بنيان في منطقة نجران تعتبر من المواقع الأثرية العريقة

بنيان في منطقة نجران تعتبر من المواقع الأثرية العريقة

بنيان في منطقة نجران تعتبر من المواقع الأثرية العريقة؟ تقع منطقة نجران في القسم الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في الأطراف الشرقية لمنطقة الدرع العربي على الحدود مع اليمن. كذلك ويقع فيها سد نجران، أكبر السدود في السعودية. وفي موقع محتويات سنتعرّف هل بُنيان في نَجران من المواقعِ الأثريّة العريقة؟ وعلى غيرها من المعلومات حول منطقة نجران.

بنيان في منطقة نجران تعتبر من المواقع الأثرية العريقة

بنيان في منطقة نَجران تعتبر من المواقع الأثريّة العريقة صواب أو خطأ؟ الإجابة الصحيحة: خطأ بل الآثار العريقة في نجران هي: آبار حمى، وقصر الإمارة التاريخي. حيث إن منطقة نجران غنية بالمواقع الأثرية التي تعود لحقب مختلفة، تعود لعدة حضارات قديمة نشأت فيها. كما أن الحكومة في المملكة تولي المنطقة اهتمامًا بالغًا لتنشيط السياحة فيها. كما وتعمل على تطويرها وتحديث بناها التحتية، وتهتم بواقعها الخدمي.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن نجران قبل الحكم السعودي

معلومات عن نجران ومنطقة آبار حمى

يعود تاريخ نجران إلى أكثر من 4000 سنة، وعرفت المدينة قديمًا باسم الأخدود. وفيما يلي سنعرض العديد من خصائصها، وخصائص آبار حمى في منطقة نجران التي هي من المواقع الأثرية العريقة فيها،كالتالي:[1]

  • كانت نجران عبر التاريخ مركزًا هامًا على طريق تجارة البخور والتوابل.
  • تعدّ نجران موطنًا للمجتمعات المسيحية واليهودية القديمة. كما ووقّع مسيحيّوها مع الرسول الكريم (ص) ميثاق نجران في القرن السابع الميلادي. بينما وحصلوا بموجبه على الحماية في الأراضي الإسلامية.
  • آبار حمى هي منطقة تشمل طريقاً تمتد بين 6 آبار صخريّة.
  • اكتشفت في آبار حمى العديد من الرسوم والنقوش المحفورة في الصخور.
  • تم إدراج منطقة آبار حمى في نجران، على قائمة اليونسكو لحفظ التراث العالمي.

بذلك، نكون قد عرضنا الإجابة الصحيحة على بنيان في منطقة نجران تعتبر من المواقع الأثرية العريقة. كما وعرضنا العديد من المعلومات المختصرة عن موقع نجران، وأبرز الأماكن التاريخية والأثرية فيها، وهي آبار حمى المصنّفة ضمن مواقع حفظ التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

المراجع

  1. ^ welcomesaudi.com , najran , 28/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *