الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه

الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه

الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه ؟ سؤالًا من مادة الحاسب الآلي التي تُعدّ أحد أهم المواد الدراسية في ظل النمو الملحوظ للحوسبة المتنقلة في كافة قطاعات المملكة خاصةً مع رؤية إلكترونية 2030 تهتم بالتغيير والاستثمار في العالم الرقمي السريع، وللإجابة عن سؤالك، يُرجى المتابعة حيث قام فريق الموقع بالتعاون مع أفضل نُخبة مُدرسين بالتوصل إل الإجابة الصحيحة، يتبع…

الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه

الحل هو المحول حيث يأتي السؤال على هيئة اختيارات متعددة متشابهة للغاية في الوظائف؛ نظرًا لكون الشبكة اللاسلكية المسؤولة عن ربط الشبكة المحلية على مساحة عدة كيلومترات بهدف توفير الاتصال على نطاق كبير.

وفي الهندسة الكهربائية يُعرف المحول بكونه جهازًا يساعد في عملية توصيل الشبكة المحلية التي تُستخدم أيضًا على الإنترنت في صورة محاور رئيسية تعمل على ربط البيانات طبقًا للعنوان الفعلي بالرسالة الواردة التي يتم حفظها تلقائيًا على الجهاز.

شاهد أيضًا: الجهاز الذي يربط أجهزة الحاسب بخطوط الهاتف يسمى

يتم تحديد موقع الجهاز على شبكة الانترنت بمعرفة

الحل هو معرفة عنوان IP المعروف بكونه عنوان بروتوكول الانترنت عمليًا، والمقصود به رقم المعرف الرقمي للجهاز حيث يختلف من حاسوب إلى أخر طبقًا لشبكة المعلومات، على سبيل المثال رقم الهاتف الشخصي كذلك هو رقم الحاسوب ويختلف من جهاز إلى أخر.

وفي الواقع يُمثل الـ IP أهمية كبيرة خاصةً في عالم التقنيات الحديثة وتكنولوجية المعلومات، ويُمكن من خلاله تحديد موقع الجهاز بدقة كبيرة، ويعمل عنوان IP عبر نظام خوادم DNS الموجودة في أجهزة الحاسوب وتختلف أنواعها طبقًا للمعالج المستخدم والصيغة التي يظهر بها المعالج؛ لذلك يُعد البنية التحتية للشبكات.

وبذلك تعرفنا على إجابة سؤالك الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه ؟ مع سؤال أخر عادةً ما يُصاحب السؤال الأول في اختبارات المادة، بدوام التفوق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *