بطاقة تهنئة عيد الام 2024 وأجمل الكلمات والعبارات والصور لعيد الأم 1445

بطاقة تهنئة عيد الام 

بطاقة تهنئة عيد الام من البطاقات التي يكثر الاهتمام بها في عيد الأم أو في الفترة الزمنية القصيرة التي تسبق عيد الأم، لأنَّ طرق التهنئة بعيد الأم كثيرة وواحدة من هذه الطرق التهنئة بواسطة بطاقة تهنئة تُرسل للأم في يوم عيد الأم فتعبر بصدق عن مشاعر الحب والمودة والامتنان والتقدير للأم، لذلك سوف نعرِّف في هذا المقال عيد الأم، ثمَّ سنتقدم بطاقة تهنئة وكروت معايدة بمناسبة عيد الأم 2024، كما سنضع عبر موقع محتويات عبارات ورسائل مسجات وكلمات جميلة بمناسبة عيد الأم أيضًا.

عيد الام 2024

يمكن القول في تعريف يوم عيد الأم أو يوم الأم العالمي بأنَّه احتفال ظهر في بدايات القرن العشرين، حيث قامت بعض الدول حول العالم بتكريم الأمهات والاحتفال بهنَّ وتقديم كل التقدير والامتنان لجهودهنَّ المؤثرة في الأفراد بشكل خاص وفي المجتمعات بشكل عام، وكان هذا العيد قد ظهر بداية بسبب رغبة الكثير من المفكرين الغربيين الذي أرادوا تذكير الأبناء بأمهاتهم وآبائهم أيضًا، بعد أن لاحظوا اتساع الفجوة في العلاقة الروحية بين الأبناء والأمهات، فصار هذا العيد عيدًا رسميًا في العالم أجمع، ويصادف هذا العيد يوم الواحد والعشرين من مارس آذار من كل عام ميلادي، وهو ما سيصادف يوم الأحد الموافق ليوم الواحد والعشرين من آذار مارس من عام 2024م.[1]

اقرأ أيضًا: صور عن الأم وأجمل الكلمات والعبارات عن الأم

بطاقة تهنئة عيد الام 2024

لأن كثيرًا من الأشخاص يقدمون التهنئة في عيد الأم بواسطة بطاقات تهنئة خاصة، فيما يأتي نضع بطاقة تهنئة بعيد الأم لعام 2024م:

بِطاقة تَهنئة عِيد الاُم 2021

بِطاقة تَهنئة عِيد الاُم 2021 1

بطَاقة تَهنئة عِيد الاُم 2021 2

اقرأ أيضًا: عبارات يوم الام جديدة ومميزة مكتوبة وبالصور 

كروت معايدة بمناسبة عيد الام مميزة

بعد بطاقة تهنئة خاصة بعيد الأم، فيما يأتي أيضًا نضع كروت معايدة خاصة بمناسبة عيد الأم مميزة جدًا:

كروت معايدة بمناسبة عيد الام مميزة

كروت معايدة بمناسبة عيد الام مميزة 1

كروت معايدة بمناسبة عيد الام مميزة 2

اقرأ أيضًا: عبارات عن عيد الام قصيرة بالعربي والانجليزي

كروت معايدة عيد الام لصديقتي

تقدم الصديقة لصديقتها بمناسبة عيد الأم كروت معايدة، حتَّى تُهدى جميع الأمهات هذه الكروت الجميلة التي تعبر عن الحب والمودة والامتنان، وفيما يأتي كروت معايدة عيد الأم لصديقتي:

كروت معايدة عيد الام لصديقتي

كروت معايدة عيد الام لصديقتي 1

كروت معايدة عيد الام لصديقتي 2

اقرأ أيضًا: اجمل كلام عن عيد الام

معايدة عيد الام لحماتي

بعد أن وضعنا كروت معايدة عيد الام لصديقتي، فيما يأتي نضع المزيد من معايدة عيد الأم لحماتي كلمات وعبارات وصور:

  • كل عام وأم زوجي عمري الزاهر، وملاكي الطاهر، كل عام وهي فرحة أعوامي ورضاء سنيني، كل عام وأنت يا حماتي بألف خير.
  • كل عام يمرُّ وأم زوجي بألف خير، كل عام والعافية تستوطن جسدها كل عام وهي بصحة وعافية، أسأل الله تعالى لها دوام الراحة والعافية في بدنها وروحها.
  • كل عام وأنتِ نور بيتك، كل عام وأنتِ ضحكة أولادك، كل عام وأنتِ الحضن الدافئ، كل عام وأنتِ البسمة الحنونة، كل عام وأنتِ للجنة أقرب، كل عام وأنتِ تملكين في صدرك أطيب قلب في الدنيا، كل عام وأنتِ بألف خير يا أحلى أم زوج كل عام وكل الأمهات بألف مليون خير.
  • يا رب أطل في عمرها وارزقني برها يا رب العالمين كل عام وحماتي وجميع الأمهات بألف خير.

معايدة عيد الام لحماتي

أجمل عبارات تهنئة بعيد الأم 2024

في يوم عيد الأم، تستحق الأمهات أجمل عبارات التهنئة بهذا العيد العظيم، لذا نضع فيما يأتي بعض هذه العبارات:

  • اللهم احفظ لي والدتي الغالية و اجعل أيامها أعيادًا تعود عليها بالصحة والسعادة، كل عام وأمي بألف خير.
  • في عيد الأم أتوجه الى الله -عزَّ وجلَّ- وأقول: اللهم احفظ والدتي الغالية وامنحها الصحة التامة والسعادة الدائمة والعمر المديد، يا مجيب الدعاء يا رب العالمين.
  • أمي يا قلبًا من وفاء، يا أصل كل الوداد، مهما وصفت ومهما قلت فيك قليل، لولاكِ يا أمي ما كان لي بالدنيا وجود، وهل أنساكِ يا أمي بأحلى الأعياد، عيدكِ يا أمي هو فرحة كل من في الوجود، كل عام وأنت بألف خير يا فرحة حياتي.
  • أظنها لا تريد عيوننا، ولا تريد منا أن نفديها بأعمارنا، فهي أرحم بنا من أنفسنا، ولكنها تريد منا احترامًا وطاعةً لأوامرها، فكل عام وأنتِ بألف خير أمي العزيزة.
  • إنَّ الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى الطريق الصحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علة في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر، رب احفظ لي أمي يا كريم.
  • إنَّ أجمل النساء هي أمي وهل من بعد الأم شيء، هي العطاء هي الحنان والحب، هي جوهر تسكن بالقلوب بكل كلمة، هي جميلة وتظل وردة عمرنا.
  • كل عام وأنت يا أمي منارة تضيء لي شواطئ الأمل، كل عام وأنت تنيرين لي عتمة الدنيا وظلامها، كل عام وأنت بألف بخير.

أجمل رسائل ومسجات عن عيد الأم 2024

الرسائل والمسجات وسيلة من وسائل المباركات والتهنئات في عيد الأم 2024، لذا نضع فيما يأتي أجمل رسائل ومسجات عن عيد الأم 2024:

  • أمي الغالية قولي لي: كيف أكافئك وكل كنوز الدنيا لا تكفيك؟ كيف أجازيك خيرًا بحق تعبك في تربيتي وكل الخير بين يديك؟ ليس في يدي شيء إلا أن أدعوَ الله رب العالمين أن يرضى عنكِ ويرضيكِ.
  • أمي العظيمة: إذا أهديتك الذهب أنتِ أثمن، وإذا أهديتك الورد فأنتِ أحلى أما إذا أهديتك عمري فأنت أغلى، يا أغلى ما في الكون يومك أحلى وأجمل يوم، أحبك أمي، أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكو له، وأبث له همومي، أدامك الله تعالى تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • بعدد ما في السّماء من نجوم وكواكب وأقمار، وما تحتويه من عصافير وحمامات وأطيار، أحبّك يا من جعلت حياتي مزدهرةً بأجمل الأزهار.
  • أمّي الغالية الحبيبة: أنتِ ملكة هذا المنزل، شكرًا على كل شيء قدمتِه لي منذ ولدت، عيد أم سعيد، وكل عام وأنت الخير لهذا البيت.
  • عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما أحتاج أحدًا لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها كل الحب، كل عام وأمي الخير والسعادة.
  • أمي، أحبك مثل ما أنتِ في العطف واللين والقسوة، كل عام وأنتِ بخير يا أمي.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدي حبي لكِ، عيد أم سعيد يا أمي.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور المعبرة عن عيد الام

كلمات جميلة في حب الأم

حب الأم متأصل في النفس والقلب، متجذر في روح الإنسان، لذا فيما يأتي كلمات جميلة في حب الأم بمناسبة عيد الأم:

  • أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي .
  • الأم تبقى كما هي، في حياتها وبعد موتها، وفي صغرها وكبرها، فهي عطر يفوح شذاه، وعبير يسمو في علاه، وزهر يشمّ رائحته الأبناء، وأريج يتلألأ في وجوه الآباء، ودفء وحنان وجمال وأمان، ومحبّة ومودّة، رحمة وألفة، أعجوبة ومدرسة، شخصيّة ذات قيم ومبادئ، وعلو وهمم.
  • الأم كوكب مضيء بذاته، ويسمو في صورته وسماته، وأجمل بلسم في صفاته ولها منظر أحلى من نبراته، ونفس زكيّة طاهرة بصلاته.
  • مع كل إشراقة شمس أرى صورتك أمامي، أراك تشرقين فتملئين الكون ضياءً، والسماء إشراقًا، ومع كلّ تغريدة طير كان صوتك الناعم الدافئ يدخل في سمعي، هذا الصوت المغرد يعطي الحياة لحنًا، أحبك أمي.
  • أمّي أنتِ خيط الأمل الذي ينير لي المستقبل دومتي لي دومًا، أحبك بكل ما في القلب من حب، وبكل ما في الحب من حب أيضًا.
  • إنّ صلوات الأمّ الصّامتة الرّقيقة، لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير، أحبك أمي.
  • الأم جمال وإبداع، وخيال وإمتاع وجوهرة مصونة، ولؤلؤة مكنونة، الأم إحساس ظريف، وهمس لطيف، وشعور نازف بدمع جارف، ما أعظم أمي وأعظم حبها في كياني ووجداني.
  • أنتِ الشخص الوحيد القادر على أن يقوم بجميع الأدوار بشكل مثالي فأنتِ الأم والابنة والجدة والزوجة، أحبك كثيرًا يا أمي.
  • فخور أنا بأنك أمي، تساعدينني على النجاح و لا أحد يمكن أن يحل مكانك في هذه الحياة، أحبك كثيرًا يا ضوء حياتي وشمعة روحي ومستقبلي وحاضري وماضي الجميل.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه بطاقة تهنئة عيد الام 2024 كما وضعنا فيه بطاقات معايدة لصديقتي ولحماتي، وذكرنا في النهاية كلمات وعبارات ومسجات ورسائل بمناسبة عيد الأم العظيم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الأم , 19/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *