هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية في المملكة العربية السعودية؟ وهل تمنح الحكومة السعودية الموظفين والعاملين إجازة رسمية بهذا اليوم أم لا؟ مع اقتراب موسم يوم عاشوراء الذي يحتفل فيه المسلمون من كافة بقاع الأرض من خلال الصيام وذكر الله تعالى والأعمال الصالحة طمعًا في الثواب الذي أوصانا به النبي صلي الله عليه وسلم يكثر في هذا الوقت التساؤل عنه وهل هو إجازة رسمية أم لا؟

متى يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو يوم العاشر من شهر محرم من كل عام، وهو أحد الأيام الهامة لدى المسلمين حيث يصوم المسلمون هذا اليوم أسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وتعود قصة صيام يوم عاشوراء عند المسلمين لرحلة الهجرة النبوية الكريمة، فعندما هاجر النبي من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وجد المسلمون يصومون يوم العاشر من شهر المحرم، وحينما سأل عن سبب صيام هذا اليوم علم بأنهم يصومونه إحياء لذكرى نجاة موسى من الغرق على يد فرعون، وحينها قال النبي صلى الله عليه وسلم نحن أحق بموسى منهم، وفي هذا الرد يلتبس على البعض سبب صيام هذا اليوم وأنه تشبيهًا باليهود، ولكن المقصد أننا أحق بصيام هذا اليوم كموسى عليه السلام فهو أول من صامه شكرًا لله تعالى على إنقاذه من الهلاك على يد فرعون وجنوده.

شاهد أيضًا: بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تمنح الحكومة السعودية إجازات رسمية في المناسبات الدينية لدى المسلمين، وهي إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك فقط، وإجازة واحدة وطنية هي إجازة اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، ولا توجد أي إجازة أخرى خلال العام الهجري للمناسبات التي يتم الاحتفال بها، وبالتالي فإن هذا اليوم ليس من أيام الإجازات الرسمية للعاملين في السعودية سواء القطاعات العامة أو الخاصة.

شاهد أيضًا: حديث عن صيام يوم عاشوراء

كم باقي على يوم عاشوراء 1444

ينتظر الكثير من المسلمين السنة يوم عاشوراء من أجل صيام هذا اليوم، وصيام يوم قبله أو يوم بعده، وبعض المسلمين يصومون الثلاثة أيام متصلة أملًا وطمعًا في ثواب الله تعالى ورضاه، ولهذا فإنهم ينتظرون قدوم هذا اليوم ، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على عدد الأيام المتبقية حتى يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية:

كم باقي على يوم عاشوراء

شاهد أيضًا: ما هو سبب صيام يوم عاشوراء

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل يوم عاشوراء اجازة رسمية في السعودية ؟ وما هي الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في المملكة؛ كما تعرفنا على موعد يوم عاشوراء في السعودية والعد التنازلي لقدوم يوم عاشوراء لعام 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *