الرمز البريدي للقنفذة

الرمز البريدي للقنفذة

الرمز البريدي للقنفذة بالمملكة العربية السعودية، من الأمور التي يبحث عنها الكثير من ساكني المحافظة، من أجل إتمام بعض المعاملات البريدية أو الإلكترونية التي تستلزم التعرف على الرمز البريدي للمتعامل من أجل سهولة الوصول إليه، والرمز البريدي هو إحدى الخدمات التي يقدمها البريد السعودي من أجل تسهيل الوصول الدقيق والسريع إلى الأماكن المختلفة بالمملكة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على الرمز البريدي للقنفذة.

الرمز البريدي للقنفذة

للتعرف على الرمز البريدي للقنفذة نتعرف أولا على التقسيم الإداري للمملكة العربية السعودية، حيث تنقسم إلى إحدى عشرة منطقة، كل منها به عدد من المحافظات، والتي تشمل بدورها عددًا من المدن والمراكز والقرى، وقد تم تقسيم هذه المناطق إلى ثمان مناطق بريدية، عن طريق دمج بعض المناطق القريبة.

وتنتمي محافظة القنفذة إلى منطقة مكة المكرمة، والرمز البريدي لها هو: 21912 [1]

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المدينة المنورة والاحياء التابعة لها

معلومات عن محافظة القنفذة

محافظة القنفذة هي واحدة من محافظات منطقة مكة المكرمة، وتعد من أكبر محافظات المنطقة من حيث المساحة.

تبعد القنفذة عن إمارة منطقة مكة المكرمة بحوالي 360 كيلو متر إلى اتجاه الجنوب، كما أنها تبعد بحوالي 334 كيلو متراً عن مدينة جدة.

تعتبر مدينة القنفذة من المدن القديمة في المملكة العربية السعودية، حيث تعود نشأتها إلى عام 709 هجرية خلال فترة الحكم العباسي.

يعتبر مناخ القنفذة من المناخات المعتدلة من بين محافظات المنطقة، حيث يعد الصيف فيها شديد الحرارة، غير أن الشتاء تتساقط به الأمطار بكثرة وخاصة في شهر ديسمبر، وفي فصل الربيع تكون درجات الحرارة بها معتدلة، مما يجعلها مقصدًا للزوار للاستمتاع بالمناخ الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة.

تعتبر مدينة القنفذة من المدن الساحلية بالمملكة، حيث تطل على البحر الأحمر، وتتميز بشواطئها الخلابة مما يجعلها من المقاصد السياحية الهامة لسكان المنطقة، وبعض المناطق الأخرى بالمملكة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الاحساء الهفوف

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على الرمز البريدي للقنفذة كما تعرفنا على أهم المعلومات عن المحافظة من حيث مساحتها وموقعها الجغرافي ومناخها وأهم المعالم السياحية الموجودة بها.

المراجع

  1. ^ address.gov.sa , الرموز البريدية , 28/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *