جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442 الفصل الثاني

جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442 الفصل الثاني

يتطلّع الطلاب للتعرف على جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442 الفصل الثاني من أجل الاستعداد للاختبارات الدراسية وهي المرحلة التي تتسم بالتوتر والقلق وذلك من أجل رغبة الطلاب في التفوق والحصول على أعلى الدرجات، وذلك لأن الدراسة الجامعية هي الخطوة الأولى التي يتم من خلالها تحديد مستقبل الشباب، وكلما كان تفوق الشاب وجدّه واجتهاده في تلك المرحلة كلما ازدادت فرصته في سوق العمل للحصول على الفرصة المناسبة التي تتوافق وتتماشى مع طموحاته وأحلامه.

جامعة الملك عبدالعزيز

تعد جامعة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية وقد بدأت الجامعة في عملها كجامعة أهلية، وبعد ذلك في عهد الملك فيصل تم ضمها إلى ملكية الدولة وأصبحت جامعة  حكومية تقدم الشهادات المعتمدة من وزارة التعليم في مراحل الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا، وتقدم الجامعة خدماتها التعليمية للمواطنين السعوديين وأبناء السعوديات المتزوجات من أجانب والمبتعثين من الدول الخليجية. وتعد جامعة الملك عبدالعزيز هي الجامعة الرابعة في الشرق الأوسط من حيث المساحة حيث تحتل المرتبة الأولى جامعة الملك سعود في السعودية، وتليها الجامعة المفتوحة في ليبيا ومن بعدها جامعة عين شمس في مصر. وتحرص الجامعة على تقديم أفضل البرامج التعليمية للطلاب من خلال تقديم عدد كبير من الكليات يضم التخصصات المختلفة التي تلاءم اهتمامات وميول الطلاب لتساعدهم على الحصول على فرصة العمل المناسبة. ودخلت الجامعة تصنيف أفضل 150 دامعة في العالم، واحتلت المرتبة الأولى على مستوى الجامعات العربية في عام 2019.

شاهد أيضًا: شروط ماجستير الملك عبدالعزيز

جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442 الفصل الثاني

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز أن الاختبارات النهائية لطلاب الجامعة بنظام الانتساب والتعليم عن بُعد في كل من مراحل البكالوريوس والدبلومات ستتم بدءًا من الثامن والعشرين من شهر شعبان لعام 1442 هجري وتنتهي في العاشر من رمضان 1442 على أن تكون كافة الاختبارات الخاصة بالطلاب والطالبات في النظامين عن بعد بشكل إلكتروني عبر نظام البلاك بورد. وتساءل الطلاب عن تفاصيل جداول الاختبارات للكليات المختلفة بنظام الانتساب، وأكدت العمادة على أن جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية لم يتم توفيره بعد وإنما سوف يتم الإعلان عنه قريبًا من خلال الموقع الإلكتروني للعمادة وكذلك الحساب الرسمي لها على موقع التغريدات القصيرة تويتر. وأكدت العمالة عن أن من لدي أي اختبارات من الاختبارات البديلة AT-IC يجب أت يقوم بتحديد موعدها عبر جدول الاختبارات النهائية من خلال صفحة عمادة القبول والتسجيل، ومن ثم الدخول إلى نظام البلاك بورد في الوقت المقرر للاختبار من أجل أداءه. وشددت العمادة على أن كافة الطلاب والطالبات الملتحقين بكافة كليات الجامعة يجب عليهم التحقق من الجدول الخاص بالاختبارات، والتأكد من أنه الجدول المناسب لنظام دراسته سواء كان للطلاب أو الطالبات، والمرحلة الدراسية سواء البكالوريوس أو الدبلوم ، ونظام الدراسة هل هو انتظام أو انتساب أو تعليم عن بعد، والفرع الذي يدرس به الطالب هل هو جدة أو رابغ. [1]

شاهد أيضًا: بلاك بورد عزوز الدخول الموحد

موعد الاختبارات النهائية جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز من خلال التقويم الأكاديمي للعام الجامعي 1442/2021 عن المواعيد المخصصة لاختبارات الفصل الدراسي الثاني لكافة أنظمة الدراسة للطلاب والطالبات لفروع الجامعة في جدة ورابغ، وتشمل المواعيد المقررة المعلن عنها مواعيد بداية ونهاية الاختبارات فقط، ولكنها لا تشمل التفاصيل المتعلقة بمواعيد الاختبارات الخاصة بكل كلية من الكليات، والتي يتم التعرف عليها من خلال الجدول الدراسي الذي يتم الإعلان عنه لكافة الكليات تباعًا، وجاءت مواعيد الاختبارات على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لنظام الانتظام في السادس من شهر شعبان 1442 وتنتهي في الثاني والعشرين من رمضان 1442، وتتخلل تلك الفترة إجازة عيد الفطر المبارك.
  • تبدأ الاختبارات النهائية للطلاب بنظام الانتساب في الثامن والعشرين من شعبان 1442 وتنتهي في العاشر من رمضان 1442.
  • تبدأ الاختبارات النهائية للطلاب بنظام التعليم عن بعد في الثامن والعشرين من شعبان 1442 وتنتهي في العاشر من رمضان 1442.

شاهد أيضًا: جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442 الفصل الثاني كما تعرفنا على مواعيد الاختبارات النهائية للأنظمة المختلفة للدراسة بالجامعة.

المراجع

  1. ^ kau.edu.sa , عمادة القبول والتسجيل , 19/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *