الفرق بين مكائن دولتشي قوستو

الفرق بين مكائن دولتشي قوستو

الفرق بين مكائن دولتشي قوستو، حيث يعتبر هذا النوع من أفضل مكائن تصنيع القهوة الساخنة وحتى الباردة، بالإضافة إلى أنه يمكن اختيار أي نكهة وتحضيرها ببساطة وبزمن قياسي، إضافة إلى أن حجمها مناسب جداً، حيث يمكن وضعها في أي مكان بسهولة، كما تعتبر هذه المكائن الحل الأمثل لعشاق القهوة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الفرق بين مكائن دولتشي قوستو.

الفرق بين مكائن دولتشي قوستو

يوجد العديد من الأنواع المكائن دولتشي قوستو والتي تختلف فيما بينها ببعض الميزات، حيث يمكن للشخص أن يختار النوع الذي يناسبه من الناحية المادية وتناسب حاجته، كما يوجد بعض الفروقات بين مكائن دولتشي قوستو وهي على الشكل التالي:[1]

  • مكائن دولتشي قوستو اليدوية والتي تعمل بشكل يدوي، حيث يقوم المستخدم بتحديد حرارة المشروب ساخنة أو باردة، بالإضافة لتحديد النكهة.
  • مكائن دولتشي قوستو الاتوماتيكية، حيث تعتبر هذه الآلة متطورة وتعمل من خلال شاة اللمس، بالإضافة لوجود عجلة يتم استخدامها لتحديد درجة حرارة المشروب.

أسعار مكائن دولتشي قوستو

تنتشر هذه الآلة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، حيث يصل سعرها داخل المملكة إلى حوالي 400 ريال سعودي، بالإضافة لوجود أنواع متطورة يصل سعرها إلى 500 ريال سعودي، كما تباع في الأسواق العالمية بسعر 34 وحتى 75 يورو. حيث يمكن لأي شخص يرغب بشراء آلة صنع القهوة من متجر أمازون، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسم للمتجر “من هنا“، كما تتوفر في سوق كوم، حيث يمكن شرائها من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لسوق كوم وطلبها “من هنا“.

أبرز مكائن دولتشي قوستو 2022

تختلف آلات صنع القهوة باختلاف أحجامها وطريقة عملها وتركيبها، حيث يوجد العديد أنواع مكائن دولتشي قوستو ومن أبرز هذه الآلات لعام 2022م.

آلة كبسولات دولتشي

تعتبر هذه الآلة واحدة من أفضل آلات صنع القهوة، خصوصاً للأشخاص الذين يفضلون المكائن ذات الحجم الصغير، كما يمكن استخدام هذه الآلة لصناعة حوالي 40 نوع من المشروبات الباردة والساخنة مما يجعلها واحد من أفضل الخيارات التي يفضلها غالبية الناس، بالإضافة لوجود ميزة هامة لهذا النوع وهي إمكانية تشغيل الوضع الاقتصادي، بالإضافة لتصميمها العصري ومضختها ذات الجودة العالية.آلة كبسولات دولتشي

آلة دولتشي 201

أكثر مايميز هذا النوع هو تصميمها المميز، بالإضافة لسعرها الملائم والذي يجعلها أفضل خيار للناس الذين يبحثون عن آلة صناعة القهوة بسعر مناسب، إضافة إلى أنه يمكن تنظيف هذه الآلة بسهولة، وذلك بفضل تركيبها البسيط وتوفيرها العديد من المشروبات التي يمكن إعدادها بزمن قياسي، لكن وجود كبل الطاقة الخاص بهذه الآلة باللون الأحمر هو الشيء الوحيد الذي يفسد تصميمها المميز، بالإضافة إلى أن سعتها قليلة بعض الشيء.آلة دولتشي 201

آلة دولتشي لوميو

تصنف هذه الآلة واحدة من أكثر الآلات التي ينصح بها للمطابخ، وذلك بسبب حجمها المناسب ولأنها عملية جداً، بالإضافة إلى أن هذا النوع يملك خزان بحجم مناسب وذلك حجم الآلة الصغير، حيث يوفر خزان المياه لتر كامل من المشروبات. ومن الجدير بالذكر بأن نوع لوميو يملك مضخة مميزة مما يسمح للمستخدم بالحصول على نفس القوام الذي يوفره متجر القهوة، لكن صعوبة ملئ الخزان الكبير لهذا النوع هو السلبية الوحيدة في هذا النوع.آلة دولتشي لوميو

ميزات مكائن دولتشي قوستو

توفر هذه المكائن العديد من الميزات مما يجعلها الخيار الأول لدى الكثير من الناس ومن أبرز هذه الميزات:

  • توفر قهوة بمذاق مميز، بالإضافة إلى أن المضخات تمنح زبد رائع على وجه الفنجان، إضافة لرائحة القهوة الذكية.
  • يعتبر مشروب الكابتشينو الذي يتم تصنيعه من خلال هذا النوع من الآلات من أفضل المشروبات وألذها.
  • تتوفر بأشكال فخمة وأحجام ملائمة لكافة الأماكن.
  • يمكن استخدامها بسهل، بالإضافة إلى أن تنظيفها غير معقد، وذلك بسبب بساطة التركيب.
  • توفر جميع أنواع المشروبات بسرعة وسهولة.

عيوب مكائن دولتشي قوستو

بالرغم من الميزات المتعددة التي توفرها مكائن دولتشي، يوجد بعض العيوب لهذا النوع من الآلات وهي:

  • حجم الخزان الخاص بهذه المكائن يعتبر صغير بعض الشيء.
  • لا يمكن عمل القهوة باستخدام الحبوب أو حتى أنواع القهوة المطحونة، حيث يوجد كبسولات خاصة بهذه الآلات ومن الممكن ألا تكون متوفرة في جميع المحلات التجارية.
  • يجب نظيف الصينية الخاصة بالتنقيط بشكل دائم.
  • يمكن أن يتساقط القليل من نقاط القهوة عن الانتهاء من عملها.

كيف يتم تنظيف مكائن دولتشي قوستو

تعتبر عملية تنظيف هذه الآلات هو أكثر ما يميزها، وذلك لأنه يمكن تنظيفها بسهولة وبدون تعقيدات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب إزالة أي كبسولة موجودة داخل الجهاز.
  • ينبغي إزالة كافة الترسبات الموجودة داخل الموزع، وذلك من خلال تعبئته بالماء النظيف.
  • يمكن استخدام الحامض أو الخل لتنظيف الآلة من الداخل.
  • يجب أن تتم عملية الغسل بشكل جيد، وذلك حتى يتم التأكد من أن الآلة نظيفة تماماً من أي رواسب.

شاهد أيضاً: هل القهوة تثبت الوزن.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الفرق بين مكائن دولتشي قوستو، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الفرق بين هذه الآلات، بالإضافة لأسعارها وأبرز ميزاتها وطرق تنظيف الآلة التي يمكن اتباعها.

المراجع

  1. ^ dolce-gusto.co.uk , COMPARE OUR COFFEE MACHINES , 14/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *