أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كأس العالم

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كأس العالم
أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كأس العالم

The Greatest Show on Earth' Review: When Pelé Ruled the Pitch - WSJ

تتجه جميع الأنظار إلى قطر هذا الشهر من أجل البطولة الأكبر والأهم في عالم كرة القدم، حيث يشارك بها أهم المنتخبات واللاعبين العالميين في محاولة لتحقيق إنجاز لا ينسى. البطولة تقام لأول مرة في دولة عربية حيث تستضيفها دولة قطر، ويتوقع أن تحقق نجاحات كبيرة سواء على مستوى التنظيم، أو على مستوى الأداء الكروي.

ولكن قبل بدء البطولة، هناك لاعبون قد كتبوا تاريخهم بالفعل بالذهب في تاريخ البطولة. في تلك المقالة نستعرض اللاعبين أصحاب أكثر عدد تمريرات حاسمة وصناعة أهداف في كأس العالم عبر تاريخ البطولة.

5- توني كروس – 4 تمريرات حاسمة

لاعب ريال مدريد يعد من أهم لاعبي خط وسط منتخب ألمانيا في التاريخ. شارك توني كروس في ثلاث بطولات كأس عالم، ولكنه لم يشارك كثيراً في بطولة 2010، ولكن كان له دور كبير للغاية مع منتخب المانيا في بطولة كأس العالم 2014 والتي فازوا بالكأس فيها.

في فوز ألمانيا على البرتغال بنتيجة 4-0 كان لكروس تمريرتين حاسمتين، قبل أن يشارك بتمريرة حاسمة أخرى في مباراة البرازيل التي انتهت بنتيجة 4-0. وكان مجموع تمريراته الحاسمة في تلك البطولة 4 تمريرات احتل بهم المركز الخامس في تلك القائمة.

4- خوان كوادرادو – 5 تمريرات حاسمة

اللاعب الثاني في قائمتنا هو الجناح الكولومبي خوان كوادرادو، والذي بزغ نجمه في السنوات القليلة الماضية حيث يشارك كجناح وكمنتصف ملعب، ويشتهر بمهاراته وسرعته الكبيرة.

كوادرادو لديه تاريخ جيد في كأس العالم، ولكن بطولته المميزة كانت في البرازيل 2014. حيث نجح في تقديم ثلاث تمريرات حاسمة في دور المجموعات، وتمريرة حاسمة في دور ال 16 أمام الأوروجواي. بشكل عام، كوادرادو لديه خمس تمريرات حاسمة يحتل بهم المركز الرابع في القائمة.

3- جيمس رودريجز – 5 تمريرات

اللاعب التالي في القائمة هو كولومبي أيضا، ومن أشهر اللاعبين الكولومبيين في التاريخ. لعب جيمس رودريجز في العديد من الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ. ولكن بالتأكيد أداؤه في كأس العالم 2014 لا ينسى، حيث حصد أفضل لاعب في البطولة في تلك النسخة بجانب فوزه بجائزة أفضل هدف في العام.

في ثلاث نسخ مختلفة شارك بها جيمس رودريجز في كأس العالم، نجح في تقديم 5 تمريرات حاسمة كان لها دور كبير في نتائج كولومبيا في كأس العالم، بجانب أهدافه المؤثرة بالتأكيد.

2- ليونيل ميسي – 6 تمريرات

أحد اللاعبين الأعظم في التاريخ، بالتأكيد سيكون موجوداً في تلك القائمة. فهو من أفضل مسجلين الأهداف وصانعي الأهداف في التاريخ، وهو لديه أكبر عدد أهداف مصنوعة في تاريخ كرة القدم للاعب واحد. في خلال 4 مشاركات في بطولة كأس العالم نجح ميسي في الوصول للنهائي مرة واحدة في بطولة 2014. ويأمل في تحقيق الإنجاز الغائب في كأس العالم قطر 2022. 

ميسي لديه 6 تمريرات حاسمة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، ولا يزال هذا الرقم قابلاً للزيادة في البطولة القادمة بكل تأكيد في محاولة لتصدر تلك القائمة, يمكنك المراهنة على التمريرات الحاسمة التي سيقدمها ميسي في كأس العالم القادم. ذلك الموقع يعطيك معلومات كاملة عن اللاعبين والمنتخبات الذي يمكنك المراهنة عليهم، كما يقدم تشكيلة كبيرة من المكافآت او الجوائز الترحيبية باللاعبين. أيضا يقدم الموقع رؤية كاملة للمراهنات القانونية حسب الدولة وكيفية اختيار الرهان المناسب لك.

1- بيليه – 10 تمريرات حاسمة

يتصدر بيليه تلك القائمة، والذي يصنف أيضا أنه الأفضل في التاريخ، وينافسه فقط في ذلك اللقب ميسي ورونالدو ومارادونا.

شارك بيليه في 4 بطولات كأس عالم، وكان له العدد الأكبر من التمريرات الحاسمة حيث قدم لزملائه 10 تمريرات حاسمة. في أول ثلاث بطولات قدم بيليه ثلاث بطولات حاسمة فقط، قبل أن يتألق في كأس العالم 1970، وينجح في تسجيل سبعة أهداف وتقديم سبع تمريرات حاسمة لزملائه ساعدت السامبا البرازيلية على الفوز ببطولة كأس العالم في تلك السنة.

الخلاصة

بطولة كأس العالم هي أهم بطولة كروية بالتأكيد، وينتظرها كل محبي الكرة، وما يميز كأس العالم هي أيضا الأرقام القياسية التي يحققها اللاعبون أثناء البطولة، سواء من عدد المشاركات او عدد الأهداف المسجلة، أو عدد التمريرات الحاسمة. والجميع ينتظر إذا كان ميسي سيتمكن من تحطيم رقم بيليه القياسي في التمريرات الحاسمة، وبالتالي اعتلاء تلك القائمة أم لا أثناء محاولته الأخيرة للظفر ببطولة كأس العالم.

في الختام كلنا نأمل أن تكون البطولة على مستوى الحماس الموجود، وإمكانية الاستمتاع بأداء مشرف لكل المنتخبات، بجانب الاستمتاع بالتنظيم الرائع الذي تقدمه قطر في تلك البطولة. البطولة سيكون بها العديد من المزايا والأشياء الجديدة مثل الملاعب المكيفة التي قامت بها دولة قطر على سبيل المثال. كل ذلك يفتح المجال أمام وجود بطولة غير مسبوقة تليق بالمنطقة العربية وبالشرق الأوسط ولإثبات القدرة على تنظيم أكبر المحافل الدولية في الدول العربية.