تفاصيل الاكتتاب في الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

الشركة السعودية لتمويل المساكن

الشركة السعودية لتمويل المساكن والمعروفة باسم (سهل) هي وكالة إقراض سعودية مقرها العاصمة الرياض، وقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن نيتها طرح أسهمها لاكتتاب العام الحالي، ومن المتوقع أن يصل الطرح إلى بيع 30% من أسهم الشركة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل الاكتتاب في الشركة السعودية لتمويل المساكن، وعلى سعر السهم الواحد.

الشركة السعودية لتمويل المساكن

هي شركة متخصصة بالتمويل العقاري بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، تأسست الشركة السعودية لتمويل المساكن في العام 2007 م، وتقدم تمويلًا للفلل والشقق، ولقطع الأراضي، ولفترة تصل إلى 30 سنة، حيث تقدم قيمة للتمويل تصل إلى أربعة ملايين ريال سعودي. وتتيح الشركة تمويل مكان الإقامة الأساسي، أو مكان الإقامة الثاني، أو العقار بغرض الاستثمار، كما يتضمن التمويل برنامج تكافل للتأمين على الحياة، والتأمين في حالة العجز، وتمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية.

شاهد أيضًا: طريقة الاكتتاب في بنك الرياض

مميزات الشركة السعودية لتمويل المساكن

تقدم الشركةُ السعوديةُ لتمويلِ المساكن العديد من المميزات، أبرزها:

  • تمويل الموظف بغض النظر عن مكان أو جهة عمله، ولا يشترط تحويل راتبه.
  • تمويل المواطنين السعوديين، والمقيمين الأجانب، وأصحاب المهن الحرة.
  • الموافقة النهائية على التمويل في غضون 48 ساعة فقط.
  • تقديم التمويل للفلل والشقق والأراضي، بالإضافة إلى مكان الإقامة الأساسي، أو مكان الإقامة الثاني.

تفاصيل الاكتتاب في الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

أعلنت الشركةُ السعوديةُ لتمويلِ المساكن (سهل) عن طرح 30 مليون سهم من أسهمها، والتي تشكل نسبة 30% من رأس مال الشركة في السوق السعودي، حيث يستهدف الاكتتاب شريحتين أساسيتين هما: الفئات المشاركة والتي تشمل جميع الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر، كما بلغ عدد أسهم الطرح لهذه الشريحة 30 مليون سهم أي 100% من إجمالي الأسهم، ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة الاكتتاب للأفراد، إذ يحق لمديري السجل تخفيض عدد الأسهم إلى 27 مليون سهم، أي 90% من إجمالي الأسهم المخصصة للطرح، أما الشريحة الثانية فتشمل المكتتبين الأفراد التي تشمل الأفراد السعوديين والمستثمرين الخليجيين ممن يملكون حسابًا بنكيًا لدى إحدى الجهات المستلمة، حيث يصل عدد الأسهم المطروحة لهذه الشريحة ثلاثة ملايين سهم كحد أقصى، وفيما يلي جميع المعلومات المتعلقة بأسهم الشركة:

مجال عمل الشركة التمويل السكني والعقاري.
رأس مال الشركة 1000 مليون ريال سعودي.
عدد الأسهم 100 مليون سهم.
نسبة الطرح 30%.
عدد الأسهم التي سيتم طرحها 30 مليون سهم.
المؤهلون للاكتتاب الفئات المشاركة (صناديق الاستثمار، والمستثمرين الأجانب، المستثمرين الخليجيين أصحاب الشخصيات الاعتبارية)، والمكتتبين من الأفراد.
الحد الأدنى للأفراد 10 أسهم.
الحد الأدنى للفئات المشاركة مائة ألف سهم.
الحد الأعلى للأفراد 250 ألف سهم.
الحد الأعلى للفئات المشاركة 4999999 سهم.
فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة من 15 مارس 2022 حتى 21 مارس 2022
فترة اكتتاب الأفراد من 27 مارس 2022 حتى 29 مارس 2022
الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح يوم 31 مارس 2022
إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة يوم 6 أبريل 2022

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب انابيب الشرق

رقم الشركة السعودية لتمويل المساكن

يمكن التواصل مع الشركةِ السعوديةِ لتمويلِ المساكن (سهل) عن طريق الاتصال على رقم الهاتف: 8001221228، والجدير بالذكر أن الشركة تستمر بالعمل من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة عصرًا، طيلة أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت.

الشركة السعودية لتمويل المساكن تويتر

تمتلك الشركةُ السعوديةُ لتمويلِ المساكن حسابًا رسميًا على موقع تويتر تنشر عليه آخر أخبار الشركة وأحدث العروض المتوفرة، حيث يتابعها 28,3 ألف شخص، كما يمكن من خلال هذا الحساب الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالشركة وبالخدمات التي تقدمها، ويمكن التوجه إلى موقع الشركةِ السعوديةِ لتمويلِ المساكن على موقع تويتر بشكل مباشر “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل الاكتتاب في الشركة السعودية لتمويل المساكن المتخصصة بالتمويل العقاري، كما تعرفنا على جميع المزايا التي تقدمها هذه الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *