الكلثم من وين

الكلثم من وين

الكلثم من وين ؟ تعد عائلة الكلثم من أكبر العائلات داخل المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة جنوب المملكة، حيث سكنت تلك العائلة منطقة شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزل وتمتد جذورها إلى أعرق الأصول في المنطقة العربية، وفيما يأتي نتعرف على أصل عائلة الكلثم ونسبها، كما نتعرف على أشهر الشخصيات في عائلة الكلثم المعروفة في المملكة.

الكلثم من وين

عائلة الكلثم من أشهر العوائل المقيمية في شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزل، فأصل الكلثم يرجع إلى قبائل آل علي بن ليص الصيعر من قبيلة كندة الكهلانية القحطانية، وقال المؤرخون أنهم أبناء سعود بن سعيد بن عبدالله بن علي بن كلثم من قبائل آل علي، وكانوا يسكنون شبه الجزيرة منذ أكثر من 300 عام، وينحدر من تلك العائلة بعض الشخصيات الشهيرة مثل المغني سعد الكلثم.

شاهد أيضًا: بوشهري من وين

عائلة الكلثم

تعد عائلة الكلثم عائلة اصيلة الجذور داخل المملكة العربية السعودية، تنتمي القبيلة إلى العرب القحطانية من نسل يعرب بن يشجب بن قحطان التي ترجع إلى تصنيف العرب العاربة، ويفخر الأشخاص المنتمين إلى تلك القبيلة بانتمائهم إليها نظرًا لتاريخها العريق والمشرف.

شاهد أيضًا: الصبحي وش يرجع …. أصل قبيلة الصبحي من وين

من هو سعد الكلثم

سعد الكلثم هو أحد نجوم الفن الصاعدين في غناء الأناشيد وتقديم البرامج التلفزيونية ولد في الرياض بالمملكة العربية السعودية ويقيم فيها حتى الآن، عرف بصوته العذب والمميز في الأداء الغنائي، وشارك في فرح جدة 38 الذي نظم لتنظيم زفاف أكثر من 1400 عريس وعروس، بدأ حياته العملية في مجال الإنشاد عام 2014، واستطاع تكوين شعبية عالية في كافة الدول العربية، ولا يزال يمارس نشاطه الفني حتى الآن، واهتم الكلثم بتقديم الأعمال الفنية المميزة والمتنوعة وجاءت أبرز أعماله كالتالي:

  • اغنية وردتنا التي غناها للقدس والتي لمست قلوب الجماهير وحققت نجاحات باهرة.
  • أغنية يا ناس فهموني الوجع التي عرفت بكونها أشهر الأغنيات الحزينة والمؤثرة.
  • أغنية وين المكان التي حققت شهرة واسعة.

كما قدم سعد الكثلم بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية مثل فقرة تكية ببرنامج الفرصة المذاع على قناة الواقع الفضائية.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال الكلثم من وين بعرض أصول عائلة الكلثم السعودية، كما تعرفنا على أشهر شخصيات العائلة وهو المغني سعد الكلثم وأهم المعلومات عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *