تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في

تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في

تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في، حيث يعتبر التصفح من أكثر الطرق التي يتم الاعتماد عليها في الفحص السريع للأشياء المرتبطة ببعضها البعض، أو حتى الغير مرتبطة، وذلك بهدف الحصول على فكرة معينة تتطابق مع الخلفية التي يمتلكها المتصفح تجاه أي أمر، بالإضافة إلى أنه يتم التصفح بقراءة صامتة وبشكل سريع، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا الاستفسار، تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في.

تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في

تستخدم إستراتيجية الَتصفح عند الرغبة في، الإجابة: شراء مجلة أو كتاب أو صحيفة، وذلك بهدف التعرف على المحتويات الموجودة داخلها. حيث تعتبر استراتيجية التصفح من الأمور التي يتم الاعتماد عليها للحصول على المعلومة بشكل سريع وبصمت كامل، بالإضافة إلى أن الاستراتيجيات تختلف باختلاف الشخص المتصفح والأسلوب الذي يناسبه ويناسب استيعابه.[1]

ما هي استراتيجية التصفح

يمكن تعريف استراتيجية التصفح على أنها مجموعة من الخطوات التي يتم استخدامها من قبل القراء بهدف الحصول على المعلومات من خلال قراءة الكتب أو الصحف أو المجلات أو حتى المتصفحات الخاصة بالإنترنت، كما يوجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها من قبل المتصفح، على سبيل المثال البحث في الأخبار دون وضع هدف معين، بالإضافة لوجود العديد من الاستراتيجيات التي يتم استخدامها من قبل المدرسين لإيصال الأفكار للتلاميذ سواء بالاعتماد على حاسة البصر وجذب الانتباه أو التقليب باليد.

أنواع استراتيجيات التصفح

يوجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها أثناء التصفح ومن أبرز هذه الاستراتيجيات:

  • التحدث مع الكتاب: تعتبر هذه الطريقة من أهم الاستراتيجيات التي يتم اتباعها من قبل المعلمين، حيث يتم إعطاء فترة قصيرة للطلاب كي يقوموا بإجراء محادثة شخصية مع الكتاب لمعرفة الموضوع والمعلومات الرئيسية.
  • إضافة إعلانات جذابة: اختيار موضوع أو فقرة تجذب التلاميذ والتحدث بها، على سبيل المثال التحدث عن موضع اقتصادي أو مشروع يدر الربح سيدفع التلاميذ المهتمين بالمشاريع لتصفح الكتب التي تم ذكرها خلال الدرس.
  • مسرح الكتاب: تعد هذه الفكرة واحدة من أفضل الأفكار التي يتم الاعتماد عليها، وذلك من خلال تحويل نص الكتاب إلى مسرحية مشوقة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تستخدم إستراتيجية التصفح عند الرغبة في، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار، بالإضافة لتعريف استراتيجية التصفح وأنواعها.

المراجع

  1. ^ mygenerationofpolyglots.com , Plan Browsing Strategies if you want Students to Browse your Class Library , 19/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *