الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة ؟ هذا السؤال المعتاد في المقابلات الشخصية أصبح يُشكل القلق للعديد من الأشخاص الذين يتمنون أن لا يواجهوه عند إجراء أي مقابلة وظيفية وإن تم سؤاله، يشعرون بالتوتر والحيرة في الإجابة عليه، إذ يقوم أصحاب العمل باستخدام المقابلات الشخصية لجمع المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ هذا القرار و تحديد ما إذا كان ينبغي أن يعرضوا عليه الوظيفة، وبناءًا على إجابته لسؤال المطروح، لذا فهذا السؤال يعتبر سؤالًا مهمًا للمتقدم للوظيفة، وسنذكر في هذا المقال العديد من الأجوبة المتاحة للشخص لكي ينجح في اختبار المقابلة.

لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

المقابلة جسر العبور الأهم لنيل الوظيفة، والتي ينبغي أن تثبت فيها جدارتك حتى تصل إلى إقناع جهة العمل أنك الأحق بالتوظيف من بين آلاف المتقدمين، تتمحور معظم مقابلات العمل حول الإجابة عن السؤال الشهير لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ ويمكن أن يأخذ هذا السؤال صيغًا أخرى مختلفة مثل ما الذي يجعلك أفضل المرشحين للوظيفة؟ أو ما السبب الذي يؤهلك للحصول على الوظيفة؟ أو ما الذي ستضيفه للوظيفة؟، لذا عليك أن تكون مستعدًا للإجابة على هذه الأسئلة وتخطي هذه المرحلة بإمتياز ونجاح، لجعل اللجنة تختارك المرشح الأمثل للوظيفة، وللإجابة على هذا السؤال سنذكر العديد من الأجوبة المحتملة التي يمكن للمتقدم للوظيفة اختيار الجواب الأنسب له، والتي تتمثل بما يأتي:
  • الجواب رقم واحد: يمكنك القول بأن هذه الفرصة الرائعة التي أتيحت لي، لإجراء مقابلة في مثل هذه المؤسسة العريقة، وأنها منصة جيدة لتطوير مهاراتي، وسوف أبذل ما بوسعي لأعمل باجتهاد، والسعي لنمو العلامة التجارية التي تم منحها لي.
  • الجواب رقم إثنان: يمكنكم إختياري المرشح الأفضل للوظيفة نظرًا لما أملكه من خبرات ومهارات التي تتطلبها المؤسسة، كما لدي الخبرة الجيدة للنجاح، وإذا تم اختياري سأفعل بالتأكيد على إنشاء خبرتي لصالح نجاح الشركة.
  • الجواب رقم ثلاثة: على مر الأعوام تعلمت العديد من المهارات والخبرات ذات العلاقة، والتي تفيد الشركة، كما لدي الخبرة في مهارات العمل الجماعي والإتصال، والتي سأقدمها لصالح الشركة، ويمكنكم اختياري لمعرفة التطور والنجاح الذي سأقدمه للشركة.
  • الجواب رقم أربعة: أنا لدي كافة المهارات والخبرات التي تبحث عنها المؤسسة، وأستحق الترشح لهذه الوظيفة، كما أمتلك خبرات فن التعامل مع الناس، والتي سأقوم بتطبيقها في هذه العمل.
  • الجواب رقم خمسة: أود إخباركم بأني اكتسبت كافة المهارات والخبرات من أعمالي السابقة، والتي قمت باكتسابها في العديد من الشركات الأخرى التي تم العمل بها، ويمكنني أن أحقق النمو لنجاح هذه الشركة.
  • الجواب رقم ستة: يمكنكم الرجوع إلى سجلاتي، ومقارنتها مع الأشخاص الآخرين المتقدمين للوظيفة، وبعد أن تخرجت من الجامعات اكتسبت مهارات التفاعل والعمل الجماعي مع الزملاء أصحاب العلم والمعرفة.

شاهد أيضًا: شروط القيادة العامة لطيران الأمن .. رواتب الأفراد في وظائف طيران الأمن

خطوات رئيسية للإجابة على سؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟

لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ يعتبر هذا السؤال من أهم الأسئلة الحرجة في مقابلات التوظيف  والتي تشغل تفكير المقبلين على العمل بكيفية الإجابة على هذا السؤال والتخطيط له مسبقًا، فهم يخططون للحصول على وظائف جيدة ومناسبة لما يمتلكون من خبرات أكاديمية ومؤهلات مهنية تؤهلهم للدخول بقوة في سوق العمل، لذا سنتعرف في هذا المقال بعض الخطوات الرئيسية للإجابة على سؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟

  • إظهار الثقة: يجب أن تظهر لهم بأنك واثق من مؤهلاتك وخبراتك المكتسبة، من خلال لغة جسدك، وملامح وجهك ونبرة صوتك، وأيضًا يجب إظهار ثقتك بقدراتك على تحقيق نتائج مذهلة للشركة إذا تم تعيينك بها.
  • إظهار لهم بأنك تبحث عن الوظيفة وعلى ما تتضمنه: يجب عليك معرفة ما تحتاجه الشركة من مهارات وخبرات للتقدم للوظيفة، لذا قم بالإطلاع على الوصف الوظيفي قبل إجراء المقابلة.
  • إظهار الخبرات والمهارات التي تمتلكها: بعد أن تعرفت على الوصف الوظيفي للشركة، يجب عليك الآن معرفة المهارات والقدرات التي تتماشى بشكل أفضل مع متطلباتهم والأعمال التي ستقوم بها في هذه الوظيفة، وما إذا كنت شخصًا مناسبًا لاختيارك، ويجب التركيز على إقناعهم بأنك ستتمكن من تحقيق النجاح في هذه المهمة.
  • إظهار لهم بأنك مهتم بهذا النوع من العمل: يجب عليك إظهار الرغبة في القيام بهذا العمل وبذل جهدك لإنجازه، فهذا يشعرهم بأنك شخص محفز وغير ممل وبالتالي يتم منحك الثقة.

شاهد أيضًا: التقديم على وظيفة جندي اول للنساء 1442 وشروط التقديم

نصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة

يواجه معظم المهنيين، صعوبات عدة خلال مسيرتهم المهنية، حيث اختبروا شعور التوتر والقلق في أوقات عدة من حياتهم كالخوف من عدم معرفة الإجابة عن سؤال معين خلال مقابلة العمل أو حاجتهم إلى التحضير المستمر،
وتعتبر مقابلة العمل الإمتحان الخاص بعالم الشركات، حيث يتعين عليك اتباع بعض النصائح والتوجيهات لإجراء مقابلة عمل ناجحة، لذلك يقدم لك موقع محتويات بعض النصائح المتميزة لمساعدتك على إجراء مقابلات العمل بشكل جيد، ومنها ما يأتي:

  • يجب عليك أن تتحلى بالصدق أثناء التحدث مع رؤوساء الشركة، فيما يتعلق بالأسئلة المطروحة عن التوظيف وعن السيرة الذاتية، والخبرات التي تمتلكها، كما عليك الإبتعاد عن الكذب فإنه سيؤدي بك إلى فقدان الترشح لهذه الوظيفة.
  • يجب إظهار الحماس لهم بأنك مهتم للبدء بتنفيذ هذا العمل بغض النظر عن مؤهلاتك وخبراتك التي تمتلكها، مما يجعلهم يشعرون بمدى اهتمامك وحرصك على إنجاز مهمتك على قدر عالي من النجاح.
  • يجب عليك أن توضح لهم ما تستطيع تحقيقه في هذه الشركة، وقدرتك على مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المؤسسة، وماهي الأهداف الجديدة التي تسعى لتحقيقها، يمكنك الإستعانة بموقع الشركة الموجود على الويب أو شبكات التواصل الإجتماعي للبحث عن أهداف وطموحات المؤسسة.
  • يجب عليك إظهار الخبرات والمهارات التي تمتلكها لتطبيقها مع الفريق لتمنحهم إضافة جيدة ورائعة.
  • أبراز الخبرات والمهارات لهم للقيام بالمهمة وتحقيق نتائج مذهلة، أظهر لهم نقاط قوتك ومؤهلاتك التي اكتسبتها في العمل سابقًا، وإنجازاتك المهنية التي تحقق للشركة النمو والتقدم.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن وضحنا الإجابات الكافية على سؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة ؟، كما قدمنا لكم بعض الخطوات الرئيسية للإجابة على سؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟، وفي ختام المقال تحدثنا عن بعض النصائح التي يجب اتباعها عند إجراء مقابلة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *