أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول

أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول ، التي تعتبر اليوم وجهةً سياحيةً عالمية مثالية، حيث يقصدها السواح من مختلف دول العالم. لا سيما البريطانيون منهم، خصوصاً في فصل الصيف، من كل عام. وذلك للاستمتاع بأشعة الشمس المتوهجة في شواطئها التي لا تفارقها على مدى 300 يوم في العام. وسنتناول في موضوعنا هذا أبرز الأماكن والمعالم السياحية في كوستا ديل سول.

أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول

أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول في الواقع هي عديدة، وتتنوع بين السواحل والمدن التي تحاذي الشواطئ. كما وتتميز بمدنها الواقعة على قمّة التل حيث الإطلالة البانورامية المدهشة، التي تشرف على البحر الأبيض المتوسط، بعيداً عن الزحام والضجيج وهموم الحياة. إنّها المدينة التي يعني اسمها (ساحل الشمس) وتقع في القارة الأوربية، وتحديداً على السّاحل الجنوبيّ لدولة إسبانيا (الأندلس) وهي ذاتية الحكم. كما أنّها إحدى الكوستات الإسبانية الاثنتا عشرة. حيث تقع كوستا ديل سول بين منطقتين ساحليتين هما: كوستا ده لا لوز، وكوستا تروپيكال. [1]

اقرأ أيضاًالسياحة في شاه علم : أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم ماليزيا

معلومات عن الاماكن السياحية في كوستا ديل سول

من خلال موضوعنا عن أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول، نقدّم فيما يلي العديد من المعلومات الهامّة عن هذه المدينة الخلابة، وهي على سبيل المثال: [2]

  • تعد كوستا ديل سول من المدن الغنيّة بالثقافة والتراث الأندلسيّ، حيث تحتوي على العديد من المدن التي يجب على أي سائحٍ زيارتها، لا سيما لاستكشاف ساحلها المدهش.
  • تتميز بمطبخها، إذ تتيح المحلات الشعبيّة المنتشرة على الشاطئ، فرصة تذوّق المأكولات المحليّة اللذيذة.
  • يمكن الوصول إلى جميع المدن الساحليّة الرئيسيّة، على طول كوستا ديل سول، إمّا عن طريق الحافلات المحلية، أو من خلال الجولات المنظّمة.
  • تحتضن كوستا ديل سول معظم ملاعب الغولف في كامل القارة الأوروبيّة. كما يوجد فيها أكثر من 60 ملعباً للجولف من الدرجة الأولى وبمقاييس عالمية.
  • تعد الدلافين صديقة سواحل ديل سول، حيث كانت هذه المدينة في ماضيها عبارة عن مجموعة من قرى الصيد الصغيرة.

مدن كوستا ديل سول السياحية

من خلال التطرق للسياحة في إسبانيا، وأهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول، نجد أنه تتبع لها العديد من المدن الإسبانية النابضة بالحياة. كذلك وتتميز بطراز هندستها المعمارية ناهيك عن مقوماتها ومعالمها السياحية، ومن هذه المدن نذكر: [1]

ماربيا السياحية في كوستا ديل سول

وتشتهر مدينة ماربيا التي تعتبر أهم الامكان السياحية في كوستا ديل سول بكونها موئلاً للأثرياء والمشاهير في العالم. وبموقعها المميز على البحر الأبيض المتوسط، وفيها العديد من المواقع التاريخيّة، كالمدينة القديمة التي تتميز بعمارتها القديمة، ذات المتاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، ومنازلها البيضاء اللون، المطلة على الساحات المزينة بالنوافير. كما وتضم واحداً من أفضل المنتجعات أناقةً وفخامة في العالم، وهو المفضّل لدى الأثرياء، الذين يقضون فيه عطلاتهم بكامل الرفاهية. بالإضافة إلى الفنادق فاخرة، والمتاجر الراقية، ومرسى لليخوت، لمحبي الرياضات والسياحة المائيّة.

قرى بويبلوس بلانكوس البيضاء

وهي من القرى الأندلسية التراثية التقليدية، والمحفوظة جيداً، والتي تعد أيضاً من أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول، حيث أن التجول في ربوعها، يعدّ متعة كبيرة، تعود إلى ماضي الأندلس العريق.

توريمولينوس في كوستا ديل سول

وهي واحدة من أكثر الوجهات شعبيةً، لقضاء العطلات في كوستا ديل سول، وهي وجهة مفضلة نظراً لشواطئها الممتازة، التي يتجاوز طولها 9 كيلو مترات. فضلاً عن مطاعمها الجميلة التي تقدم المأكولات البحريّة. كما وتزخر بالمتاجر العصريّة، والبوتيكات الأنيقة، وفيها أيضاً مجموعة متنوّعة من المطاعم الراقية.

بلدة روندا في كوستا ديل سول

إنّها بلدة روندا القابعة على قمة الجبل، وهي واحدة من أكثر وأهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول. كما وتقع فوق نهر تاجوس، حيث توفر روندا العديد من الفرص الترفيهيّة والمثيرة للاهتمام، لا سيما في البلدة القديمة المغاربية التي تتمتع بالكثير من التاريخ والسحر.

أوجين السياحية في كوستا ديل سول

أوجين هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في كوستا ديل سول، المخبأة بين التلال خلف ماربيا، في منحدر أسفل الجبل، شديد الانحدار، وهي قرية جبلية صغيرة وهادئة. في الواقع تتميز أوجين بأجوائها الريفية، وبطبيعتها الخلابة، مع منازلها البيضاء وشوارعها المرصوفة بالحصى، وتلك المصنوعة من بلاط التراكوتا. كذلك ومن أبرز طقوسها اليوميّة اصطفاف نساء القرية في الطرق والأزقة، لتنظيف البلاط مع بعضهن البعض. كما وتتميز بشوارعها الضيّقة، حيث توجد فيها كنيسة صغيرة في وسط المدينة، محاطة بأشجار الليمون الملتوية التي تلتف على جدرانها وتتدلى منها الثمار بوفرة، فتعطّر الأرجاء برائحتها الزكية. وفي ساحتها الرئيسة تتدفّق النافورة من مياه الينابيع الجليديّة الباردة من الجبال المحيطة، والتي تعدّ مصدر مياه القرية، حيث يصطف رجال وأطفال القرية ومعهم القوارير والبراميل الفارغة ليملؤوها بالمياه.

بلايا ديل كانويللو في كوستا ديل سول

وتقع عند سفح منحدرات جبل مارو وفيها أفضل شاطئ يعد من أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول، والذي يتميز برماله الرمادية اللون، ومياهه الصافية، التي يمكن من خلالها مراقبة الأسماك وهي تسبح.

نيرجا في كوستا ديل سول

وتقع هذه البلدة في أقصى جهة الشرق في كوستا ديل سول حيث كانت قرية هادئة، ولكنها اليوم واحدة من أكثر المنتجعات شهرة وأهم الاماكن السياحية في لبلاد. كما أنها من أفضل الأماكن التي يمكن التقاط الصور التذكاريّة فيها، حيث معالمها الرائعة والمثيرة للدهشة.

الكهوف والمغر (نرخا) في كوستا ديل سول

ويمكن الوصول إليها بواسطة مترو الأنفاق حيث يوجد متاهة ضخمة مجوّفة مكونة من النوازل والصواعد. كما وتستضيف الكهوف خلال فصل الصيف من كل عام فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى والرقص، حيث يمكنك مشاهدة عروض الفلامنكو، والموسيقى الكلاسيكية، والعروض الترفيهية الراقصة.

جبل طارق في كوستا ديل سول

ويعد جبل طارق من أهم وأكثر الاماكن السياحية استقطاباً للسياح في العالم، لطبيعته الخلابة الآسرة، حيث يمكن التسوق من المتجر البريطاني Marks & Spencers والتقاط الصور التذكارية، لا سيما عند غروب الشمس، حيث تغطس في البحر الأبيض المتوسط. كما يمكن التنزه فوق (الصخرة الناتئة) باستخدام التلفريك، للاستمتاع بالمناظر المدهشة التي لا يضاهيها مشهد في العالم.

ميناء ملقا في كوستا ديل سول

في الواقع إنّه أقدم الموانئ الاسبانية، والذي يضم عدداً من الحدائق والمطاعم الراقية. بالإضافة إلى أماكن للتنزه، المفتوحة في الهواء الطلق، والتي تتميز بجمال خاص ليلاً، حيث يمكن رؤية السفن السياحيّة، وإضاءاتها، وهي تجوب البحر.

أهم الاماكن السياحية التاريخية في كوستا ديل سول

كذلك، وتزخر كوستا ديل سول بالاماكن التاريخية والتراثية السياحية، ومنها مدينة ملقا التي بناها الفينيقيون، والرومان، ثم حكمها المسلمون لمدة 800 عاماً، وفيها متحف بيكاسو. ونذكر من أماكن السياحة في ملقا ما يلي: [1]

  • قلعة قصبة ملقا: وهي من أهم وأشهر الاماكن والمعالم السياحية في ملقا التي تقع في كوستا ديل سول. وقد بناها المسلمون في القرن الحادي عشر للميلاد. كما وتعد من أجمل الحصون الأندلسية.
  • كاتدرائية ملقا: كما تعرف باسم لا مانغويتا، والتي تعود إلى عصر النهضة في القرن السادس عشر للميلاد. في حين تضم برجاً مرتفعاً واحداً فقط، بدل التصميم التقليدي السائد في تلك الحقبة، والمكون من برجين. كما وتضم العديد من الأعمال الفنية القيمة، وفيها متحف يقع في الطابق الثاني، حيث يعرض الكنوز الاحتفالية، والتحف الفريدة.
  • كاستيلو دي جيبرالفارو: وهي القلعة الموجودة على العلم الرسمي لملقا. في حين يعود بناؤها إلى القرن العاشر للميلاد، على يد خليفة قرطبة. وقام سلطان غرناطة بتوسيع القلعة، وقد كانت فيما مضى قصر الملك فرديناند. كما وتتميز بموقعها وسط الغابات. والجدير بالذكر أنّ في داخلها حلبة لمصارعة الثيران.
  • قلعة جبل المنارة: وتقبع هذه القلعة في أعلى قمة جبل المنارة، والذى يقع شمال شرق مدينة ملقا. في الواقع تم بناء هذه القلعة في القرن العاشر الميلادي، بأمر من الخليفة عبد الرحمن الثالث، وهي من أبرز الاماكن والمعالم التاريخية والسياحية في كوستا ديل سول.
  • المسرح الروماني: تم اكتشاف هذا المسرح عام 1951 م، حيث يقع في الجزء الغربي من المدينة. في الواقع كان مدفوناً في باطن الأرض لعدة قرون قبل التنقيب عنه واكتشافه. وهو في الوقت الحاضر يعتبر من أهم الاماكن السياحية في ملقا إحدى مدن سكوتا ديل سول في إسبانيا.

الكوستات الإسبانية

من خلال البحث حول أهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول، تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا غنية بسواحلها التي تعد من أهم وجهاتها السياحيّة. وكوستا التي تعني (ساحل) لفظة تشترك فيها مع اثنتا عشرة منطقة تُعرف بالكوستات الإسبانية، وهي: [2]

  • كوستا ديل سول.
  • كوستا المرية.
  • وكوستا الأزهار.
  • كوستا دو ماريسكو.
  • كوستا بلانكا.
  • وكوستا كاليدا.
  • كوستا برافا.
  • كوستا دورادا.
  • وكوستا تروبيكال.
  • كوستا دلا لوث.
  • كوستا دا مورته.
  • وكوستا فردي

اقرأ أيضاًالاماكن السياحية في دبي للعوائل

كوستا ديل سول في الساحل الشمالي

تيمناً بأهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول الاسبانية، فهناك قرية ساحلية سياحية في مصر تمتد غرب مدينة الاسكندرية على البحر الأبيض المتوسط، وحتى مدينة مرسى مطروح. كما ويبلغ طول االساحل حوالي 1.050 كيلو متراً حيث يُعرف بساحل مريوط. كذلك يقسم إلى منطقتين هما: الساحل الشمالي الجديد، والساحل الشمالي الأصلي (مارينا ومراقيا) من خليج راس الحكمة، وخليج سيدي عبد الرحمن. وهذا الساحل يعد من أهم المناطق والاماكن السياحية في مصر وفي العالم، لما يتوفر فيه من مقوّمات، فهو أول الوجهات السياحية في مصر، حيث يتميز بمساحاته الخضراء. بالإضافة إلى أن الساحل الشمالي هو منطقة استثماريّة سياحية بامتياز. وذلك نظراً لصفاء مياهه ورماله الذهبية الناعمة.[1]

من كل ما سبق نكون قد أحطنا بأهم الاماكن السياحية في كوستا ديل سول درة السياحة الإسبانية والأوروبية التي تجمع الأصالة والتاريخ مع الحداثة والتطور. هذه السواحل التي تعتبر مقصدَ أغنياء العالم الذين يقضون فيها إجازاتهم المترفة التي لا تخلو من عبق الماضي الأندلسي، وجماليات العصر. لما فيها من معالم ومقومات السياحة الناجحة التي جعلتها درة من درر السحر والاستجمام على البحر الأبيض المتوسط.

المراجع

  1. ^ skyscanner.net , 7 amazing places to visit in the Costa del Sol , 31/7/2021
  2. ^ elbashmohands.com , قرية كوستا دي سول الساحل الشمالي , 31/7/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *