الصورة التي أمامك هي أيقونة لإدراج التعداد النقطي

الصورة التي أمامك هي أيقونة لإدراج التعداد النقطي

الصورة التي أمامك هي أيقونة لإدراج التعداد النقطي ، هناك الكثير من الأيقونات التي يتيحها نظام التشغيل للحاسب الآلي، أو نظام الأوفيس منها أيقونات الإدراج، بالإضافة إلى الأيقونات الخاصة بالتعدادات المختلفة كإدراج التعداد النقطي وغيرها، وفي هذا المقال سنتعرف على إحدى تلك الأيقونات وهي أيقونة إدراك التعداد النقطي.

الصورة التي أمامك هي أيقونة لإدراج التعداد النقطي

العبارة صحيحة فأيقونة إدراج التعداد النقطي تكون عبارة عن رمز يشتمل على بعض الأنماط المختلفة التعداد النقطي التي تتيح للمستخدم الاختيار فيما بينها بما يناسبه، و تتحكم في عملية تغيير نسق النقط أو الأرقام داخل قائمة ، ثم الضغط على أي من الأرقام المتاحة والمتوافرة من أجل تحديد كافة النقط أو الأرقام داخل القائمة، وبعد تحديد النص أو النقاط والأرقام، تستطيع عندها التحكم وتغيير التعداد النقطي أو الرقمي كما يحلو له.

شاهد أيضًا: تجري معالجة البيانات داخل وحدات جهاز الحاسب في الوحدات نفسها التي حفظت فيها صح أم خطأ

كيفية اختيار تنسيق نقطي أو رقمي جديد

لاختيار تنسيق نقطي أو رقمي جديد، يمكن للمستخدم الضغط على عدد أو نقط داخل القائمة التي تريد تغييرها، وداخل في قائمة مختلفة المستويات، تستطيع تعديل الأنماط بمعيار واحد من خلال كل مرة بالضغط على تعداد عددي أو نقطي أحادي في ذلك المستوى داخل القائمة، ومن خلال الضغط على علامة التبويب من خلال  الواجهة الرئيسية، داخل  تعليمات، اضغط على  المؤشر بالإضافة إلى اختيار التعدادات القطية أو الرقمية.

شريط الفقرة العالمية مع تمييز نقطي

يستطيع المستخدم الحصول على شريط الفقرة العالمية مع تمييز نقطي أو عددي جديد من خلال الضغط على تنسيق قائمة الأرقام أو التعدادات النقطية الجديدة التي يرغب فيها أو الاطلاع على مكتبة الأرقام على حزمة الأوفيس والاختيار من بينها كما يشاء ثم الضغط بالموافقة.

شاهد أيضًا: القراءة الآلية هي ذكر التفاصيل والمعلومات الواردة في النص

تصميم نمط نقطي جديد

قد يرغب المستخدم في تصميم نقاط رقمية أو عددية أو نمطية جديدة، وتعتبر مكتبة النقطتين عبارة عن حزمة فرعية داخل مكتبية خطوط حزمة الوورد، ومن هنا يمكن للمستخدم انتقاء نمط من الأنماط المختلفة للرصاصات النقطية، فمثلاً يمكن تغيير التنقل إلى مؤشرات، أو أنماط عملات أجنبية مثلا، كما يمكن للمستخدم تحويل أي صورة على جهازه أو قام بتنزيلها من على الشبكة الرقمية وإدراجها ضمن التعدادات الرقمية والنقطية، وتعتمد عملية تصميم نمط نقطي جديد على مهارة المستخدم، وقدرته على التصميم والانتقاء الجيد، وهي تعتمد على الذوق كذلك في الاختيارات.

تعريف شاشة نقطية جديدة مع أسهم

إذا كان المستخدم يرغب في إضافة صورة في صندوق إدراج الصور، ثم يقوم بالضغط على الملف المدرجة به الصورة داخل الحاسوب، كما يمكنه البحث والاستكشاف عن صورة  Bing بهدف البحث والعثور على صورة من خلال شبكة الإنترنت، ثم يقوم المستخدم بالضغط على فتح أو إدراج بعد انتقاء الصورة التي يريد إدراجها من الحاسوب أو من الإنترنت؛ ليحصل على الصورة المطلوبة مدرجة على صفحة الوورد.

تغيير تنسيق الخط أو لونه أو حجمه للرصاصات النقطية أو الأرقام في قائمة، يستطيع المستخدم السيطرة والضبط في عملية اختيار الخطوط  النقطية أو الألوان وكذلك الحكم في الحجم من خلال الوصول إلى سمات أو خصائص الخطوط وباستطاعة المستخدم تبديل التنسيق الخاص بالنقاط الرقمية أو العددية دون المساس بالنص في الوورد.

شاهد أيضًا: استخدام الحاسب في كتابة وتحرير وتنسيق النصوص مع امكانية حفظها وطباعتها

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على الصورة التي أمامك هي أيقونة لإدراج التعداد النقطي صح أم خطأ؟ وعرفنا أن الإجابة الصحيحة تكمن في صحة العبارة، هذا إلى جانب بعض المعلومات عن كيفية تنسيق الصورة في الوورد وإدراج الصور وغير ذلك من المعلومات الواردة في المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *