اجازة عيد الاضحى مكتب العمل 2022

اجازة عيد الاضحى مكتب العمل

اجازة عيد الاضحى مكتب العمل 2022، حيث تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تعميمًا خاصًا بإجازة عيد الأضحى بشكل سنوي لمختلف القطاعات العاملة في المملكة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على مدة إجازة عيد الأضحى لجميع القطاعات السعودية، وعلى موعد عيد الأضحى لهذا العام.

مكتب العمل اجازة العيد

يستحق كل عامل في المملكة العربية السعودية إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات التي تحددها لائحة نظام العمل السعودي، إذ تتحدد إجازات الأعياد والمناسبات للعاملين في مكتب العمل على النحو الآتي:

  • إجازة عيد الفطر: مدتها أربعة أيام تبدأ من اليوم التالي لليوم 29 من شهر رمضان حسب تقويم أم القرى.
  • إجازة عيد الأضحى: مدتها أربعة أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة.
  • إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية: أول يوم من برج الميزان بحسب تقويم ام القرى، وإذا صادف هذا اليوم يوم راحة أسبوعية يعوض العامل عنه باليوم الذي يسبقه أو الذي يليه.

شاهد أيضًا: توقعات الزعاق عيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢

تختلف إجازة عيد الأضحى المبارك من قطاع إلى آخر في المملكة العربية السعودية، وذلك على النحو الآتي:

إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين العاملين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية يوم الإثنين 4 يوليو 2022 ميلادي الموافق لليوم الخامس من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين في مختلف البنوك في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 6 يوليو 2022 ميلادي الموافق لليوم السابع من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين العاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ميلادي الموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022.

اجازة عيد الاضحى مكتب العمل

يصرح مكتب العمل السعودي بشكل سنوي عن التفاصيل الخاصة بإجازات العيد، والتي تعتبر من الإجازات المُستحقة للموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية، ويمنح العمّال عطلة عيد موسم الحج أو عيد الفطر، ومع اقتراب موعد عيد الأضحى فإنَّ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ تبدأ عادةً من يوم الوقوف بعرفة وتنتهي بانتهاء أيام التشريق، إذ يستحق العامل إجازة عيد الفطر ومدتها أربعة أيام تبدأ من اليوم التالي لـ 29 من شهر رمضان حسب تقويم أم القرى، كما يستحق إجازة عيد الأضحى مدتها أربعة أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة.[1]

شاهد أيضًا: كم باقي على اجازة عيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى للمدارس

إن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لطلاب المدارس في المملكة العربية السعودية يأتي مع بداية إجازة نهاية العام الدراسي التي تبدأ يوم 30 من شهر يونيو عام 2022 ميلادي، وتستمر هذه العطلة إلى ما يقارب الشهرين قبل أن يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة من جديد.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى موعد اجازة عيد الاضحى مكتب العمل 2022 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على مدة إجازة العيد لمختلف القطاعات العاملة في المملكة.

المراجع

  1. ^ laboreducation.hrsd.gov.sa , إجازات الأعياد والمناسبات , 27/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *