اختبار انجليزي اول ثانوي مسارات

اختبار انجليزي اول ثانوي مسارات

اختبار انجليزي اول ثانوي مسارات ؛ الذي سيتقدّم إلى جلسته طلبة الثانوية في المملكة العربية السّعودية، حيث أقرّت وزارة التعليم السعودية اعتماد نظام ثلاثة فصول دراسيّة لهذا العام، وفي نهاية كلّ فصل سيتقدّم الطلبة إلى الاختبارات النهائيّة، من اجل تقييمهم فيما تمَّت دراسته خلال كلّ فصل دراسيّ، وهنا سنُخصص لكم المقال لتقديم نماذج اختبار الإنجليزي للصّف الأول الثانوي نظام المسارات لعام 1443هـ.

مادة الانجليزي اول ثانوي مسارات

مادّة اللغة الإنجليزية هي إحدى المواد الدراسيّة المُقررة وفق المنهاج السعودي، يدرسه طلبة المدارس في المملكة العربية السّعوديّة، ومن المراحل الدراسيّة المستهدفة من هذا المُقرر الدراسيّ الصّف الأول الثانوي نظام المسارات، حيث يدرسونه خلال أيام الدوام المدرسيّ اعتمادًا على تقويم الدراسة الذي أقرّته وزارة التعليم السّعوديّة، ويشتمل كتاب منهج الانجليزي اول ثانوي نظام المسارات (MEGA GOAL1) على ست وحدات دراسيّة بالإضافة إلى مُقدّمة الكتاب ومراجعة لوحدات الكتاب،  وإليكم عناوين الموضوعات الدراسيّة المتواجدة في كتاب الإنجلش كالتالي:

  • INTRODUCTION
  • UNIT1: BIG CHANGES
  • UNIT2: CAREERS
  • UNIT3: WHAT WILL BE, WILL BE
    EXPANSION UNITS 1-3
  • UNIT4: THE ART OF ADVERTISING
  • UNIT5: DID YOU HURT YOURSELF
  • UNIT6: TAKE MY ADVICE
  • EXPANSION UNITS 4–6

شاهد أيضًا: حل كتاب الانجليزي اول ثانوي مقررات pdf ف1

اختبار انجليزي اول ثانوي مسارات

اختبار الإنجليزي هو الاختبار الذي سيتقدّم إلى جلسته المنعقدة في الأيام المُقبلة طلبة الصّف الأول الثانويّ لنظام المسارات، ويتضمن الاختبار مجموعة متنوّعة من الأسئلة الشاملة لكافّة موضوعات الكتاب، من أجل اختبار الطلبة بها وتقييمهم عليه، ولهذا نُتيح لكم “من هنا” نموذج اختبار اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات الصّف الأول الثانويّ للعام الحالي 1443هـ، كي يتدرّب الطلبة على طبيعة الأسئلة التي ستردهم في صفحة هذا الاختبار.

شاهد أيضًا: حل كتاب الانجليزي للصف التاسع الفصل الاول 1443

نماذج اختبار انجليزي أول ثانوي مقررات Mega Goal

نُتيح لكم هنا مجموعة من النماذج المُعدّة لاختبار اللغة الإنجليزية (Mega Goal)، لطلاب وطالبات الصّف الاول الثانوي في مدارس المملكة العربية السعودية، وذلك كي يكون الطلبة على اطلاع مُسبق بطبيعة الأسئلة التي سيتم اختبارهم بها في هذا الاختبار، الذي يُعد من الاختبارات المهمة، كونه يقيس قدرة الطالب في فهم مهارات اللغة الإنجليزية ، و”من هنا” ستحصلون على نماذج اختِبار الإنجليزية للأول الثانويّ (اختبار انجليزي Mega Goal).

شاهد أيضًا: اختبار حاسب ثاني ثانوي مقررات

اختبارات إلكترونية انجليزي اول ثانوي مسارات

كما يُمكنكم التّدرب على أسئلة الاختبار المُقرر لمادّة الإنجليزي للصّف الأول الثانوي نظام المسارات إلكترونيًا، وذلك من خلال منصة حلول، والتي تُتيح لكم تشكيلة رائعة من الأسئلة لكلّ مُقرر دراسيّ، يُختبر الطالب من خلالها لقياس قدرته ومدى فهمه لكلّ مادّة، ويُمكنكم الدخول إلى هذا الاختبار الإلكترونيّ “من هنا“، كما نُتيح لكم بعض النماذج من هذا الاختبار كالتالي:

Read the passage carefully , then choose the correct answe 

The car is one of the greatest inventions of the modern world . Cars convey us from place to place quickly . However , every year , road vehicles kill and injure thousands of people . Cars also produce poisonous gases that make people sick when they breathe them in . So , factories have to produce vehicles that are as safe as possible . Also , governments must make rules to make people safer drivers .

Today , cars are much faster than they were in the past . However , they are also stronger . Strong cars help protect people during accidents . Two other things that make cars safer are seat belts and air bags . Today , they also have much better brakes . Good brakes make it possible to stop very quickly

What is the main idea of the passage

 You must have good brakes on your car

 People shouldn’t drive cars because they are poisonous

 Cars are dangerous , so safety is important

 Governments must make unsafe cars

Cars convey us from place to place quickly . ( convey ) means ………..

 carry

 guide

 compare

 create

road vehicles kill and injure ……………………….of people

 hundreds

 thousands

 millions

 tens

poisonous gases make people sick when they …………………them in

 avoid

 breath

 lose

 breathe

People are safer in modern cars because they are …………….

 newer

 smaller

 stronger

 faster

Today , they also have much better brakes . The word ( they ) refers to …………………

 air bags

 cars

 seat belts

 brakes

GRAMMAR

I apologize for………late.

 arriving

 arrive

 arrivies

There ………..six books on the table.

 was

 is

 are

.I wish I ……………..more time

 have

 had

 has

?Is there………………..cheese on the fridge

 any

 much

 some

إلى هنا يكون مقالنا اختبار انجليزي اول ثانوي مسارات وصل لنهاتيته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله كلّ ما يبحث عنه طلبة الثانوية في المملكة العربية السّعودية عن طبيعة ونماذج الاختبار الخاصّ بمادّة اللغة الإنجليزية لنظام المسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *