أفضل منصة لتعليم التداول للمبتدئين على الانترنت

أفضل منصة لتعليم التداول للمبتدئين على الانترنت

إذا كنت تفكر في شراء وبيع العملات عبر الإنترنت، فستحتاج إلى منصة تداول فوركس من الدرجة الأولى. ومن خلال إجراء بحث بسيط على جوجل ستجد مئات المواقع. لذلك فإن عملية العثور على أفضل منصة تداول فوركس  يمكن أن يستغرق وقتا طويلا. ولكن لا غنى عنها حيث يجب عليك اكتشاف أشياء مثل أزواج العملات والرسوم والحد الأدنى لأرصدة الحسابات والتنظيم.

تداول العملات الأجنبية

نظرا لأهمية الوقت في تداول العملات الأجنبية، من الأهمية بمكان أن تستخدم منصة تداول فوركس موثوقة وجديرة بالثقة مثل منصة أرينسن. بالإضافة إلى ذلك، فأنت بحاجة إلى شركة وساطة فوركس ذات سيولة جيدة؛ حيث إن هذه الشركات لديها دائما هوامش منخفضة وعمولات أقل لا تأكل أرباحك مع تنفيذ سريع للصفقات. كما يجب أن يكون لدى الشركة أيضا تنبيهات تداول جلسات تثقيف مالي ومؤشرات متوافقة مع استراتيجية التداول الخاصة بها.

لا يمكنك تداول العملات على منصة لا توفر خيار وضع أمر وقف الخسارة. موقع أرينسن يساعدك في وضع الأمور في نصابها الصحيح وتعريفك ببعض من أفضل وسطاء الفوركس لمساعدتك في اتخاذ خيارات تداول مستنيرة.

دليل تداول الفوركس

من هو أكبر وسيط فوركس في العالم؟

إذا كنت تبحث عن أكبر وسيط فوركس، فلن تجد حيث يتحدد الأفضل بالنسبة لك بناء على احتياجاتك الخاصة. بمعنى أنه حيث يستفيد المتداولون بشكل كبير من استخدام منصة التداول عبر الإنترنت بفضل فروق الأسعار التنافسية وتنفيذ الصفقات بسرعة البرق. بالإضافة إلى ذلك أنه نظرا لأنه يتبع تنسيق التداول الاجتماعي يمكنه تكرار تصرفات المتداولين الناجحين لصقل مهارات التداول.

ما هي أفضل طريقة لتعلم كيفية تداول الفوركس؟

قبل المخاطرة بأموالك في سوق الفوركس من الأفضل أن تطلع نفسك قدر الإمكان على أداء السوق من خلال الاستفادة من الموارد المتاحة عبر الإنترنت مثل الدورات والفيديوهات التعليمية، والتي ستجدها على موقع أرينسن.

يجب عليك أيضا التسجيل للحصول على منصة وساطة تقدم حساب تداول تجريبي مجاني. نصيحتنا الأخيرة هي عدم تعديل وقف الخسارة عند إدارة مركز التداول الخاص بك والتحلي بالصبر وعدم الشعور بأنه يتعين عليك تنفيذ صفقة أو ستخسرها. سيكون هناك دائما الكثير من الفرص الجديدة التي ستظهر بمرور الوقت.

ما هي أفضل استراتيجية استثمار فوركس للمبتدئين؟

نظرا لحقيقة أن كل شخص لديه نقاط قوة وضعف فلا توجد تقنية استثمار فوركس “مثالية” مقبولة عالميا للمبتدئين.

ومع ذلك يجب أن يبدأ المتداولون المبتدئون بنهج بسيط قبل الانتقال إلى طرق أكثر تقدما. من بين العديد من الطرق الشائعة التي يستخدمها متداولي الفوركس المبتدئين:

  • تتبع الاتجاه: يستخدم كل من المتداولين الجدد والمخضرمين هذه الطريقة بشكل متكرر بنجاح كبير. يحاول المتداولون الذين يتبعون الاتجاه الاستفادة من الحركات الصعود أو الهبوطية السائدة للسوق عن طريق الشراء في انخفاضات السوق خلال الفترات الصعود والبيع خلال الفترات الهبوطية.
  • عمليات الدعم والمقاومة: ينظر المتداولون الذين يستخدمون هذه الطريقة إلى مستويات الأسعار التي عكس السوق اتجاهها سابقا، ثم يتداولون عند تلك المستويات على أمل حدوث انعكاس. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن المتداولين المحترفين يستخدمون تكتيكات مختلفة، وأنه يجب محاذاة عدد من العوامل قبل تنفيذ الصفقة. يعد اتباع مستويات الدعم والمقاومة الأسبوعية جيدا للبدء، لكنه لن ينقذك من خسارة المال إذا كان هذا هو كل ما تفعله.

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعا لمتداولي الفوركس؟

إن الأخطاء الأكثر شيوعا عند تداول الفوركس هي:

  • عدم استخدام نسب المخاطرة / المكافأة المناسبة: لا يستخدم العديد من المتداولين نسب المخاطرة / المكافأة على الإطلاق أو لا يستخدمونها بشكل صحيح، على الرغم من أهميتها الواضحة. الخطأ الشائع هو وضع كل بيضك في نفس السلة والمراهنة على صفقة واحدة على أمل تحقيق ربح ضخم، بينما احتمالات الحصول عليها منخفضة جدا.
  • التداول بناء على العواطف: واحدة من أكثر المشاكل شيوعا التي يواجهها متداولو الفوركس هي التداول العاطفي. إذا كنت تعمل بناء على مشاعرك، وليس الحقائق، فإنك تخاطر باتخاذ قرارات متهورة تكلفك المال.
  • الرافعة المالية العالية: بالنسبة لأولئك الذين يشاركون في تداول العملات (الفوركس)، يمكن أن تكون الرافعة المالية نعمة ونقمة على حد سواء. يمكن أن تضخم أرباحك إذا نجحت المعاملة، ولكن يمكن أن تزيد أيضا من خسائرك إذا ساءت الأمور. الرافعة المالية المفرطة هي خطأ شائع للمتداولين الجدد، ويمكن أن تمحو رصيد الحساب بالكامل بسرعة.
  • عدم وجود استراتيجية تداول واضحة: لسوء الحظ  يدخل العديد من المتداولين الطموحين السوق دون تحديد أهدافهم ونهج التداول أولا. نتيجة لذلك غالبا ما يخسرون المال في الصفقات غير المدروسة التي تتم على زخم اللحظة.
  • الفشل في إدارة المخاطر بشكل صحيح: لا يأخذ العديد من متداولي الفوركس في الاعتبار أهمية إدارة المخاطر، على الرغم من أهميتها. إما أنهم لا يستخدمون وقف الخسائر على الإطلاق أو يضعونها بالقرب من نقطة الدخول، مما يزيد من خطر إجبارهم على الخروج من الصفقة في وقت مبكر جدا.

ما هي ساعات التداول المثلي؟

ستحدد استراتيجيتك وأهدافك في سوق الفوركس ساعات التداول المثلى. يجب على المتداولين خلال النهار إيلاء اهتمام خاص لساعات التقلب الأكبر في سوق الصرف الأجنبي، والتي تختلف وفقا لزوج العملات، ولكنها تحدث عادة بين 8 و 10 صباحا.

يجب على المتداولين النظر إلى الأطر الزمنية الأطول مثل الاتجاه الأسبوعي والشهري والاستفادة من أكثر لحظات السوق ازدحاما. أيضا يجب إعطاء اهتمام خاص للأوقات التي تحدث فيها أخبار مهمة قد تؤثر على أسعار أزواج العملات التي تشاهدها.

تحدد استراتيجية التداول الخاصة بك المدة التي تريد التداول فيها وما إذا كنت ترغب في استخدام الأطر الزمنية الشهرية أو الأسبوعية، أو كل ساعة أو الدقيقة الموجودة على منصة التداول. 

ما هو وسيط فوركس الأفضل؟

ببساطة  إنه من يوفر منصة ممتازة للتداول مع تكاليف منخفضة وبها مجموعة كبيرة من أزواج العملات. بالإضافة إلى ذلك يتم الاعتراف به من منظمات مالية مختلفة، والتي توفر للمتداولين ضمانا إضافيا بأن أموالهم آمنة.

ما أفضل المؤشرات الفنية للتداول؟

قد تكون المؤشرات التي تقدم صورة أكثر دقة لظروف السوق جذابة لبعض المتداولين، في حين أن المؤشرات التي تقدم إشارة واضحة وموجزة قد تكون أكثر شيوعا بين آخرين.

للقيام بذلك، قمت بتجميع قائمة وشرح موجز للمؤشرات الفنية الأكثر استخداما في تداول العملات الأجنبية.

  • أنماط الشموع: تمثيل مرئي لحركة السعر يمكن استخدام أنماط الشموع للكشف عن اتجاهات السوق ومستويات الدعم والمقاومة الرئيسية.
  • بولينجر باند: يمكن تقييم تقلب الأسعار باستخدام البولنجر باند. في جوهرها تتكون هذه النطاقات من حد علوي وسفلي ديناميكي يتحرك استجابة لتغيرات الأسعار في السوق.
  • مؤشر القوة النسبية (RSI):  إنه مؤشر يستخدم لقياس الحجم النسبي لزيادة السعر أو انخفاضه خلال جلسة التداول.
  • MACD (المتوسط المتحرك لتباعد التقارب):  هو مؤشر زخم قائم على المتوسط المتحرك يتتبع اتجاهات الأسعار.
  • مذبذب ستوكاستيك: يراقب مذبذب ستوكاستيك مستويات ذروة الشراء / ذروة البيع في السوق ويعمل كمؤشر زخم.
  • المتوسطات المتحركة: أحد أكثر أنواع المؤشرات الفنية شيوعا هو المتوسط المتحرك. إنهم يحددون متوسط معلومات الأسعار لتسهيل اكتشاف الأنماط من خلال القضاء على ضوضاء التداول.
  • تصحيح فيبوناتشي: هذه هي خطوط التصحيح القائمة على تسلسل فيبوناتشي التي يتم رسمها أفقيا عند نقاط مهمة على منصة التداول. أنها تساعد على معرفة أين يمكن أن يكون الدعم والمقاومة. 

منصة تداول أرينسن

 موقع أرينسن يساعد المتداولين في العثور على أفضل منصات التداول ومعرفة المزيد عن التداول بشكل عام وبيئة التداول. كما أنه يقدم مراجعات توصيات وتحليلات وأخبار دقيقة للغاية وحديثة لأسواق التداول وغير ذلك الكثير لمساعدتك على معرفة المزيد عن التداول والعثور على منصتك المثالية. في موقع أرينسن يمكنك معرفة افضل شركات التداول 2023، كما أنه سيساعدك ويرشدك لمعرفة الخطوات اللازمة لبدء شراء وبيع العملات على منصة تداول فوركس متميزة.

هذا هو السبب في أنه يمكنك الوثوق بموقع أرينسن لمساعدتك في سوق الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *