الاستعلام عن موظف وافد من خلال 10 طرق مختلفة

الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن موظف وافد يٌعد من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من الوافدين وذلك لمعرفة طرق الاستعلام عن وافد عن طريق رقم الجواز أو الإقامة وذلك يعود بكونها إحدى الخدمات الهامة التي يحتاج إليها المغترب للتأكد من بيانات الكفيل، وللتحقق ما إذا كان هناك بلاغ هروب من كفيل، بالإضافة لكافة الخدمات المرتبطة بالشخص وطبيعة عمله وتفاصيل إقامته، لذا نطرح أمامكم في هذا المقال أهم الطرق التي يمكن اتباعها لإجراء الاستعلام عن موظف وافد بأقل وقت وجهد ممكن.

 الاستعلام عن موظف وافد

هناك عدة طرق تُستخدم من أجل الإستعلام عن موظف وافد منها؛ الدخول إلى بوابة العمل الإلكترونية في حال الرغبة بمعرفة بيانات الوافد وصلاحية إقامته، أو الدخول على منصة أبشر في حال البحث عن بلاغات هروب من الكفيل، أو بالدخول إلى موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني للحصول على بيانات الموظف.

ويمكن الاستفادة من خدمات الاستعلام عن موظف وافد في معرفة ما إن كان الموظف ملتزمًا بعمله، ولم يتخطى موعد الإقامة القانوني المقرر له من قِبَل الدولة، وأنه ليس له سوابق أو عليه بلاغات أو أحكام صادرة ضده لضمان الثقة به، وسنوضح بالتفصيل فيما يلي الطرق المختلفة من أجل الاستعلام عن وافد:

الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامه

وإذا أردت الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامه إليك الخطوات التي يجب اتباعها فيما يلي:

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية من خلال الضغط على الرابط التالي: https://mlsd.gov.sa/
  • بعد ذلك يظهر نموذج يطلب مجموعة من البيانات الخاصة بالوافد يجب تعبئتها بالمعلومات الصحيحة.
  • بمجرد التأكيد على صحة البيانات يتم الانتقال إلى صفحة الخدمات الإلكترونية، ومن ثم اختيار أيقونة الإستعلام عن وافد.
  • في الخطوة التالية؛ يطلب الموقع من المستخدم ملء بياناته مرة أخرى مع تدوين رقم الإقامة ونوع جنسية الوافد.
  • فور الانتهاء من الكتابة سيطلب الموقع كتابة رمز مرئي داخل صورة للتأكد أن المستخدم حقيقي وليس جهاز آلي، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة البحث.
  • سيضطر المستخدم للانتظار بضع دقائق بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ومن ثم ستبدأ بيانات الوافد في الظهور لتشمل الاسم الرباعي ورقمه والمنشأة التي يعمل بها، بالإضافة إلى صلاحية إقامته بالبلد.

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل

أما الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل فعليك باتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة العمل الرسمي عبر الرابط الذي ذكرناه سابقًا، يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • وبعد ذلك يتم اختيار مربع الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة الاستعلام عن وافد، والتأكيد بالضغط على أيقونة استعلام.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى نافذة جديدة تطلب تعبئة معلومات الوافد الخاصة.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال رقم رخصة إقامة الوافد، ومن ثم رقم جواز السفر أو رقم الحدود في حال عدم وجود رقم للإقامة، وتحديد جنسية الموظف الأجنبي.
  • سيظهر فور الانتهاء من الخطوات السابقة رمز للتحقق يجب كتابته والنقر بعدها على مربع “بحث”.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود

بمجرد الدخول إلى بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكترونية يتم تسجيل رقم الحدود واختيار بند الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية، ومن ثم الانتقال إلى اختيار خدمة الإستعلام عن وافد والتأكيد بالنقر على “استعلام”.

بعد ذلك تظهر نافذة تطلب اسم وبيانات الموظف الوافد، ومن ثم يطلب التأكيد برقم الحدود فيتم تدوينه وكتابة رمز التحقق في النهاية ثم الضغط على بحث للوصول إلى معلوماته الرسمية.

الاستعلام عن موظف وافد برقم العامل

يتم تكرار الخطوات السابقة من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، وتسجيل الدخول واختيار الاستعلام عن موظف وافد، ولكن يتم استبدال رقم الجواز أو الإقامة أو الحدود في الخانة المخصصة لهم برقم العامل نفسه وبعدها سيظهر رمز تأكيد ثم تنبثق شاشة صغيرة تضم كافة بيانات العامل المطلوب البحث عنها.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الدخول

بعد الدخول لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتم تسجيل الدخول وطلب استعلام عن بيانات وافد، وبعدها سيظهر رقم دخول الوافد إلى البوابة الذي يمكن استخدامه في الحصول على بيانات المقيم واسمه رباعيًا وجنسيته واسم المنشأة التي يعمل بها حاليًا.

الاستعلام عن موظف وافد بلاغ هروب

وللاستعلام عن بلاغ هروب لأي موظف وافد نقوم باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل الإلكتروني، وبعدها تسجيل الدخول واختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار استعلامات إلكترونية، ويليها خطوة الضغط على خدمة استعلام عن وافد.
  • كتابة كافة البيانات الخاصة بالوافد، وفور تدوينها يظهر رمز تحقق يجب كتابته والضغط على بحث ليظهر ما إن كان هناك بلاغات مقدمة ضد الوافد من كفيل.

أما في حال رغب الوافد نفسه في معرفة ما إن كان عليه بلاغات هروب من كفيل، فيجب عليه اتباع نفس الخطوات السابقة واختيار خدمة بلاغ هروب، ومن ثم كتابة الاسم ورقم الجواز أو الإقامة لتظهر كافة البيانات والبلاغات.

الاستعلام عن موظف وافد سائق خاص

في حال الرغبة في الاستعلام عن البلاغات المقدمة حول سائق خاص يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على نفس موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والضغط على خدمة الاستعلام عن وافد هارب.
  • تدوين رقم إقامة الوافد ويظهر ما إن كان الوافد هاربًا أو ضده بلاغات مقدمة أم لا.
  • الاتصال بالرقم 19911 للاستعلام عن خروج السائق وعودته من البلد، أو في حال كان خرج نهائيًا من الدولة التي يقيم بها.

الاستعلام عن موظف وافد نقل كفالة

ويمكن نقل كفالة موظف وافد باتباع الخطوات الآتية:

  • فور الانتهاء من خطوات تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية السعودية يتم اختيار حقل نقل كفالة موظف، ومن ثم اختيار بند نقل خدمة العامل الوافد.
  • بمجرد التأكيد يتم الدخول إلى الصفحة التالية لكتابة رقم إقامة العامل والتأكيد عليه مرة أخرى ثم النقر على أيقونة البحث.
  • تظهر شاشة بها كافة بيانات العامل المرغوب نقل كفالته، بالإضافة إلى رقم المنشأة التي سينتقل إليها واسمها.
  • يظهر نموذج تعهد يشتمل على مجموعة من البنود التي تؤكد جدية عملية نقل كفالة الموظف على المسؤولية الخاصة، ومن ثم يتم النقر على “إرسال” بعد قراءة التعهد بدقة، وبعدها ستظهر رسالة تفيد بنجاح الطلب المقدم وسيظهر رقم الطلب الخاص بالمستخدم عبر البوابة الإلكترونية للاحتفاظ به والرجوع إليه وقت الحاجة.

الاستعلام عن موظف وافد صلاحية اقامة

أما في حال الرغبة في استعلام عن اقامة الوافد في البلد وموعد انتهائها، يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع أبشر الأعمال الإلكتروني عبر الضغط على الرابط التالي.
  • تسجيل الدخول والانتظار بضعة ثواني حتى يتم إرسال رمز تحقق على هاتف المستخدم المسجل على الموقع للتأكد من هويته.
  • بعد وصول الرمز في رسالة قصيرة يتم كتابته في الخانة الموجودة بالموقع.
  • النقر على أيقونة “أعمالي” بالقائمة الموجودة أعلى الموقع الإلكتروني.
  • ستظهر مجموعة من الاختيارات المرتبطة بالأمر من ضمنها بند تجديد الإقامة وبعدها اختيار “استعلام” بدلًا من “تجديد فعلي”، والنقر على مربع التالي لتظهر البيانات الخاصة بكافة العاملين بالمؤسسة.

أما في حال الرغبة في الوصول إلى معلومات وافد واحد فقط من العاملين يجب الضغط على اسمه، وعلى الفور سيظهر تاريخ الإقامة والصلاحية المحددة لها والموعد المقرر للتجديد.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز

بعد زيارة موقع وزارة العمل السعودي، يتم اختيار أيقونة الاستعلام عن فرد مقيم وكتابة البيانات المطلوبة، ومن ثم الضغط على تسجيل لتظهر خانة مربعة يُدوَّن فيها رقم الجواز وبعدها تظهر كافة البيانات المطلوب الحصول عليها.

وبذلك نكون في ختام مقالنا قد قدمنا لكم أهم الطرق التي تخص الاستعلام عن وافد سواء برقم الجواز أو رقم الدخول أو الحدود أو رقم العامل، وذلك لمعرفة تفاصيل نقل الملكية وما إن كان هناك بلاغ هروب من كفيل مقدم ضد الوافد، بالإضافة إلى تسجيل معلومات العمل ومدة الإقامة عن بعد دون الحاجة للذهاب إلى المقر الإداري الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *