الزويهري وش يرجع .. اصل قبيلة الزويهري من وين

الزويهري وش يرجع

الزويهري وش يرجع وما هو اصل قبيلة الزويهري؟ سؤال يُشكّل أهمية بالغة للمهتمين بالأنساب وأصول العوائل والقبائل في المملكة العربية السعودية وخارجها، خاصة أن العرب يشتهرون بمفاخر المدح للأنساب، وقد جاء الإسلام معززاً أهمية النسب فافتخر رسول الله صلى الله عليه وسلم بنسبته لقريش، كما جعل الخلافة فيها، وبين أن من أسباب اختيار الزوجة نسبها مُقارناً فضل ذلك بحسن الديانة والعمل.

اصل قبيلة الزويهري من وين

تذكر العديد من المراجع الخاصة بالأنساب وبطون العرب أن مرجع عائلة الزويهري تعود إلى قبيلة حرب التي تعتبر من القبائل المشهورة في شبه الجزيرة العربية، والتي تمتد أصولها في القدم، ولا زالت فروعها منتشرة في المملكة العربية السعودية إلى يومنا هذا، ومنها قبيلة الزويهري التي تنتشر في مدينة مكة وجدة وغيرهما من مدن المملكة.

شاهد أيضاً: الرقيبة وش يرجعون.. اصل قبيلة الرقيبة من وين

الزويهري وش يرجع

وبعد العودة إلى عدد من المراجع متوسعين في البحث عن الزويهري من اي قبيلة ، أو الزويهري وش يرجعون تبين أن من التفصيلات الهامة عن أصل هذه العائلة أو القبيلة أنها تتبع تصاعدياً لقبيلة الذرا من العذرة ثم من زبيد ثم من مسروح ثم من حرب وهي القبيلة المشهورة والمعروفة بشجاعة أبنائها وشيوع الخلق الرفيع والكرم فيها، وتصدر الكثير من رجالاتها للصدارة والقيادة في المملكة العربية السعودية في الزمان الحديث، وشبه الجزيرة العربية في الزمن القديم.

شاهد أيضاً: السهلي وش يرجعون.. اصل قبيلة السهلي من وين

وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي أشرنا فيه إلى بعض المعلومات عن الزويهري وش يرجع أو اصل قبيلة الزويهري من وين وسلطنا الضوء على هذه العائلة أو القبيلة المعروفة والعريقة في المملكة العربية السعودية وشبه الجيرة العربية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *