الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت

الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي

الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت يتيح للناخبين الكويتيين المشاركين في انتخابات مجلس الأمة 2022 التي بدأت صباح اليوم بالاستفسار عن بيانات القيد الانتخابي الخاصة به، ويتناول موقع محتويات في المقال التالي موضوع الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت، وذلك من خلال عرض خطوات الاطلاع على بيانات القيد الانتخابي ومكان التصويت في انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2022.

انتخابات مجلس الأمة 2022 في الكويت

بدء المواطنين الكويتيون منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس 29 أيلول / سبتمبر من العام الجاري 2022 م بالتوجه نحو مراكز التصويت المحددة في الدوائر الانتخابية الخمس للمشاركة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 في نسخته التاسعة عشرة، وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد دعت بتاريخ 29 آب / أغسطس من العام جميع المواطنين الراغبين بالترشح إلى عضوية مجلس الأمة الكويتي 2022 بتقديم طلباتهم لدى الجهات المختصة بعد التأكد من استيفائهم الشروط المطلوبة للترشيح.[1]

شاهد أيضًا: اسماء الناخبين الكويت كاملة لجميع المحافظات

الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي في الكويت

القيد الانتخابي في الكويت هو بمثابة سجل أو وثيقة رسمية  تمنح للمواطن الكويتي المستحق من قبل اللجان الانتخابية عند اقتراب موعد الانتخابات، وهو سجل شخصي لا يمكن استخدامه من قبل الغير، ويتضمن القيد الانتخابي كافة المعلومات المرتبطة بالناخب الكويتي والتي تظهر أحقيته في المشاركة بانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 في نسخته التاسعة عشرة، كما تتضمن معلومات حول مكان التصويت في المراكز المحددة ضمن الدوائر الانتخابية الخمس المعتمدة في الكويت، وقد مكنت وزارة الداخلية الكويتية المواطن الكويتي من الاستعلام عن بيانات هذا السجل بشكل إلكتروني عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

طريقة الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية للمواطنين الكويتيين المشاركين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 إمكانية الاستعلام عن القيد الانتخابي بشكل إلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية “من هنا“.
  • الضغط على قائمة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على أيقونة “الإدارة العامة للشؤون القانونية”.
  • إدخال الرقم المدني الخاص بالمواطن في الحقل المخصص له.
  • الضغط على مربع “استعلام”.
  • الاطلاع على بيانات القيد الانتخابي الخاصة بالناخب الكويتي.

الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي

شاهد أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة في الكويت

طريقة الاستعلام عن مكان التصويت بالرقم المدني 2022 في الكويت

تتضمن عملية الاستعلام عن بيانات القيد الانتخابي للناخب الكويتي المشارك في انتخابات مجلس الأمة 2022 في نسخته (19) استعلامًا عن مكان التصويت للمواطن الكويتي، والذي يمكن أن يتم باتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط الاستعلام عن مكان تصويت ناخب “من هنا“.
  • إدخال الرقم المدني الخاص بالناخب الكويتي في الحقل المخصص له.
  • الضغط على مربع “استعلام”.
  • الاطلاع على نافذة النتائج الظاهرة والتي تحدد مكان تصويت الناخب الكويتي.

أماكن الانتخابات 2022 في الكويت

يتوجه الناخبون الكويتيون لاختيار مرشحيهم لمجلس الأمة الكويتي 2022 في عدة مراكز انتخابية جرى تحديدها ضمن الدوائر الانتخابية الخمس المعتمدة في الكويت، ومن بين هذه المراكز:

  • الدائرة الأولى: وتتضمن مناطق الشعب (الكويت)، وحولي، ودسمة، وشرق، ودسمان، والمطبة، والدعية، والجزر التسع والمناطق المحيطة.
  • الدائرة الثانية: وتتضمن مناطق المرقاب، والصليبيخات، والقبلة، والشويخ، والشامية، وضاحية عبد الله السالم والمناطق المجاورة.
  • الدائرة الثالثة: وتضمن مناطق الروضة، وقرطبة، وكيفان، والعديلية، والسرة والخالدية والجابرية واليرموك ومجموعة من المناطق المحيطة بها.
  • الدائرة الرابعة: وتتضمن مناطق الفروانية، الجهراء، والفردوس، والعمرية، والعمرية، والرابية والرقعي، والأندلس وجليب الشيوخ والمناطق المجاورة.
  • الدائرة الخامسة: وتتضمن مناطق الفحيحيل، والأحمدي، والمهبولة، وهدية، والفنطاس، والفنيطيس، والمنقف والمناطق الجنوبية من الكويت.

شاهد أيضًا: قائمة مدارس انتخابات مجلس الامه في الكويت

رابط الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت moi.gov.kw

يمكن الانتقال إلى صفحة الاستعلام عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت بالرقم المدني عبر الرابط moi.gov.kw مباشرةً، حيث يقود هذا الرابط إلى بوابة وزارة الداخلية الكويتية والتي تتيح للناخب الكويتي المشارك في انتخابات مجلس الأمة معرفة بيانات قيده الانتخابي باتباع الخطوات المشار إليها سابقًا.

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت حيث تم استعراض خطوات الاستعلام عن بيانات القيد الانتخابي وعن بيانات مكان التصويت مع تحديد بعض مراكز الانتخاب في الدوائر الانتخابية الخمس في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *