عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان 2024

عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان

عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان حيث أننا في شهر الخير نحظى بالعديد من الأوقات الإيمانية التي نذكر الله بها كثيرًا ونسبحه كثيرًا وندعوه بها أن يرحم موتانا ومن فقدناهم وأغلاهم الأم بالطبع، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من الأدعية والعبارات والكلمات الجديدة والمميزة عن الأم المتوفية في شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أجمل الأبيات الشعرية.

عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان

مجموعة من أجمل العبارات الجديدة عن الأم المتوفية لمشاركتها في الشهر الفضيل عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهذه أجملها فيما يلي:

  • إلى أمي أعظم النساء التي فارقتني فأجد نفسي في هذا الشهر الفضيل أدعو لها وأتذكرها بكل خير، أحبك يا أمي حبًا يفوق كل شيء وكل شخص.
  • في مثل هذا الشهر الفضيل وهذه الليالي العطرة العامرة بذكر الله أتذكر أمي وأدعو لها أن يجعل الله قبرها روضة من رياض الجنة وأن لا تشعر بالوحشة أبدًا.
  • أمي يا حبيبتي إنني في شهر رمضان الفضيل أتذكرك صباح مساء في صيامي وقيامي ولا تغيبين عن ذهني لحظة واحدة فلا أحزن ولا أتألم بفضل الله.
  • ألم شديد أشعر به وأنا أستقبل هذا الشهر الفضيل بدونك لأول مرة وكأن هذا الجرح سيرافقني طوال حياتي ولا أدري ما السبيل للخلاص منه.
  • إليك يا أمي الغالية أقول اشتقت لك فوق الاشتياق بكثير أشعر بأنني وحيد رغم الكثير من الناس الذي يتواجدون حولي وأنا أقضي أيام هذا الشهر الفضيل بدونك.
  • في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك سأدعو لك يا أمي وسأختم القرآن الكريم عنك لكي يغفر الله لك بإذنه ويتقبل مني برحمته وكرمه.

كلمات عن الام المتوفية في رمضان

مع حلول شهر رمضان الكريم فإننا نبحث عن أجمل الكلمات عن الأم المتوفية لنذكرها بالخير وندعو لها الله فيتجاوز عنها بإذنه ويرزقها أحسن الأجر والثواب وهذه أجمل الكلمات تاليًا:

  • لكل من فقد أمه ها هو شهر رمضان المبارك قد حل علينا بخيره وبشائره، فأكثروا من الدعاء لها عل الله يستجيب لنا في هذه الأيام الفضيلة.
  • يا أعظم النساء قد فارقتيني وإنني لأشعر بالحزن خاصة في مناسبة كشهر رمضان المبارك الذي أعيشه بدونك هذا العام وأقوم وأصوم فيه وحدي.
  • أمي رمضانك بالجنة أجمل بإذن الله، وهو أكثر بركة وجمالًا إن شاء الله، أما أنا هنا فأسأل الله أن يجعل في رمضاني هذا القبول من كل صالح وقبول دعواتي لك.
  • رحمك الله رحمة واسعة يا أمي، إذا كنت تنظرين إلي وأنا أستقبل شهر رمضان المبارك لهذا العام فاعلمي أنني أشعر فعلًا باليتم وربما لأول مرة.
  • من المحزن أن أعيش رمضان بدون أمي، ولكنه قضاء الله وقدره، وليس أمامي سوى الرضا والدعاء، فاللهم ارحم أمي ووسع قبرها واجعل فيها نورًا يا نور السماوات والأرض.
  • ها أنا أستقبل رمضان بدونك يا أمي وقد رحلت فما أشقاني وما أشد حزني وأنا أعيش هذه الأيام المباركة بدونك يا غالية، أسأل الله القبول والرحمة والعافية وحسن الخاتمة.

دعاء للام المتوفية في رمضان

من أروع ما نشاركه مع أحبابنا هو الدعاء للأم المتوفية في شهر رمضان الكريم وهذه مجموعة من أجمل الأدعية المميزة عن الأم المتوفية كما يأتي:

  • اللهم بحق هذا الشهر الفضيل ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها وتقبل منها الأعمال الصالحة برحمتك الواسعة يا رب العالمين.
  • ربي إن أمي الآن في ذمتك وأنت أرحم الراحمين فارحمها واغفر لها ووسع قبرها ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عن خطاياها فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت برحمتك نستغيث يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.
  • أسألك اللهم بأحب الأسماء إليك وأعظمها عندك أن ترحم أمي رحمة واسعة وأن تجعل رمضانها في الجنة أجمل وأن تجزيها خير الجزاء.
  • اللهم إنني لا أزكي أمي عندك ولكنك واسع الكرم وعظيم العطاء غفور رحيم فاغفر لها واصفح عن جميع سيئاتها يا رب يا رحمن.
  • اللهم اجعل بي الصلاح لأكون ولدًا صالحًا يدعو لأمه المتوفاة في شهر رمضان الكريم فتستجيب لي، اللهم ارحمها اللهم ارحمها اللهم ارحمها.

شعر عن الام المتوفية

باقة من أروع الأبيات الشعرية عن الأم المتوفية في شهر رمضان الكريم نقدمها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائط التواصل وهذه اجمل الأشعار تاليًا:

القصيدة الأولى

بلغوا أمي بأن الفقد لها أماتا

كل نبض كل شيء كان فداها

بلغوا الحب بلغوا جل الرعايا

بعدها العمر بات وقيع الدنايا

بلغوها أنني لم أستطع لقياها

ولها جف دمع العين اشتياقا

اشتياقا مزق القلب شظايا

من مثلها من يلملم لي بقايا

القصيدة الثانية

يا وجد عيني شوفة أمي على حيل

وأضمها لين الضلوع تحماها

يللي لك أم تشوفها صبح وليل

أطلب م الله دوم تلحق جزاها

البر ما هو حكي وفناجيل

البر الي إذا رضت يسدك دعاها

تكفى تماكن ما بقى وأحذر تميل

قبل تغيب الشمس ويجف ماها

حالات واتس عن الام المتوفية في رمضان

يبحث العديد منا عن أجمل الحالات والستوريات عن الأم المتوفية خاصة في شهر رمضان المبارك لتذكير جميع الأحباب بالدعاء لها وهذه مجموعة من أروع الحالات كالآتي:

حالات واتس عن الام المتوفية في رمضان
حالات واتس عن الام المتوفية في رمضان
حالات واتس عن الام المتوفية في رمضان

عبارات حزينه عن الام المتوفية في شهر رمضان

من أكثر الأمور ألمًا في النفس هو مفارقة الأم وتذكرها في هذه المناسبات العطرة كحلول الشهر الفضيل لذا فإننا في شهر رمضان نختص الأم المتوفية بعبارات حزينة كما يأتي:

  • أفتقدك وأنا أستقبل شهر رمضان المبارك ولا أدري كيف لهذا القلب أن يصبر على فراقك، حسبي أنني سأدعو لك في كل ركعة وسجدة وكل يوم وليلة وكل لحظة.
  • أكثر ما يريحني في غيابك عني أنني أعلم أن لك رب كريم سيحسن مثواك بإذنه ورحمته وواسع كرمه وسيدخلك مدخل صدق يا أمي الغالية إن شاء الله.
  • وأنا أعيش أول أيام الشهر الفضيل أتذكر كيف كان أول رمضان لي مع الصيام وأنا معك يا أمي، وكيف أنني كنت آتي لحضنك جائعًا وتصبريني فأضحك قليلًا وأبكي كثيرًا.
  • الكثير من مشاعر الألم والحزن أشعر بها يا أمي في هذا الرمضان بالذات لأنني أعيشه ولأول مرة بدونك وقد واراك التراب وغبتي عني يا حبيبة.
  • أنتظر شهر رمضان من العام للعام لأكثر من الدعاء لك يا أمي علي أكون ولدًا صالحًا يدعو لكِ فيستجيب الله عز وجل مني رحمك الله يا أمي رحمة واسعة.
  • أمي، اعلمي أن هذا الرمضان لن يكون كغيره، فإنني سأبكي فيه طويلًا على فراقك، وسأشعر بمرارة كل طقس من طقوس رمضان وأنا أقوم به بدونك.

بوستات جديدة عن الام المتوفية في رمضان

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الشهير نقدم لكم باقة من أروع البوستات الجديدة والمميزة والمنشورات الرائعة عن الأم المتوفية وهي كالآتي:

  • رمضان بدون أمي هو رمضان قاسي بدون شك وهو أكثر صعوبة من أي مرة عشته فيها، ولكنني على ثقة بقدرة الله عز وجل على جبر خاطري.
  • وأنا أستقبل رمضان بدونك يا أمي أسأل الله أن يكون قد توفاك وأنت راضية عني تمام الرضا وأن يغفر لك كل شيء يا حبيبتي يا أغلى الناس على قلبي في حياتك وفاتك.
  • ما أصعب أن تأتي مناسبة هامة كشهر رمضان المبارك ولا تكوني إلى جانبي يا أمي، الفراق شيء صعب جدًا فما بالك إذا كان سبب الفراق هذا هو الموت.
  • لن يستطيع أحد أن يشعر بما أمر به ما لم يجربه، فراقك يا أمي في هذا الرمضان هو أمر شاق ومضن ولا أستطيع التعايش معه وليس لي سوى رحمة الله استنجد بها.
  • كلي أمل يا أمي الغالية الحبيبة أن يكون رمضان في الجنة أجمل فكل عام وأنت بخير يا حبيبة، أسأل الله لك الرحمة والمغفرة والأجر العظيم على كل خير فعلتيه معي ولأجلي.
  • منذ رحلتي يا أمي الغالية رحل معك كل شعور بالفرح والسعادة وها أنا أستقبل رمضان لأدعو فيه الله أن يعيد لي الحياة وأن يرحمك ويغفر لك.

خواطر عن الام المتوفية في رمضان

إن المتألم لفراق الأم تأتي في ذهنه العديد من الخواطر والأفكار والكلمات لذا فإننا نورد لكم العديد من الخواطر الجديدة لعام 2022 في شهر رمضان عن الأم المتوفية وهي كما يلي:

الخاطرة الأولى

شهر رمضان المبارك شهر خير وفرح وسعادة ولم أكن لأشعر به بهذا الألم لولا غيابك عني يا أمي فرحمك الله عز وجل وغفر لك وأبدلك أهلًا خيرًا منا.

الخاطرة الثانية

إنني في شهر رمضان أعيش على ذكراك يا أمي وأتذكر كل نصيحة تعلمتها منك كما أتذكر كل دعاء حفظته عنك يا حبيبتي يا من غبت عني غياب الأبد.

الخاطرة الثالثة

ليس هناك ما يحزنني في هذا العالم سوى أنني أستقبل هذه المناسبات الكريمة كشهر رمضان المبارك بدونك يا أمي الحبيبة الغائبة عني.

الخاطرة الرابعة

ليتني أستطيع أن أفرح في رمضان كما كنت سابقًا أفعل معك يا أمي، ولكنني ولأول مرة استقبل شهر رمضان المبارك بقلب منكسر ومنفطر على غيابك حبيبتي.

صور عن الام المتوفية في رمضان

مجموعة من الصور الجميلة والجديدة عن الأم المتوفية في شهر رمضان المبارك نقدمها لكم لمشاركتها عبر حساباتنا المختلفة على التطبيقات ومواقع التواصل تجدونها هنا:

صور عن الام المتوفية في رمضان
صور عن الام المتوفية في رمضان
صور عن الام المتوفية في رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات الجديدة عن الأم المتوفية في شهر رمضان بالإضافة إلى أروع الخواطر والأشعار والحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *