افضل انواع الحليب للاطفال بعد السنة .. أسئلة وإجابات حول إعطاء الحليب للرضع بعد السنة

الحليب للاطفال بعد السنة

إذا كنت قلقة من أن طفلك لا يشرب كمية كافية من الحليب، أو يشرب الكثير من الحليب، أو ربما لا يشرب النوع المناسب له، فإن هذا المقال سيساعدك. لأننا سنتحدث عن الحليب البقري، والحليب المبستر، والحليب النباتي، مع سرد حقائق مهمة لمساعدتك على معرفة افضل انواع الحليب للأطفال بعد السنة . وبالإضافة إلى ذلك، كيف تعرفين مقدار الحليب للاطفال بعد السنة .

كيف تختارين افضل انواع الحليب للاطفال بعد السنة ؟

  • يُفضل أن يشرب الأطفال الصغار الحليب كامل الدسم، لأنهم يحتاجون إلى الدهون لتطوير أدمغتهم وجهازهم العصبي بشكل سليم.
  • يُنصح بعدم إعطاء حليب البقر للأطفال حتى بلوغهم عامهم الأول، حيث يصبح الطفل أكثر قدرة على هضم حليب البقر فقط بعد السنة.
  • تعد منتجات الألبان كاملة الدسم واقية ضد داء السكري من النوع الثاني، بما في ذلك الحليب والجبن واللبن الزبادي، مما يعني أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالمرض.

ما هي الكمية المناسبة ليشربها الطفل من الحليب؟

  • يقدر استهلاك الطفل المناسب بـ 2-3 حصص من الحليب أو منتجات الألبان الأخرى يوميًا.
  • تقدر الحصة الواحدة للطفل على الكوب المدرج الخاص بالأطفال بنصف كوب أو 4 أونصات. ومع نمو طفلك، قد يزيد إلى كوب.

ما هي افضل انواع الحليب للاطفال بعد السنة ؟

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد الحليب الذي سينتقل طفلك إليه عندما يكمل عامه الأول.

  • حليب الأبقار التي تتغذى على الأعشاب فقط، وقد يكون لهذا النوع من الحليب مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 الدهنية بسبب العشب الأخضر الذي يتناولونه، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب.
  • الحليب العضوي، من الممكن أن يكون خيارًا جيدًا للأطفال الصغار. فهو يشير إلى أن المنتجين استوفوا معايير الصحة والرفاهية للحيوانات، ولم يستخدموا المضادات الحيوية أو هرمونات النمو، واستخدموا الأعلاف العضوية بنسبة 100٪ ، ووفروا للحيوانات إمكانية الوصول إلى الهواء الطلق.
  • الحليب المحلي (البلدي)، يمكن أن يكون الحليب المصنوع في منطقتك أيضًا خيارًا رائعًا للأطفال الصغار، خاصةً أنه قد يحتوي على فوائد مماثلة مثل الحليب العضوي حيث يتم صنع الكثير منها بدون هرمونات مضافة.

أسئلة وإجابات حول إعطاء الحليب للرضع بعد السنة

هل يمكن تناول الحليب المضاف إليه السكر؟

من المفترض أن يتناول الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين أقل من 25 جرام من السكريات المضافة. لذا لا يفضل إعطاء الطفل هذا النوع من الألبان في هذه المرحلة العمرية.

ما هي البدائل عن الحليب للاطفال بعد السنة ؟

هناك الكثير من خيارات الألبان النباتية في السوق بحيث يصعب معرفة ما الذي يجب شراؤه. لكن عليك كذلك اختيار الحليب غير المحلى لتجنب السكريات المضافة الزائدة. ويعد حليب الصويا من أفضل أنواع الألبان النباتية، حيث يشبه حليب البقر، ويمكن أن يكون حليبًا جيدًا للأطفال الصغار. بالإضافة إلى حليب اللوز والأرز وجوز الهند، وجميعها بدائل مناسبة للأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان.

هل يحتاج الأطفال حقًا إلى شرب الحليب؟

كلا! يمكن للأطفال الصغار الحصول على العناصر الغذائية من الحليب في منتجات الألبان الأخرى مثل الجبن والزبادي. فقط يجب أن يكون الهدف هو تناول 2-3 حصص من الألبان في اليوم، والتي قد لا تشمل الحليب.

إذا كان الطفل لا يشرب الحليب، فما هي مصادر الكالسيوم الجيدة الأخرى؟

إذا كان طفلك لا يحب الألبان أو الجبن أو الزبادي، فحاولي تضمين هذه الأطعمة.

  • من أجل الكالسيوم، أطعميه اللفت، والبروكولي، واللوز، والسلمون المعلب، وبذور السمسم، وبذور الشيا، والتوفو.
  • من أجل فيتامين د، أطعميه التونة، وصفار البيض، وحبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *