تطبيق ما للحصول على الاسم الأصلي للمضيف المقابل لاسم مستعار لمضيف بالإضافة لعنوان IP المضيف.
  • Mail server aliasing: يمكن أن يتم استدعاء DNS من قبل تطبيق بريد للحصول على الاسم الأصلي للمضيف المقابل لاسم مستعار لمضيف بالإضافة لعنوان IP المضيف.
  • توزيع الحمل: يتم تكرار المواقع المشغولة على عدة مخدمات وكل منها له عنوان IP مختلف، وعندما يستعلم العملاء عن اسم المضيف، فتتم مقابلته بمجموعة من عناوين ال IP.

شاهد أيضًا: البروتوكول الذي يعرف الاتصال بين اجهزه الحاسب

ما هو بروتوكول طبقة التطبيقات

بروتوكول DNS هو بروتوكول طبقة التطبيقات وذلك لأنه:

  • يعمل بين الأنظمة النهائية المتصلة مع بعضها باستخدام نموذج Client\server.
  • يعتمد على بروتوكولات طبقة النقل من أجل نقل رسائل DNS بين الأنظمة النهائية المتصلة مع بعضها.

وفي نهاية هذا المقال تمت الإجابة عن سؤال يقوم بترجمة اسم المضيف إلى عنوان IP المقابل له ، وعرض الخدمات المقدمة من DNS والتعريف ببروتوكول طبقة التطبيقات.

المراجع

  1. ^cloudflare.com , What is DNS? | How DNS works , 29/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *