انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم

انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه

انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم، حيث يعد هذا اللغز من الألغاز المنتشرة بكثرة، ويبحث عن حلها الكثير من الناس لكونها تحتاج إلى بعض التفكير من أجل الوصول إلى الحل الصحيح لها، وفيما يلي سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة على هذا اللغز عبر موقع محتويات وتفسير تلك الإجابة.

انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم

يحكي هذا اللغز عن رجل ميت، ولكن لا يحتوي جسمه على دم أو لحم، ويعتبر هذا النوع من الألغاز شائقا ومثيراً؛ لأنه يعتمد على التشبيه، حيث يتم تشبيه شيء مادي بالرجل الميت، ويحتاج هذا النوع من الألغاز في الغالب إلى التفكير بطريقة مبتكرة وخارج الصندوق من أجل التوصل إلى الإجابة الصحيحة لها، حيث يساعد هذا النوع من الألغاز على تنمية مستوى الذكاء وزيادة القدرة على التفكير من أجل التوصل إلى الإجابة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: انشدك عن رجل مسمى ومعروف وقت الشدايد ينفعك

حل لغز انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم

الإجابة الصحيحة على هذا اللغز هي البحر الميت، حيث يتم تشبيه البحر الميت في هذا اللغز بالرجل الميت، ولكن البحر الميت بالطبع ليس رجلاً؛ ومن ثم لا يتكون جسمه من دم ولحم، وإنما هو تشابه في المسميات فقط، وتمر العديد من السفن والقوارب الخشبية في البحر الميت؛ ولذلك قيل (باللوازم يحملونه)، ومن ثم تكون تلك الإجابة هي الإجابة الصحيحة والمنطقية على هذا اللغز.

مقالات مقترحة

ختامًا نكون قد أجبنا عن سؤال أنشدك عن رَجُل مَيت باللوازم يَحملونه مافيه دم ولا لحم، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذا اللغز وكذلك الإجابة الصحيحة عليه وتفسير الإجابة على هذا السؤال.

أسئلة شائعة

  • ما هو حل انشدك عن رجل على الأرض عمار؟

    إنّ حل أنشدك عن رجل على الأرض عمار هو القلم.

  • ما هو حل لغز انشدك عن بنت ما براسها شعر؟

    إنّ حل لغز أنشدك عن بنت ما برأسها شعر هو بطاقة الصراف الآلي.

  • ما هو حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه؟

    إنّ حل لغز أنشدك عن عود حزامه في قفاه، شغلته يرفع ويرخي محزمة، يأكل اللقمة ولا تدخل حشاه، يأكل اللقمة وترجع من فمه هو مقص الأظافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *