الشاعر حافظ إبراهيم هو شاعر عراقي معاصر.

الشاعر حافظ إبراهيم هو شاعر عراقي معاصر.

حل سؤال الشاعر حافظ إبراهيم هو شاعر عراقي معاصر. هل هي عبارة صحيحة أم خاطئة؟ سؤال تم طرحه في مادة اللغة العربية لأحد الصفوف من المرحلة الابتدائية، وسوف يجيب عليه موقع محتويات في سطور مقاله التالي، مبينًا مدى صحة هذه المعلومة، معرفًا بمن يكون هذا الشاعر القدير، ذاكرًا أهم المعلومات الشخصية عنه.

الشاعر حافظ إبراهيم هو شاعر عراقي معاصر.

إن الشاعرَ حافظ ابراهيم هو شاعرٌ عراقيٌ معاصرٌ هي عبارة خاطئة، حيث أن والد شاعرنا القدير مصري الأصل. أما والدته فكانت من تركيا، وقد ولد حافظ على متن سفين خلال رحلة في نهر النيل، توفي والده وهو ما يزال ولدًا صغيرًا فربي في القاهرة، ومن ثم انتقل إلى طنطا حيث أتم دراسته في الكتّاب هناك.

شاهد أيضًا: معلومات عن الشاعر كعب بن زهير

من هو الشاعر حافظ ابراهيم

حافظ ابراهيم هو أحد شعراء مصر المعاصرين، من مواليد عام 1872 ميلادي لمدينة أسيوط المصرية، أطلق عليه الشاعر الكبير أحمد شوقي لقب شاعر النيل، وعرف طوال حياته بموهبته الكبيرة وأشعاره المميزة، التي ما تزال تدرس في المدارس حتى يومنا هذا، وقد كانت وفاته في عام 1932 ميلادي عن عمر ناهز 62 عامًا.[1]

شاهد أيضًا: من قصيده نداء الاثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض

مؤلفات حافظ ابراهيم

ترك لنا الشاعر حافظ ابراهيم مؤلفات أدبية ثمينة وكثيرة، ومن أهم هذه المؤلفات:

  • ديوان شعري كبير.
  • نسخة مترجمة عن رواية البؤساء للكاتب فيكتور هوغو.
  • كتاب ليالي سطيح في النقد الاجتماعي.
  • نسخة مترجمة من الكتاب الفرنسي “في التربية الأولية”.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة مدى صحة عبارة الشاعر حافظ إبراهيم هو شاعر عراقي معاصر. كما تم التعريف بهذا الشاعر وذكر أهم المعلومات الشخصية عنه، والتعريف بأبرز مؤلفاته.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , حافظ إبراهيم , 19/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *