اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443

اجازة الموظفين في الحج

اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443، تمنح الحكومة في المملكة العربية السعودية إجازة للموظفين في القطاعين العام والخاص في موسم الحج. حيث تشمل تلك الإجازة لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية. وسنستعرض من خلال موقع محتويات على موعد بداية وانتهاء إجازة الموظفين في الحج لعام 2022.

اجازة الموظفين في الحج

التي تعرف أيضًا بإجازة عيد الأضحى، هي من الإجازات الرسمية التي تمنحها الحكومة في المملكة العربية السعودية للعاملين في المؤسسات والوزارات الحكومية والخاصة. تجدر الإشارة إلى مدة الإجازة تكون لثلاثة أو أربعة أيام مع إجازة وقفة عرفة.

بداية إجازة الحج للموظفين في القطاع العام

تبدأ إجَازة موسم الحج للموظفِين في القطاع العام من يوم الاثنين الخامس من شهر ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق الرابع من شهر يوليو عام 2022 مـ. كما تستمر إجَازة الموظَفين في القطاع العام لحوالي ثمانية أيام، وذلك استعدادًا لموسم الحج هذا العام أو استقبال عيد الأضحى المبارك عام 1443 هـ.[1]

بداية إجازة الحج للموظفين في القطاع الخاص

تبدأ إجازة موسم الحج للموظفِين في القطاع الخاص من يوم الجمعة التاسع من شهر ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق الثامن من شهر يوليو عام 2022 مـ، وتستمر لحوالي خمسة أيام. استعدادًا لموسم الحج هذا العام أو استقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ.

شاهد أيضًا: متى تبدا اجازة الحج وكم مدتها

نهاية إِجازة الحَج للموظَفين في القطاع العام

تنتهي إجَازة موسم الحَج للموظفِين في القطاع العام هذا العام تنتهي يوم الثلاثاء بتاريخ الثالث عشر من شهر ذي الحجة عام 1443 هـ الموافق الثاني عشر من شهر يوليو عام 2022 مـ. حيث أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الموظَفين في القطاع العام والوزارات الحكومية إلى دوامهم الرسمي، مؤكدة على ضرورة التقيد بالموعد المحدد للعودة.

نهاية إجازة الحج للموظفين في القطاع الخاص

تنتهي إجازة مَوسم الحَج للموظفين في القطاع الخاص  يوم الثلاثاء بتاريخ الثالث عشر من شهر ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق الثاني عشر من شهر يوليو عام 2022 مـ. وقد أعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للعودة للدوام.

إجازة الحج لموظفي البنوك في السعودية 1443

تبدأ إجازة الحج للعاملين في البنوك من مساء يوم الأربعاء السابع من شهر ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق السادس من شهر يوليو عام 2022 مـ. وتستمر الإجَازة حتى نهاية يوم الأربعاء الرابع عشر من ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق 13 من شهر يوليو عام 2022 مـ. كما أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية عن إغلاق الصرافات والمعاملات البنكية والمصرفية لثلاثة أيام من أجل منح الموظفين إجازة عمل رسمية.

شاهد أيضًا: متى موعد صرف انتداب الحج حسب الاستماره

إجازة الحج لطلبة المدارس في السعودية 1443

تبدأ إجازة طلبة المدارس من يوم الخميس  الثلاثين من شهر يونيو عام 2022 مـ الموافق الأول من شهر ذي الحجة سنة 1443 هـ. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الإجازة تبدأ بعد الانتهاء من تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير للعام 1443/2022 حيث تستمر الإجازة لمدة شهرين أو أكثر. من ثم يبدأ الاستعداد لبداية سنة دراسية جديدة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443، كما ذكرنا بداية إِجازة الحَج للموظَفين في القطاع العام ،وبداية إجازة الحج للموظفين في القطاع الخاص، كذلك استعرضنا موعد انتهاء الإجازة في القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *