تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF بجودةٍ عالية؛ حيث ألّف أدهم الشرقاوي مجموعة من المؤلفات والكتب التي لاقت ترحيبًا وإقبالًا كبيرًا؛ من قِبَل شريحة واسِعة من شرائح المُجتمع؛ لا سيّما تلك الفئة المُثقفّة التي تُفضل القراءة والاطلاع على كلّ جديد من المؤلفات، وعليه يُقدّم موقع مُحتويات رابط تحميل كِتاب رسائل من القُرآن pdf.

كتاب رسائل من القرآن

كِتاب رسائل من القرآن هو أحد المؤلفات الرائعة والحديثة للكاتِب أدهم شرقاوي، يمتاز بروعة أسلوبه ودقّة طرحه للأفكار الدينيّة المُستنبطة من آيات القًرآن الكريم، وذلك من خلال طرح العديد من المفردات والمعاني الإيمانيّة الدينية الجميلة التي تُلامس مشاعر الإنسان؛ لتبثّ في الروح النور والهدى، عبر النصوص التي يحتويها الكِتال تتضمن حكماً من القرآن الكريم.

من هو مؤلف كتاب رسائل من القرآن

يُعدّ أدهم الشرقاوي مؤلف “كتاب رسائل من القرآن”، وهو كاتبٌ فلسطينيّ لبنانيّ المنشأ، من مواليد ولد مدينة صور اللبنانية، تمكّن من الحصول على شهادة الدبلوم الأولى من دار معلمين، وشهادة الدبلوم الثانية في التربية الرياضية، وتمكّن من الحصول أيضًا على إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ومن ثمّ نال شهادة الماجستير في الأدب العربي، وبعدها التحق للعمل في صحيفة الوطن القطرية، وفي عام 2012م بدأ في الكتابة عبر منصة منتدى الساخرة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كل الطرق تؤدي الى 60 داهية

ملخص كتاب رسائل من القرآن

يتمحوّر كتاب رسائل مِنَ القُرآن حول رسائل إيمانيّة متعددة تدعو إلى التأمل في خلق الله، وذلك من خلال عرض مجموعة من الأزمات التي لم ينجحوا منها الأنبياء، كما نقل المؤلف في كتابه هذا العديد من التجارب الماضيّة التي ذُكرت في القرآن الكريم، لتكون هذه التجاري مجموعة من الرسائل القيّمة في الدعوة إلى الصبر، وحُسن الظن بالله -تعالى-، والتسامح، والإحسان للآخرين، والتذكر الدائم بأنّ هذه الدنيا دار ممر وكلّنا عابرون فيها.

شاهد أيضًا: طريقة تحميل كتاب احجار على رقعة الشطرنج pdf

مقتطفات من كتاب رسائل من القرآن

نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الاقتباسات والمُقتطفات المتمزة من كتاب رسائل من القرآن لأدهم شرقاوي كالتالي:

  • ﴿ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ﴾ ‫ ‏كلمــــــا أذنبتَ ذنبًــا قُــــــــل في نفســــك: ‫ ‏خسرتُ معركة، ولم أخسر الحـــــــــرب! ‫ ‏لا تبتئس، ورمّم نفسك بوضوء وركعتين، ‫ ‏استغفرْ على الأصــــــابـــــــع التي أذنبـــتْ، ‫ ‏واقرأ القرآن بنفس العين التي نظرت”.
  • “أعظم عبادة انتظار الفرج” .
  •  لا تعِشْ قلـــقـــــــــاً على المستقبـــــل، ‫ عِشْ ساعياً في رضى الله ولا تقلقْ، ‫ فالمستقبل بيده وحده! ‫ رزقكَ لن يأخذه غيركَ، ‫ ولكن عبادتكَ لن يقوم بها غيــــــركَ، ‫ إنَّ الله -سبحانه- قد تكفَّل لكَ بالرزق، ‫ وطلبَ منكَ”.

كتاب رسائل من القرآن من مكتبة جرير

تُتيح مكتبة جرير كتاب رسائل من القرآن لمؤلفه أدهم الشرقاوي، وهو كتاب ديني رائع بسعر 35 ريالاً سعودياً، ويُمكن شراء الكتاب أون لاين مُباشرةً عبر الصفحة الإلكترونيّة للمكتبة “من هنا“، ويُدرج هذا الكِتاب ضمن قائمة الكُتب الأكثر مبيعًا، ويمكنكم الحصول عليه من خلال اتباع تعليمات الشراء الإلكترونيّ من مكتبة جرير؛ المخصصة للكتب الإلكترونيّة.[1]

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF

يُمكن تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF بجودةٍ عاليةً مُباشرةً “من هُنا“، وهو من تأليف أدهم شرقاوي، الكاتب الفلسطيني اللبنانيّ الذي ألّف هذا الكِتاب الحديث، ليُرسل مجموعة من الرسائل الإسلاميّة الإيمانيّة الهادفة، والتي تمَّ استنباطها من آيات القُرآن الكريم، ويتضمن الكِتاب الدينيّ هذا 280 صفحة مُتتاليّة.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF بجودةٍ عالية، وهو اللينك الذي ينقلكم إلى الكتاب مُباشرةً جاهزًا للقراءة والتّحميل على أجهزتكم الذكيّة.

المراجع

  1. ^ jarir.com , مكتبة جرير , 25/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *