الامر الصحيح لاستخدام اللون الابيض

الامر الصحيح لاستخدام اللون الابيض

الامر الصحيح لاستخدام اللون الابيض في الحاسب الآلي؟، حيث يعد من أهم الاختراعات التي تساعد المستخدم في توفير الوقت والجهد، وأيضًا يقوم الحاسب الآلي بدراسة تفاعل العمليات مع البيانات في شكل برامج موجودة على جهاز الحاسب الآلي، ومن خلال مقالنا سنتعرف معكم على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال وأهم المعلومات العامة حول الموضوع.

الامر الصحيح لاستخدام اللون الابيض

إن الأمر الصحيح لاستخدام اللون الأبيض هو أمر لون – أبيض، حيث يمكن عمل هذه الخاصية من خلال برنامج RoboMind، بحيث يتم استخدام أداة التلوين علة منصات مختلفة من خلال أداة الألوان، حيث هناك توجد مجموعة كبيرة من أوامر التلوين التي تستخدم لطلاء الحروف F A باللونين الأبيض والأسود، ولكي يتم استخدام اللون الأبيض يجب على المستخدم أن يضغط على الأمر color-white الذي ترمز إليه الفرشاة إنه باللون الأبيض، وعند استخدام اللون الأسود يجب على المستخدم أن يضغط على الأمر color-black، الذي يرمز إليه بالفرشاة السوداء.

شاهد أيضًا: طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر

ما هو برنامج الروبومايند

الروبومايند هو عبارة عن برنامج يحتوي على مجموعة من البرمجيات التعليمية البسيطة، صممت من لغة خاصة بها، لكي تتيح للمبتدئين تعلم أساسيات علوم الكمبيوتر المختلفة، من خلال برمجة روبوت محاكي، كما تهدف هذه البرمجة إلى تقديم نظرة بسيطة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي

ويتوفر RoboMind كبرنامج مستقل لنظام التشغيل Windows و Linux و Mac OS X، وقد إصدار البرنامج في عام 2005 ميلادي، وقد تن تطويره من قبل طالب جامعي كان يتعلم في جامعة أمستردام – هولندا في ذلك الوقت، وفي عام 2011 ميلادي تم نشر روبومايند بواسطة Research Kitchen.

ويحاكي البرنامج حركة الروبوت من خلال بيئة ثنائية الأبعاد يمكنه فيها التنقل أو وضع علامة على مسار الحركة بوضع الطلاء عبر أمر برمجي، قد تحتوي البيئة أيضًا على ما يسمى بالجوهرة، حيث يستطيع برمجة الروبوت من حملها من أجل إفساح الطريق، ومع الإصدار الجديد 4.0 من الممكن على المستخدم أن يصدر الأوامر النصية من RoboMind إلى الروبوتات الفعلية مباشرة، حاليًا يدعم البرنامج Lego Mindstorms NXT 2.0.

وتكون لغة عبارة عن برمجة نصية بسيطة تتكون من مجموعة صغيرة، ومن عدة قواعد أساسية، بالإضافة إلى وجود أوامر، تجعل الروبوت يقوم ببعض الحركات التنبيهية التي يمكن التحكم بالحركة عن طريق الأوامر الشرطية والحلقات التكرارية.

على عكس اللغات البرمجة الأخرى المقيدة باللغة الإنجليزية والحروف الهجائية اللاتينية. حيث يمكن كتابة الكود البرمجي بلغات غير الإنجليزية فالبرنامج يدعم حاليًا 22 لغة منها: العربية، الكتالانية، الصينية، التشيكية، الهولندية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، الهنغارية، الإندونيسية، الكورية، البولندية، البرتغالية البرازيلية، الروسية، السلوفاكية، السلوفانية، الإسبانية، السويدية، التايلاندية والتركية والأوكرانية، بالطبع هذا يسهل عملية فهم واستيعاب البرنامج من أغلب شعوب العالم.

كما أن هناك أوامر برمجية تساعد الأوامر البرمجية على حركة الروبوت في جميع الاتجاهات مع تحديد الوظائف الإضافية التي تتحكم في عدد مرات تكرار كود معين دون الحاجة لكتابته أكثر من مرة ومنها:

أوامر التكرار

هي عبارة عن كود تتحكم بعدد مرات تنفيذ الأوامر البرمجية التي يريد المستخدم استخدامها، وهناك ثلاث أشكال محددة وهي، العمليات المحددة وهي التي يقوم بها الروبوت بعدد محدد من التكرارات، التكرار الغير محدد حيث يقوم بعمليات برمجيةعلى نحو متواصل، وآخر نقطة وهي التكرار المشروط حيث هي مجموعة من العمليات التي يقوم ها الروبوت إذا تحقق الهدف المطلوب.

أوامر الحركة

  • الأمر تقدم حيث يقوم الروبوت بالتحرك خطوة واحدة للأمام، حيث يستطيع المستخدم تحديد عدد الخطوات الموارد مشيها من خلال وضع عدد المرات بين القوسين مثل: تقدم (1).
  • الأمر تراجع حيث يتحرك الروبوت خطوة واحدة للخلف، كما يستطيع المستخدم تحديد عدد الخطوات من خلال وضع عدد المرات بين القوسين وعلى سبيل المثال: تراجع (1).
  • الأمر يمين، حيث يقوم الروبوت بدوران بزاوية 90 درجة لليمين كما يمكن للمستخدم أن يحدد عدد مرات الدوران من خلال تحديد عدد المرات بين قوسين مثل: يمين (1).
  • الأمر يسار، حيث الروبوت يقوم بعملية دوران بزاوية 90 درجة لليسار كما يمكن تحديد عدد مرات الدوران من خلال وضع عدد المرات بين قوسين مثل: يسار (1).

أوامر التلوين

يمكن كتابة أوامر نصية لجعل الروبوت يتحكم بالفرشاة واللون، للتلوين باللون الأبيض: اكتب الأمر لون أبيض، للتلوين باللون الأسود: اكتب الأمر لون أسود، لإيقاف التلوين: اكتب الأمر أوقف التلوين.

الأوامر الشرطية

هي مجموعة من الأوامر التي تعتمد على تحقيق الهدف، فإن تحقق الهدف أو شرط سيقوم البرنامج بتنفيذ الأوامر التي بداخلها وإن لم يتحقق الشرط فسيقوم البرنامج بتنفيذ أوامر مختلفة.

أوامر الالتقاط

هي مجموعة أوامر موجودة داخل محتوى الروبوت على ذراعه يمكن من خلاله التقاط جسم “الجوهرة” من خلال الأوامر البرمجية، ومن الأوامر الجوهرة ما يلي:

  • التقط: مسك الجوهرة من أمام الروبوت.
  • ضع: وضع الجوهرة في المكان المحدد.
  • أكل: حمل الجوهرة دون إمكانية وضعها كرة أخرى.

التعليق

هو أمر لكتابة كود أو نص توضيحي استخدم رمز “#” حيث يقوم هذا الرمز بتجاهل السطر البرمجي برون تنفيذ أي عمليات برمجية.

شاهد أيضًا: ازالة تم ايقاف iphone الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل بخصوص الامر الصحيح لاستخدام اللون الابيض، هو أمر اللون الأبيض، كما تحدثنا عن برنامج الروبومايند إذ شرحنا لكم أهم التفاصيل والمعلومات عنه،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *