استعلام عن طلب زيارة عائلية الطريقة الصحيحة الجديدة مع الشروط 1441

استعلام عن طلب زيارة عائلية

خطوات استعلام عن طلب زيارة عائلية هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الوافدين في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر عبر مواقع ومحركات البحث، خاصة في ظل رغبة الوافد دومًا في لم شمل عائلته داخل المملكة العربية السعودية، من أجل الاستقرار بها والاستمرار في العمل داخل المصالح والهيئات الحكومية والخاصة في كل أنحاء السعودية خلال هذه الفترة، ولذا فنحن في موقع “محتويات” قد قررنا أن نسلط الضوء على خطوات عمل استعلام عن طلب زيادة عائلية وذلك بالطريقة الصحيحة وأهم شروط عمل الزيارة العائلية خلال هذه الفترة.

استعلام عن طلب زيارة عائلية 1441

يمكن الآن لكل الوافدين في المملكة العربية السعودية عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية 1441 وذلك في ظل وجود بعض الطلبات التي تم الموافقة عليها من قبل الجهات المسؤولة خلال الآونة الأخيرة، ويمكن الآن معرفة ما إذا كان قد تم الموافقة على طلبك أم لا من خلال اتباع بعض الخطوات الهامة.

وقد جاءت خطوات استعلام عن طلب الزيارة العائلية في السعودية على هذا النحو التالي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية، من خلال هذا الرابط: “من هنا“.
  • ومن ثم يجب تسجيل البيانات بشكل صحيح من أجل الدخول إلى الصفحة الخاصة بك على الموقع عزيزي القارئ
  • وبعدها يجب الدخول إلى خدمة استعلام عن طلب زيارة عائلية في السعودية
  • وهنا يجب عليك كتابة رقم الطلب الخاص بك بشكل صحيح.
  • وبعدها يجب إدخال “رمز التحقق البشري” والانتظار لدقائق لحين تحميل الصفحة ومن ثم ظهور حالة طلب الزيارة العائلية الذي تقدمت به للجهات المسؤولة.

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية 2020

أشارت الجهات المسؤولة داخل وزارة الخارجية السعودية، بأن استعلام عن طلب زيارة عائلية للوافد 2020 قد أصبح ممكن الآن ولكن باستخدام رقم الطلب فقط، وهذا عن طريق بوابة التأشيرات الإلكترونية عبر شبكة الأنترنت والتي تعمل في خدمة المواطنين على مدار الـ24 ساعة وبدون توقف.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية بأنها في العادة توافق على أغلب طلبات الزيارة العائلية لكل الوافدين في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة ما إذا كانت هذه الطلبات مستوفية للشروط التي تم وضعها من قبل الجهات المسؤولة في الوزارة عن عملية تنظيم الزيارات العائلية داخل المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر إن الفترة الأخيرة تشهد حالة من الركود فيما يتعلق بطلبات الزيارة العائلية في السعودية، وذلك بسبب تأثر حركة الطيران وتوقفها نتيجة لانتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًا: استعلام عن زيارة عائلية برقم الطلب

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 1441

والآن نأتي للسؤال الأهم وهو ما شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية، وهل من الممكن أن يتم رفض طلب الزيارة أكثر من مرة من قبل الوزارة، للإجابة عن هذا التساؤل قالت وزارة الخارجية، بأنها قد وضعت شروط صارمة من أجل الموافقة على طلب زيارة عائلية من وافد خلال هذه الفترة، وقد جاءت تلك الشروط على هذا النحو التالي:

  • يجب على الوافد بأن يقوم بتقديم طلب زيارة عائلية من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.
  • يجب كتابة كافة البيانات المطلوبة من الشخص بشكل صحيح بنسبة 100% وبدون أي أخطاء
  • يدفع كافة الرسوم الخاصة بالزيارة العائلية بحسب ما هو مقرر من قبل وزارة الخارجية السعودية
  • يتم الموافقة على استقدم زوجة واحدة فقط للوافد داخل السعودية ولا يمكن أن يتم استقدام زوجتين في نفس التوقيت.
  • يتم تحديد مدة إقامة الزوجة في المملكة العربية السعودية لمدة 90 يوم فقط منذ وصولها.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية التقرير الذي تحدثنا فيه عن خطوات استعلام عن طلب زيارة عائلية 1441 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا إلى الحديث عن أهم شروط الزيارة العائلية في السعودية لسنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *