اللبنة في الشكل المجاور تستخدم دائما في بدء المقاطع البرمجية وتعتبر من نوع

اللبنة في الشكل المجاور تستخدم دائما في بدء المقاطع البرمجية وتعتبر من نوع

اللبنة في الشكل المجاور تستخدم دائما في بدء المقاطع البرمجية وتعتبر من نوع ، هذا ما سنجيبكم عليه في مقالنا هذا. وتعد البرمجة أساس العلم الحديث وجزء لا يتجزأ من علم الحاسوب، تتمثل بكتابة بعض التعليمات والأوامر البرمجية بطريقة محددة ووفق ضوابط وقواعد خاصة بكل لغة. هذه التعليمات تترجم من قبل الحاسب لتؤدي مهمات وتنفذ عمليات وتعطي المخرجات التي صممت للعمل لأجلها.

اللبنة في الشكل المجاور تستخدم دائما في بدء المقاطع البرمجية وتعتبر من نوع

الإجابة هي “القبعات“، وليست شروط أو كتل. وتقوم هذه اللبنات عند النقر عليها بواسطة زر الفأرة أو الضغط على أحد أزرار لوحة المفاتيح، بإنجاز المهام والعمليات المعدة لأجلها. فبرنامج السكراتش هو أحد البرامج التي صممت لتساعد في عمليات تعليم الطلاب وتمكنهم من التعبير عن رغباتهم. ويعد تعلم هذا النوع من البرامج من قبل طلاب صغار بالعمر، يهيئ الجيل الجديد للتعامل مع التقنية وتطبيقاتها. فيعلمهم الاستدلال المنهجي والعمل التعاوني والتفكير الإبداعي. إذ يتيح برنامج سكراتش تطوير رسوم متحركة وألعاب موسيقية وفنية. بالإضافة إلى إمكانية تطوير قصص تفاعلية، وغير ذلك من تطبيقات الحوسبة.

شاهد أيضًا: تعتبر لوحة المفاتيح من وحدات

ما هو برنامج سكراتش

هو لغة برمجة، تم تطويرها من قبل MIT Media Lab، في عام 2003 للميلاد. الإصدار الأخير كان في 2 يناير عام 2019، وقد حمل الرقم (3.0). ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للسكراتش “من هنا“. والاطلاع على آخر الإصدارات وتسجيل الدخول والاستمتاع بجولات شيقة بين صفحات الموقع.

الأسئلة الأكثر شيوعًا حول برنامج سكراتش وإجاباتها

العديد من الأسئلة تكرر طرحها على الموقع الرسمي لسكراتش، وفيما يلي أشهر هذه الأسئلة وإجاباتها:

ما هي الفئة العمرية المناسبة لسكراتش

والإجابة كانت من قبل إدارة الموقع بأن البرنامج قد صمم أساسًا ليستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 سنة. ولكن لوحظ أن الناس الأكبر سنًا تستخدم السكراتش أيضًا. وبالنسبة لرغبة الأطفال الأصغر سنًا بخوض تجربة سكراتش فقد أجاب القيمون على الموقع بأنه سيتم تحديث نسخة أبسط من سكراتش موجه للأولاد في عمر الـ 5 إلى 7 سنوات.

شاهد أيضًا: لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب

ما المصادر المتاحة لتعلم سكراتش

تنوعت مصادر تعلم السكراتش فالكثير من مواقع الويب أو قنوات على تطبيق يوتيوب تعلم استخدام سكراتش. لكن الرد الرسمي من إدارة سكراتش أجاب بأن الموقع يوفر دليلًا يعلم المبتدئين خطوة بخطوة، ويمكن الوصول إليه من الصفحة الخاصة التي تسمى أفكار “من هنا“.

وفي الختام وبعد توضيح جواب السؤال الذي ينص على أن اللبنة في الشكل المجاور تستخدم دائما في بدء المقاطع البرمجية وتعتبر من نوع ، وإعطاء نبذة عامة عن برنامج سكراتش. أصبح واضحًا مدى المتعة والفائدة التي يحققها البرنامج عندما يعمل عليه الأطفال في سن معينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *