اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي

اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي

اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي كانت “ليلة لن تنسى” على حد تعبير الحساب الرسمي لإدارة الكرة النسائية في المملكة العربية السعودية، حيث لعب مؤخرًا المنتخب السعودي للسيدات مباراته الدولية الرسمية الأولى في التاريخ، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أحداث ونتيجة هذه المباراة، وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بالمنتخب السعودي النسائي.

المنتخب السعودي للسيدات

المنتخب السعودي للسيدات هو أول منتخب وطني سعودي للنساء في المملكة العربية السعودية، لعب مباراته الأولى في مطلع العام الحالي 2022 ميلادي. مدربة المنتخب السعودي للسيدات هي الألمانية مونيكا شتاب، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيينها في شهر أغسطس آب الماضي، وقالت شتاب أن الهدف من هذه المباريات هو اكتساب اللاعبات للخبرة اللازمة للعب المباريات الدولية، وأكدت أن البحث عن اللاعبات بدأ منذ شهر سبتمبر من العام الماضي.

شاهد أيضًا: قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم

اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي

لعبت أول مباراةٍ للمنتخب السّعودي النّسائي ضد منتخب سيشل يوم 20 فبراير من العام 2022 ميلادي، حيث انتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين سجلتهما اللاعبة البندري مبارك في الدقيقة 14 من زمن المباراة لتكون صاحبة أول هدف للمنتخب السعودي النسائي في التاريخ، ثم عززت اللاعبة مريم التميمي تقدم المنتخب السعودي بهدف ثان سجلته في الدقيقة 49 من عمر المباراة.[1]

أسماء لاعبات المنتخب السعودي

تأتي تشكيلة المنتخب السعودي النسائي لكرة القدم على النحو الآتي:

  • في حراسة المرمى: سارة خالد.
  • خط الدفاع: بيان صدقة – لانة عبد الرزاق – تالة الغامدي – لين محمد.
  • خط الوسط: ليان جوهري – مريم التميمي – سارة حمد – نورة إبراهيم.
  • خط الهجوم: البندري مبارك – البندري هوساوي.
  • دكة البدلاء: لمى العنزي – مشاعل الحربي – أثير خالد – صبا توفيق – جوري طارق – رغد مخيزن – منى عبد الرحمن – حصة السعد الله – فرح جفري – أسرار الشيباني – داليا أبو لبن – تهاني الزهراني.

شاهد أيضًا: كم نقطة يحتاج المنتخب السعودي للتأهل

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى لعبت اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي لكرة القدم، كما تعرفنا على تشكيلة المنتخب، وعلى نتيجة وأحداث المباراة الأولى له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *