الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله صح أم خطأ

الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله

الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله ؟، حيث أن كوكب الأرض هو الكوكب الذي توجد عليه حياة من بين جميع كواكب المجموعة الشمسية الأخرى، ويتكون كوكب الأرض من مجموعة من الطبقات، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن طبقات كوكب الأرض والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله

الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله ؟ العبارة خاطئة، حيث أن اللب الداخلي يحتوي على المواد في الحالة الصلبة وليست في الحالة السائلة، حيث أن طبقات الأرض يوجد منها اللب الداخلي وكذلك اللب الخارجي حيث أن اللب الداخلي للأرض يحتوي فقط على المعادن والمواد في حالتها الصلبة و تتعرض هذه المواد غالبًا لضغط عالي، على عكس اللب الخارجي هو ذلك الجزء الذي يحتوي على المواد في الحالة السائلة فقط نتيجة تعرض هذه المعادن لمجموعة من العوامل التي تجعلها في حالة منصهرة على سبيل المثال يوجد معدن الحديد في هذه الطبقة في الحالة السائلة بينما يوجد في اللب الداخلي في حالته الصلبة، ويعتبر كوكب الأرض من أهم كواكب المجموعة الشمسية لأنه يتكون من العديد من الطبقات التي تختلف عن بعضها البعض في المواد التي تحتوي عليها وطبيعة تلك المواد التي تختلف من طبقة لأخرى.[1]

شاهد أيضًا: تتكون الأرض من ثلاث طبقات رئيسة صح أم خطأ

طبقات كوكب الأرض الكيميائية

يتكون كوكب الأرض من خمسة طبقات أساسية وكل طبقة تختلف عن الأخرى في الخصائص التي تميزها ومن أهم خصائص طبقات كوكب الأرض ما يلي:[1]

  • القشرة الأرضية: وهي الطبقة الخارجية المكونة لسطح الأرض وهي تتكون من الجرانيت والبازلت وهي تتميز بأنها طبقة رقيقة نسبيًا.
  • الوشاح العلوي: وهو خليط من المواد المنصهرة والمواد الصلبة حيث أن الجزء العلوي منه يحتوي على صخور في حالتها الصلبة، بينما الجزء السفلي يحتوي على خليط من المواد الصلبة و السائلة.
  • الوشاح السفلي: وهو يتميز عن الوشاح العلوي بأنه يحتوي على المواد في حالتها الصلبة على الرغم من تعرضها لظروف مختلفة.
  • اللب الداخلي: يحتوي هذا اللب فقط على المعادن والمواد في حالتها الصلبة و تتعرض هذه المواد غالبًا لضغط عالي.
  • اللب الخارجي: هو ذلك الجزء الذي يحتوي على المواد في الحالة السائلة فقط نتيجة تعرض هذه المعادن لمجموعة من العوامل التي تجعلها في حالة منصهرة.

طبقات كوكب الأرض الميكانيكية

يتكون كوكب الأرض أيضًا من مجموعة من الطبقات التي تختلف عن بعضها البعض على حسب الميكانيكية وتتمثل هذه الطبقات في:[1]

  • الغلاف الصخري.
  • الغلاف المائع.
  • الغلاف الأوسط.
  • اللب الخارجي.
  • اللب الداخلي.

شاهد أيضًا: الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ ؟

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال الطبقه الداخليه الموجوده في مركز الارض هي لب في الحاله السائله؟، كما نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن اللب الداخلي وكذلك اللب الخارجي للأرض وأهم الطبقات المكونة لسطح الأرض من حيث الكيميائية أو الميكانيكية والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ Forbes.com , Layers Of The Earth: What Lies Beneath Earth's Crust , 21/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *