اكثر سيارة مبيعا في العالم

اكثر سيارة مبيعا في العالم

اكثر سيارة مبيعا في العالم، حيث أصبحت السيارات من أهم الأمور في حياتنا اليومية، والتي لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من العمليات التي لا يمكن للإنسان أن يقوم بها، كما تتنافس كبرى شركات السيارات العالمية حول إنتاج أفضل أنواع السيارات لتحقيق أعلى نسبة مبيع، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على اكثر سيارة مبيعا في العالم.

اكثر سيارة مبيعا في العالم

اكثر سَيارة مبيعًا في العَالم، الجواب: سيارة تويوتا كورولا بنسبة مبيعات بلغت أكثر من 38 مليون سيارة، وذلك منذ طرح هذا الطراز من شركة تويوتا في عام 1966م وحتى يومنا هذا، كما تعتبر تويوتا واحدة من أفضل الَسيارات العائلية المطلوبة بشكل كبير في جميع الدول. حيث تمكنت من غزو الأسواق العالمية كأكثر أنواع السيارات مبيعًا في العالم.

شاهد أيضًا: افضل سيارة للبنات بالمواصفات والاسعار

قائمة أكثر السيارات مبيعا في العالم

تتنافس الشركات العالمية على طرح أفضل أنواع السيارات، وذلك بهدف غزو الأسواق العالمية، وتحقيق المزيد من الأرباح، وفيما يلي قائمة بأكثر السيارات مبيعًا:

  • سيارة فورد سيريس بمعدل 35 مليون سيارة.
  • سيارة فورد اسكورت بمعدل 20 مليون سيارة.
  • سيارة شيفروليه بمعدل حوالي 15 مليون سيارة.
  • سيارة فوكس جولف الشهيرة بمعدل حوالي 22 مليون سيارة.
  • سيارة فولكسن بيتيل بمعدل حوالي 18 مليون سيارة.
  • سيارة وندا سيفيك بمعدل حوالي 5 ملايين سيارة.
  • سيارة فورد T بمعدل حوالي 15 مليوناً.
  • سيارة دودج رام بحوالي 720,000 سيارة.

شاهد أيضًا: اجمل سيارة في العالم

اكثر سيارة مبيعا في السعودية

يتميز الشعب السعودي بشكل عام باقتنائه أفضل أنواع السيارات، حيث يتواجد عدد كبير من مختلف أنواع السيارات في الأسواق السعودية ومن أكثر السيارات مبيعًا في المملكة هي سيارة هيونداي أكسنت في المركز الأول، وذلك بنسبة مبيعات تقدر بحوالي 35.0000 سيارة، ثم يليها سيارة هيونداي كامري بمعدل 29.000 سيارة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اكثر سيارة مبيعا في العالم، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أكثر أنواع السيارات مبيعًا حول العالم، بالإضافة لأهم المعلومات حول كل نوع من هذه القائمة ونسبة المبيعات من تاريخ طرح السيارة حتى وقتنا الحالي.

المراجع

  1. ^ autoexpress.co.uk , The world's best-selling cars - Auto Express , 21/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *