الانترنت والشبكة العنكبوتية العالمية لهما نفس المعنى

الانترنت والشبكة العنكبوتية العالمية لهما نفس المعنى

الانترنت والشبكة العنكبوتية العالمية لهما نفس المعنى، غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات شَبكة الويب العالَمية (WWW) والإِنترنت (Internet) على أنهم مصطلحين متشابهين، بحيث يسهل نسيان الاختلاف الأساسي بينهما، فهل للإنترنت والشَبكة العَنكبوتية العالمية لهما نفس المَعنى؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

الانترنت والشبكة العنكبوتية العالمية لهما نفس المعنى

الإنترنت والشبكة العنكبوتية العالمية لهما نفس المعنى، عبارة خاطئة، حيث إن WWW هي مجرد نقطة اتصال مشتركة لمشاركة المعلومات التي يتم تسهيلها بواسطة شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر، والإنترنت، من ناحية أخرى، هو اتصال بين أجهزة الكمبيوتر وعدد لا يحصى من الأجهزة الأخرى التي تشكل شبكة ضخمة من الأنظمة، ويمكن التعرف على الفرق بينهما من خلال هذا الجدول: [1]

من حيث الشبكة العنكبوتية العالمية الإنترنت
التعريف شبكة الويب العالمية هي النظام الشائع للتنقل عبر الإنترنت، إنه ليس النظام الوحيد الذي يمكن استخدامه لهذا الوصول، ولكنه الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد. الإنترنت عبارة عن شبكة ضخمة يمكن للجميع الوصول إليها، وفي كل مكان في جميع أنحاء العالم، تتكون الشبكة من شبكات فرعية تتكون من عدد من أجهزة الكمبيوتر التي تم تمكينها لنقل البيانات في حزم.
اللغة تتميز شبكة الويب العالمية عن الأنظمة الأخرى من خلال استخدامها لـ HTTP (بروتوكول نقل النص التشعبي)، يمكن القول بأمان أن HTTP هي لغة شبكة الويب العالمية يخضع الإنترنت لمجموعة من القواعد واللوائح المعروفة مجتمعة باسم بروتوكول الإنترنت (IP)، حيث يتعامل IP مع البيانات المنقولة عبر الإنترنت.
الركائز WWW أكثر توجهاً نحو البرامج مقارنةً بالإنترنت. الإنترنت يعتمد بشكل أساسي على الأجهزة.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال الإِنترنت وَالشبكة العَنكبوتية العالَمية لَهما نَفس المَعنى بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الفرق بين الإنترنت وشبكة الويب العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *