رابط تحميل تجميعات القدرة المعرفية 1445 pdf

تجميعات القدرة المعرفية 1445 pdf

رابط تحميل تجميعات القدرة المعرفية 1445 pdf حيثُ تقام اختبارات القدرة المعرفية بشكل دوري من قبل هيئة تقويم التدريب والتعليم التابعة للمركز الوطني للقياس، لذلك يهتم موقع محتويات بطرح رابط تحميل نموذج تجميعات القدرة المعرفية، بالإضافة إلى نماذج اختبارات سابقة للاستفادة منها.

اختبار القدرة المعرفية

تقام اختبارات القدرة المعرفية في المملكة العربية السعودية بإشراف هيئة تقويم التدريب والتعليم، وتستهدف حملة شهادات البكالوريوس والماجستير المتقدمين للوظائف الحكومية في السعودية باستثناء الوظائف في قطاعي التعليم والصحة، وتشمل هذه الاختبارات على أنماط مختلفة أبرزها:[1]

  • القدرة اللفظية: وتعني قدرة المتقدم على فهم معاني الكلمات ومرادفاتها وأضادها في اللغة العربية والقدرة على تحليل وفهم معاني العبارات والنصوص.
  • القدرة الاستدلالية: وتختبر قدرة المتقدم على الاستنتاج والاستدلال المنطقي المبني على قواعد الاستدلال والاستنباط.
  • القدرة الكمية: وتشمل قدرة المتقدم على معالجة كميات مختلفة من المعلومات.
  • القدرة المكانية: وتعني قدرة المتقدم على تمييز الأشكال الهندسية وعلاقتها ببعضها وتصور الرسوم والأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد.

شاهد أيضًا: كم رسوم اختبار القدرة المعرفية العامة

تحميل تجميعات القدرة المعرفية 1445 pdf

العديد من المختصين في المملكة العربية السعودية قاموا بتجميع معلومات مختلفة تفيد الراغب بالتقدم على اختبارات القدرة المعرفية، فهي تشمل معلومات في اللغة العربية والرياضيات وغيرها من القواعد المهمة في مثل هذه الاختبارات، وفيما يلي يمكن تحميل نوعين من هذه التجميعات وهي:

  • تحميل تجميعات القدرة المعرفية محمد السهلي:من هنا“.
  • تحميل تجميعات القدرة المعرفية فهد البابطين:من هنا“.

شاهد أيضًا: ما هو اختبار القدرة المعرفية

تحميل نماذج تجميعات القدرات المعرفية محلولة pdf

يمكن تحميل كتاب إلكتروني على شكل بي دي إف خاص بالاختبار “من هنا“، للاطلاع على بعض النماذج مع حل كل منها، ومعرفة طريقة طرح مختلف أنواع الأسئلة سواء الأسئلة اللغوية أو الهندسية والحسابية والخاصة بمختلف أنواع القدرة التي تم توضيحها في الفقرات السابقة.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح رابط تحميل تجميعات القدرة المعرفية 1445 pdf، وأهم المعلومات حول هذا النوع من الاختبارات والخطوط العريضة للمواضيع التي يتم طرح الأسئلة حولها.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ التسجيل لامتحان القدرة المعرفية 2023؟

    بدأ التسجيل لامتحان القدرة المعرفية 2023 في الخامس من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022 وانتهى في الثالث عشر من شهر كانون الثاني يناير عام 2023.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , اختبار القدرة المعرفية العامة , 13/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *