بلاك بورد جامعة جدة تسجيل دخول blackboard uj

بلاك بورد جامعة جدة

يتمّ استخدام بلاك بورد جامعة جدة من قبل الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ لمتابعة العمليّة التّعليميّة عن بعد خلال الفترة الرّاهنة، حيث أصبح له أهمية كبيرة لدى كافة الجامعات، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على بلاك بورد جامعة جدة، وكيفية تسجيل الدخول.

جامعة جدة

تمّ تأسيس جامعة جدّة يوم الأربعاء 2/جمادى الآخر/1435هـ الموافق لتاريخ 2/أبريل/2014م، وهي واحدة من الجامعات الحكوميّة التي تعمل على توفير الكثير من البرامج الأكاديميّة في مختلف التّخصّصات العلميّة والصّحّيّة والأدبيّة، وتهدف جامعة جدّة إلى تزويد الطّلبة بجميع المهارات والخبرات التي يفتقر إليها سوق العمل في المملكة العربيّة السّعوديّة بالإضافة إلى تحقيق النّفرّد والتّميّز في تقديم البرامج الأكاديميّة أيضًا.[1]

اقرأ أيضًا: بلاك بورد جامعة تبوك

الخدمات الالكترونية جامعة جدة

تعمل جامعة جدّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الإنترنت، ومن هذه الخدمات ما يأتي:

  • خدمة الدّخول الموحّد: تمّ استحداث هذا النّظام من قبل الجامعة لمساعدة جميع الطّلبة والموظّفين وأعضاء الكادر التّعليميّ في الوصول إلى الخدمات الإلكترونيّة المختلفة بسهولة وسرعة.
  • نظام الاختبارات الإلكترونيّة: يختصّ هذا النّظام بعقد الاختبارات للطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ فحسب.
  • نظام إدارة المحتوى: يُعرف هذا النّظام باسم مارك، وهو نظام يساعد المستخدمين على إدارة المواقع والمصادر، بالإضافة إلى مساعدتهم في إنشاء الأبحاث الجديدة والاستبيانات المختلفة وإدارتها وتحديد طريقة عرضها.
  • نظام كفاءة: يتمّ استخدام هذا النّظام من قبل الموظّفين في جامعة جدّة لتوفير الكثير من الخدمات الذّاتيّة كرفع الشّهادات والخبرات وتقديم الإجازات.
  • بوابة القبول الإلكترونيّة: تمّ تزويد هذا النّظام بكافّة العناصر والأدوات التي تساعد خرّيجي الثّانويّة العامّة على تقديم طلبات القبول وتحديد الرّغبات التي يفضّلون دراستها بشكل إلكترونيّ ودون الحاجة إلى زيارة مبنى الجامعة.
  • نظام راجع بأمان: يعمل كثير من الزّوّار والمنسوبين على استخدام هذا النّظام من أجل تحديد موعد زيارة مبنى الجامعة للحدّ من انتشار وباء كورونا المستجدّ وضمان اتّباع كافّة إرشادات السّلامة الوقائيّة المعروفة.
  • نظام الخدمات الذّاتيّة: يتمّ استخدام هذا النّظام من قبل الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ لحذف الموادّ وإضافتها، بالإضافة إلى إجراء الاستعلامات المختلفة واستخراج كشف الدّرجات وغير ذلك من الخدمات.

اقرأ أيضًا: برنامج التدريب الصيفي جامعة السطام

بلاك بورد جامعة جدة blackboard uj

حرصت جامعة جدّة على استخدام نظام البلاك بورد blackboard من أجل متابعة التّعليم عن بعد خلال الفترة الرّاهنة كغيرها من الجامعات في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهو أحد الأنظمة التي توفّر جميع الأدوات والعناصر التي يتمّ استخدامها لعقد المحاضرات بتقنيّة الاتّصال المرئيّ عن بعد، كما يحتوي هذا النّظام على الأدوات التي تساعدنا في إنشاء الاختبارات وتقديمها بالإضافة إلى تسجيل المحاضرات ومتابعتها عبر شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم طلب جديد الجامعة السعودية الالكترونية

بلاك بورد جامعة جدة تسجيل دخول

يقوم الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ في جامعة جدّة بتسجيل الدّخول في نظام البلاك لمتابعة المحاضرات والواجبات المختلفة، وفيما يأتي خطوات تسجيل الدّخول في بلاك بورد جامعة جدة:

  • الانتقال إلى الموقع الرّسميّ لجامعة جدّة “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على نظام البلاك بورد من الواجهة الرئيسيّة للموقع.
  • كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصّص لذلك.
  • إدخال كلمة السّرّ ثمّ الضّغط على أيقونة الدّخول.
  • الانتظار، حتّى يتمّ تحميل نظام البلاك بورد لمتابعة التّعليم.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جدة

يتمّ تحميل البلاك بورد “من هنا” لجميع الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذّكيّة التي تعمل بنظام الأندرويد بينما يتمّ تحميله “من هنا” لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، ويمكننا تحميل مشغّل البلاك بورد على أجهزة الكمبيوتر باتّباع الخطوات الآتية:

  • الذّهاب إلى صفحة تحميل مشغّل البلاك بورد “من هنا“.
  • اختيار النّسخة المطلوبة من القائمة المنسدلة.
  • الضّغط على أيقونة التّحميل Download ذات اللون الأرجوانيّ.
  • الانتظار حتّى انتهاء عمليّة التّحميل ثمّ البدء بتنصيب المشغّل.
  • استخدام البلاك بورد عبر متصفّح الجوجل كروم.

اقرأ أيضًا: رقم جامعة الاميرة نورة وطرق التواصل مع الجامعة

رابط بلاك بورد جامعة جدة

نستطيع الانتقال إلى نظام بلاك بورد جامعة جدّة “من هنا” مباشرة لتسجيل الدّخول ثمّ متابعة العمليّة التّعليميّة عن بعد خلال الفترة الرّاهنة أو عند الحاجة إلى ذلك.

يقوم كثير من الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ بتحميل بلاك بورد جامعة جدة على هواتفهم الذّكيّة ليتمكّنوا من متابعة المحاضرات بسهولة كبيرة في مختلف الأوقات ودون الحاجة إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر، وهو النّظام التّعليميّ الإلكترونيّ المعتمد في الجامعة ومختلف الجامعات الأخرى في المملكة العربيّة السّعوديّة نتيجة لتوفير كافّة الأدوات التّعليميّة التي تحتاجها الدّراسة عن بعد ضمن هذا النّظام.

المراجع

  1. ^ uj.edu.sa , عن الجامعة , 28/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *