الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf

الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf

الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf المعتمدة للعام الدراسيّ الجديد 1444، ففي كلّ عام تُطلق وزارة التعليم السعودية شعار الهوية البصرية لانطلاقة جديدة في عام مليء بالحيوية والنشاط، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز ودعم العملية التعليمية، وتشجيع الطلبة على التفوق الدراسيّ، وعليه يُقدّم موقع مُحتويات دليل الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444.

الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الهوية البصرية للعام الدراسيّ الجديد 1444، الذي يبدأ في مطلع شهر صفر من هذا العام، وسيكون شعار الهوية هو “العالم ينتظرك”، لتحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة في بناء مُواطن يُنافس عالميًا، وذلك عن طريق تعزيز الاحتفالات بعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة لها العام الجَديد، والعمل على تحفيزهم على الانتظام في الصفوف المدرسيّة منذ اليوم الدراسيّ الأول، ليعودوا بهمّة ونشاط وجديّة لا مثيل لها، وتؤكد هذه الهوية على دور التعليم ففي تحقيق طموحات المُستقبل للطلبة، فعودة الطلبة إلى الدراسة تُمثل احتفاءً حقيقيًا طال انتظاره من قِبَل الجميع.[1]
شعار الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444

شاهد أيضًا: متى عودة المدارس في السعودية 1444 بعد التعديل

الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf

“العالم ينتظرك .. العودة للدراسة” هو الشّعار الذي اعتمدته وزارة التعليم ليكون الهوية البصرية للعام الدراسيّ الجديد 1444، ويُمكنكم الحصول على هذه الهوية البصريّة والدليل المخصص للعام الدراسيّ الجَديد بصيغة ملف الـ pdf “من هنا مُباشرةً، ويتكوّن هذا الشعار من الخط النصي “العودة للدراسة” وتعلوه أيقونة الشعار (العالم ينتظرك)، التي ترمز إلى العِلم والمعرفة وفي منتصفها شعار المملكة العربية السعودية.
الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf

شاهد أيضًا: دعاء عودة المدارس مكتوب

العالم ينتظرك .. العودة للمدارس شعار الهوية البصرية الجديد 1444

نعرض لكم فيما يلي صور للشعار الجديد المعتمد للهوية البصرية للاحتفال بالعام الدراسيّ الجديد 1444 في المملكة العربية السعودية:
العالم ينتظرك .. العودة للمدارس شعار الهوية البصرية الجديد 1444
العالم ينتظرك .. العودة للمدارس شعار الهوية البصرية الجديد 1444

شاهد أيضًا: تفاصيل عودة المعلمين للفصل الاول في السعودية

مكونات الهوية البصرية PDF

وفق ما أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فإنَّ الهَوية البَصرية الخاصة بالعام الدراسي الجديد تتكون من عدة مكونات ليتم مُشاركتها وعرضها وطباعتها بكلّ سهولة، وهي كالتالي:

  • شعار الهوية البصرية لوزارة التعليم للعام الدراسي: يتكوّن الشعار من عبارة (العودة للمدرسة)، الذي أُطلق باللون الأسود على لوحة بيضاء اللون.
    شعار وزارة التعليم في الهوية البصرية للعام الجديد
  • لوحة الألوان في الهوية البصرية: أطلقت وزارة التعليم بمناسبة العودة للمدرسة لوحة الألوان لهذا العام الجَديد، بهدف التقيّد باستخدامها في الشاشات والطباعة والتطبيقات الرقمية.
    لوحة الألوان في الهوية البصرية

خلفيات شعار الهوية البصرية للعودة للمدارس: تمَّ استخدام ألوان الهوية في خلفيات الهوية البصرية للعودة إلى المدارس، ويُعتبر اللون الأسود هو اللون الشائع والأكثر استخدامًا في الشعار.
خلفيات شعار الهوية البصرية للعودة للمدارس

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي بعد التعديل

أهداف الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444

تهدف الهوية البصريّة للعام الدراسيّ الجديد إلى إضفاء الجدية والنشاط بين صفوف الطلبة والكادر التعليمي، وإشراكهم مع المجتمع في صنع المستقبل، وإيجاد التفاعل على المستوى الوطني، وذلك من خلال توفير مجموعة من المعاني ورسم الخطط التي يتم من خلالها تطوير العملية التعليمية وتحقيق التطلعات المستقبلية، وتتمثل أهداف الهُويّة البصريّة في تحقيق كلّ من:

  • توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد في كافة المؤسسات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.
  • الدعوة إلى استقبال العام الدراسيّ بهمّة ونشاط.
  • تشجيع الطلاب والطالبات على التفوق الدراسيّ وصنع المستقبل.
  • خلق الفرص الإبداعية بين أطراف العملية التعليمية على المستوى الوطني.
  • تحقيق التوافق في استخدامات الهُوية البَصرية.

شاهد أيضًا: كم باقي على المدرسة العد التنازلي لعودة المدارس في السعودية

رابط تحميل الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf

يُمكنكم تنزيل الهوية البصرية “العالم ينتظرك .. العودة للمدارس” من خلال الرابط المُخصص لذلك عبر موقع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية “من هنا“، وهو اللينك المُخصص لتحميل الشّعار المخصص لانطلاقة جديدة بهمّة عالية لطلاب وطالبات المملكة في العام الجديد 1444؛ الذي سيبدأ في الأول من شهر صفر.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد pdf المعتمدة للعام الدراسيّ الجديد 1444، وهو الشّعار الذي أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع انطلاق العام الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *