طلب تصريح التنقل بين المناطق رابط مباشر 1441-2020

طلب تصريح التنقل بين المناطق رابط مباشر 1441-2020

يسعى المواطنون والمقيمون في طلب تصريح التنقل بين المناطق عند حدوث أمر طارئ واستثنائي، وخاصةً في ظل ظروف حظر التجول الذي تم تطبيقه في جميع أنحاء المملكة كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وتتمثل الحالات الضرورية التي يتم الحصول فيها على تصريح تنقل كالذهاب إلى المواعيد الطبية أو مساعدة الحالات الطبية الحرجة في الوصول إلى المستشفى في أسرع قت.

تصريح التنقل بين المناطق بالمملكة

تصريح التنقل بين المناطق هو عبارة عن رخصة يتم استخراجها سواء للمواطنين أو المقيمين تسمح لهم بالانتقال في مناطق المملكة خلال فترة حظر التجول لتحقيق غرض معين طبقًا للتعليمات الواردة إليه في رسالة الموافقة. وقد نوهت وزارة الداخلية على أهمية الحصول على هذا التصريح، وضرورة الالتزام باستخدامه فقط للغرض الذي استخرج له التصريح مشددة بأنه في حالة مخالفة التصريح سوف يطبق عليهم نفس عقوبات المخالفين لقرار حظر التجول بالبلاد.

وبشأن العقوبات المقرر تطبيقها على المخالفين لقرار الحظر، فقد حددت الوزارة على من يخالف القرار دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وتتضاعف مقدار الغرامة في حالة تكرار المخالفة، ومن الممكن أن يصل إلى حد دخول السجن لمدة لا تزيد عن 20 يوم في حالة تكرار المخالفة لمرات عديدة.

شاهد أيضاً: تصريح تنقل خلال فترة الحظر .. رابط موقع الامن العام تصاريح التنقل www.tanaqul.ecloud.sa

طلب تصريح تنقل بين المناطق رابط مباشر

يمكن الحصول على طلب تصريح التنقل بين المناطق أثناء فترة حظر التجوال من خلال رابط مباشر الذي وفرته وزارة الداخلية، فما عليك سوى الدخول عبر هذا الرابط المباشر واتباع كافة التعليمات المطلوبة للتسجيل للحصول على الطلب.

ويتم هذا من خلال إجراء الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الموقع الرسمي للتنقل بين المناطق اضغط هنا.
  • اكتب الاسم ورقم الهاتف ورقم الهوية بالنسبة للمواطن ورقم الإقامة للمقيم.
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • ادخل رمز التحقيق الذي يتم إرساله إلى الهاتف المسجل.
  • كتابة السبب الطارئ الذي ترغب في الحصول على طلب تنقل مع إرفاقه بالأسباب إن وجدت.
  • مراجعة كافة البيانات المدخلة والطلب المقدم من قبل الجهات المختصة.
  • سيتم إرسال رسالة على الهاتف إما بقبول الطلب أو برفضه، ففي حالة القبول سيتم تحديد موعد الخروج وخط السير.

شاهد أيضاً: تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441 tanaqul.ecloud

يعد طلب تصريح التنقل بين المناطق وسيلة أمان سواء للمواطن أو المقيم من العقوبات المقررة في حالة عدم الالتزام بقرار حظر التجوال، مع ضرورة الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من قبل وزارة الصحة لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *